بوابة الوفد:
2024-09-13@14:57:51 GMT

"بحوث الصحة الحيوانية" يستقبل وفد من الفاو

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

استقبلت الدكتورة سماح عيد مدير  معهد بحوث الصحة الحيوانية وفد من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة  (الفاو) وعلى رأسهم الخبيرة الدولية في مكافحة مرض السعار كاتينا دي بلوغ.

وشملت الزيارة  معامل الفيروسات عالية الخطورة ذات مستوى أمان حيوي متقدم  ومركز حيوانات التجارب مستوى أمان حيوي ثالث التابعة لمعهد بحوث الصحة الحيوانية.

وأشادت بالتطور الملحوظ بهذه المعامل وكفاءة الكوادر الطبية والباحثين بالمعهد ومستوى التجهيز العالي والقدرات التشخيصية والجاهزية في التعامل مع هذه الفيروسات حيث ان مرض السعار من الأمراض المشتركة التي تمثل خطورة عالية على الصحة العامة.


والجدير بالذكر أن الهدف من زيارة الخبيرة الدولية إلى مصر مراجعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة مرض السعار في مصر وعمل خطة زمنية ومسار محدد في إطار الصحة الواحدة  بالتعاون وزارة الصحة والسكان ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلة في معهد بحوث الصحة الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية لمكافحة مرض السعار في مصر  في إطار مبادرة الدولة للتنمية المستدامة مصر 2030 " مصر خالية من السعار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الصحة والسكان الزراعة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو معهد بحوث الصحة الحيوانية بحوث الصحة الحیوانیة مرض السعار

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الصحة ببورسعيد يستقبل وفد كنائسي للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

استقبل الدكتور وليد فتحي عبد المقصود وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، اليوم الخميس، وفد كنائسي للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وضم الوفد نيابة عن الحبر الجليل نيافة الأنبا تادرس مطران بورسعيد وتوابعها، القمص "بولا سعد" كاهن كنيسة القديس العظيم الأنبا بيشوي، ووكيل مطرانية بورسعيد، وسامي بشارة مسئول العلاقات العامة بالكنيسة والدكتور مجدي نصيف.

يأتي ذلك في إطار روح الود والإخاء التي تسود بين نسيج الوطن الواحد و ترسيخاً لدور الكنيسة المتميز دائما في نشر روح المحبة خاصة مع تلاحم الأعياد والمناسبات الدينية.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تسن إجراء جديدا لمكافحة سمنة الأطفال
  • وكيل وزارة الصحة ببورسعيد يستقبل وفد كنائسي للتهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • جامعة أسيوط تناقش أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 
  • «الزراعة» تعلن الخريطة الصنفية لمحصول القمح في الموسم الجديد
  • الزراعة تعلن الخريطة الصنفية لمحصول القمح في الموسم الجديد
  • دليل إرشادي لعقر الحيوانات.. ماذا تفعل حال تعرضك لإصابة؟ (بروتوكول كامل)
  • قرار حكومي بإنشاء معهد أبو زنيمة الأزهري في محافظة جنوب سيناء
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل وفد الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف
  • معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية يحصل علي الاعتماد كجهة تدريب وتأهيل متخصصة
  • متاح الآن.. احصل على نتيجة الثانوية العامة دور ثاني «لينك سريع»