صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@14:53:27 GMT

ميسي خارج تشكيلة الأرجنتين

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

 
بوينوس أيرس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة خاميس رودريجيز يعود إلى أوروبا من بوابة رايو فايكانو يوفنتوس يتعاقد مع «جناح الأرجنتين»

غاب اسم النجم والقائد ليونيل ميسي عن تشكيلة المنتخب الأرجنتيني بطل العالم، للمباراتين ضد تشيلي وكولومبيا في تصفيات مونديال 2026 بسبب الإصابة، ما فتح الباب أمام استدعاء مهاجم روما الإيطالي باولو ديبالا.


وقال المنتخب الأرجنتيني في حسابه على موقع «أكس»، إن اسم ديبالا «أضيف إلى المجموعة» التي ستواجه تشيلي في الخامس من الشهر المقبل في بوينوس أيرس، ثم كولومبيا بعدها بخمسة أيام في بارانكيا، ضمن الجولتين السابعة والثامنة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.
ويغيب ميسي عن الملاعب منذ تعرضه للإصابة في منتصف الشهر الماضي، خلال نهائي بطولة كوبا أميركا، من دون أن يمنع ذلك بلاده من الاحتفاظ باللقب القاري، بعد الفوز على كولومبيا 1-0.
وبعدما أعلن اعتزاله الدولي، غاب اسم الجناح أنخل دي ماريا عن تشكيلة المدرب ليونيل سكالوني الذي استعان بعنصر الشباب بضمه فالنتين باركو (20 عاماً، إشبيلية الإسباني)، إيسيكييل فرنانديز (22 عاماً، القادسية السعودي)، ماتياس سوليه (21 عاماً، روما الإيطالي)، جوليانو سيميوني (21 عاماً، أتلتيكو مدريد الإسباني)، وتاتي كاستيانوس (25 عاماً، لاتسيو الإيطالي).
وتتصدر الأرجنتين ترتيب المجموعة الموحدة بـ15 نقطة من 6 مباريات، متقدمة بفارق نقطتين عن الأوروجواي الثانية، فيما تحتل كولومبيا المركز الثالث بـ12 نقطة.
وهنا التشكيلة:
لحراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا الإنجليزي)، خوان موسو (أتالانتا الإيطالي)، خيرونيمو رولي (مرسيليا الفرنسي)، والتر بينيتيز (أيندهوفن الهولندي)
للدفاع: جونسالو مونتييل (إشبيلية الإسباني)، ناهويل مولينا (أتلتيكو مدريد الإسباني)، ليوناردو باليردي (مرسيليا الفرنسي)، كريستيان روميرو (توتنهام الإنجليزي)، خيرمان بيتسيلا (ريفر بلايت)، نيكولاس أوتاميندي (بنفيكا البرتغالي)، ليساندرو مارتينيز (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، نيكولاس تاليافيكو (ليون الفرنسي)، فالنتين باركو (إشبيلية الإسباني)
للوسط: جيدو رودريجيز (وستهام يونايتد الإنجليزي)، لياندرو باريديس (روما الإيطالي)، أليكسيس ماك أليستر (ليفربول الإنجليزي)، رودريجو دي بول (أتلتيكو مدريد الإسباني)، إيسيكييل فرنانديز (القادسية السعودي)، إنسو فرنانديز (تشيلسي الإنجليزي)، جيوفاني لو سيلسو (توتنهام الإنجليزي)، نيكولاس جونزاليز (يوفنتوس الإيطالي)
للهجوم: أليخاندرو جارناتشو (مانشستر يونايتد الإنجليزي)، لاوتارو مارتينيز (إنتر الإيطالي)، فالنتين كاربوني (مونزا الإيطالي)، خوليان ألفاريز (أتلتيكو مدريد الإسباني)، جوليانو سيميوني (أتلتيكو مدريد)، فالنتين كاستيانوس (لاتسيو الإيطالي). ماتياس سوليه وباولو ديبالا (روما الإيطالي).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأرجنتين تصفيات كأس العالم ليونيل ميسي ديبالا كولومبيا تشيلي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد

التقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، صباح اليوم، مع وزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل ألبارس، في مستهل زيارته إلى مدريد، للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وقال السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، إن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن التطورات في غزة، والجهود المصرية لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع. 

وذكر المتحدث الرسمي أن الوزير عبد العاطي أعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية مع إسبانيا، مثمناً موقفها الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة قرارها الحكيم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، معرباً عن تطلع مصر لاعتراف مزيد من الدول بالدولة الفلسطينية، باعتباره ركيزة رئيسية لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.

أضاف أن وزير الخارجية أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية، وأكد أهمية تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الإسبانية المُباشرة إلى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر ومنها البنية التحتية، والنقل، والمياه، والطاقة المُتجددة والخضراء، والربط الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني
  • وزير الخارجية يلتقى نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • الإصابات تضرب مانشستر يونايتد قبل مواجهة ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي
  • سعود عبدالحميد يعود للواجهة من جديد بعد انتظامه مع نادي روما الإيطالي
  • بعد تأخر لـ17 عاما.. كولومبيا تثأر من الأرجنتين بغياب ميسي
  • موعد مباراة أتلتيكو مدريد المقبلة أمام فالنسيا في الدوري الإسباني
  • في غياب ميسي.. ألفاريز يقوم هجوم الأرجنتين أمام كولومبيا بتصفيات كأس العالم
  • مانشستر يونايتد يراقب ظهير ليتشي الإيطالي لضمه في الميركاتو القادم
  • صراع بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد لضم نجم توتنهام