استقبل اللواء محب حبشي، محافظ بورسعيد، المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضارية والوفد المرافق، لبحث سبل وآليات التعاون بينهما للارتقاء بالمناطق السكنية ورفع كفاءتها.

جاء ذلك بحضور الدكتور منصور بكري السكرتير العام، واللواء عمرو فكري السكرتير العام المساعد، واللواء أيمن جمال الدين مساعد المحافظ لشئون الأحياء، والمهندسة نيرمين نشأت مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، والمهندسة أمل الألفي، مدير وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة.

وفي إطار المبادرة الرئاسية، لتطوير عواصم المدن والمحافظات الكبرى، ضمن المشروعات التي تنفذها الدولة، بهدف التطوير العمراني، للقضاء على المناطق العشوائية وغير الآمنة، وإقامة مشروعات سكنية وخدمية حضارية، لخلق مجتمعٍ مصري أفضل، وتوفير نمط معيشةٍ أرقى للمواطنين.

وخلال فعاليات اللقاء، استعرض محافظ بورسعيد مع رئيس التنمية الحضارية، عدد من الموضوعات المتعلقة بخطة تطوير ورفع كفاءة المناطق السكنية الأكثر كثافة سكانية، ووضع الحلول المناسبة والعاجلة للمناطق السكنية الآيلة للسقوط، في بعض الأحياء، حيث قدمت المهندسة " أمل الألفي " مديرة وحدة تطوير العشوائيات، في هذا السياق، شرحًا مفصلًا، حول جهود التعاون بين محافظة بورسعيد وصندوق التنمية الحضارية، في ملف إزالة العشوائيات، وإنشاء مناطق سكنية حضارية بديلة، كما استعرضت مقترحات تطوير المدخل الجنوبي لمحافظة بورسعيد، والوضع الراهن لعدد من المناطق، واحتياجاتها لاستكمال عملية التطوير و بحث الآليات المناسبة للارتقاء بحياة المواطنين في بعض المناطق المتهالكة، في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتطوير عواصم المدن والمناطق العشوائية وإنشاء مجمعات حضارية تليق بالمواطن المصري.

كما تم استعراض وبحث آليات التعاون بين المحافظة وصندوق التنمية الحضارية، لتنمية وتطوير الخدمات المقدمة داخل عدد من المناطق في أحياء الضواحي والمناخ ومنها منطقتي " الرحاب وخان الخليلي " لتصبح مناطق حضارية مميزة، فضلًا عن استعراض مستجدات العمل في مشروع بالميرا بحي الضواحي.

ووجه محافظ بورسعيد، خلال اللقاء، بإعداد دراسة تفصيلية، حول الموقف الراهن لعدد من المناطق بحي المناخ ( المنطقة الأولى حتى المنطقة السابعة )، بحيث تشمل الدراسة مساحة كل منطقة، وتعدادها السكني، وبيان موقف المناطق الأكثر كثافة سكانية، وأيًا منها أكثر عرضه للإزالة أو يتطلب أعمال رفع كفاءة وتطوير، وذلك تمهيدًا للتعاون مع صندوق التنمية الحضارية، في الارتقاء بمناطق الإسكان الحكومي، لتوفير حياة لائقة لقاطني هذه المناطق.

وفي هذا السياق، أعلن المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضارية، عن اتخاذ حزمة إجراءات لبحث إمكانية جعل محافظة بورسعيد نموذجًا للمحافظات الأولى في تطبيق مبادرة تطوير ورفع كفاءة الإسكان الحكومي " الخريطة القومية للإسكان الاجتماعي "، على غرار مبادرة تطوير العشوائيات، والتي كانت محافظة بورسعيد المحافظة الأولى في هذه المبادرة، حيث تم التأكيد على التنسيق والتعاون الكامل بين محافظة بورسعيد وصندوق التنمية الحضارية، بما يحقق خطط التنمية المستدامة بمحافظة بورسعيد، والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد المناطق العشوائية التنمية الحضارية صندوق التنمیة الحضاریة محافظة بورسعید محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

«التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات

يتيح صندوق التنمية الحضرية، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وحدات سكنية كاملة التشطيب، وجاهزة للاستلام الفوري وبحد أقصى عام من التعاقد، موفرًا للمواطنين العديد من التسهيلات للحصول على الوحدات السكنية، إذ يُمكن للمواطن تقسيط ثمن الوحدة السكنية على 5 سنوات دون فوائد.

وفي هذا الإطار، قال إيهاب حنفي، المتحدث الرسمي باسم صندوق التنمية الحضرية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن الصندوق يطرح الوحدات السكنية بالتقسيط، ويتيح أيضًا الحصول عليها عبر التمويل العقاري، ويتعاون مع عدة بنوك وهي:

- البنك الأهلي المصري.

- بنك مصر.

- بنك القاهرة.

- بنك QNB.

- بنك CIB.

ويأتي ذلك تسهيلًا على المواطنين راغبي امتلاك شقق صندوق التنمية الحضرية، مؤكدًا أن الوحدات كاملة التشطيب، ويجرى تسليمها بحد أقصى بعد عام بعد التعاقد.

توفير وحدات سكنية كاملة التشطيب 

وأكد إيهاب حنفي، أن تعاون الصندوق مع العديد من البنوك يساهم في دعم القطاع العقاري ويسهم في تحقيق نمو اقتصادي مستدام، مؤكّدا حرص الصندوق على إتاحة المزيد من الوحدات السكنية في مختلف محافظات الجمهورية وبما يحقق التنمية المتكاملة والمستدامة.

وأشار إيهاب حنفي إلى أن الصندوق يطرح وحداته السكنية من خلال مشروعه «تطوير عواصم المحافظات»، والذي يعمل على تطوير وإعادة تنظيم 9 محافظات من خلاله وهم «محافظة القاهرة، محافظة القليوبية، محافظة كفر الشيخ، محافظة الفيوم، محافظة المنيا، محافظة الشرقية، محافظة سوهاج، محافظة الدقهلية».

مقالات مشابهة

  • تصريح فاضل العلي رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية حول المؤتمر المشترك الأول للتمويل المناخي بالشراكة مع سلطة النقد في هونغ كونغ
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التعاون المشترك
  • رئيس صندوق التنمية الثقافية يبحث جذب الشباب للمشاركة في الأنشطة
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • ولي العهد يبحث المستجدات والتنسيق المشترك مع رئيس مجلس الدولة الصيني
  • رئيس مياه الإسكندرية: للمجتمع المدني دور كبير في تحقيق التنمية المستدامة بالمناطق الأشد إحتياجًا
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادى يبحثان سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك نحو تطوير الخدمات الطبية
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات الفرنسية