أغسطس 26, 2024آخر تحديث: أغسطس 26, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. أعلنت لجنة الامر النيابي (267) ا الخاصة بالزيارة الاربعينية محافظة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين ، إن “اللجنة ستستمر في عملها لمتابعة الاجراءات الحكومية لما بعد الزيارة الأربعينية ، وإعداد تقارير وفق دورها الرقابي، بمتابعة المشاريع التي اعلنت عنها الحكومة خلال المؤتمر الصحفي   يوم أمس الاحد ، الذي كشف فيه رئيس الوزراء المشاريع التي ستنجز استعدادا للزيارات المقبلة “.

وقال رئيس اللجنة النائب علي جاسم الحميداوي في تصريح لـ (المستقلة) عقب اجتماع لها بحضور رئيس مجلس المحافظة وممثلين عن الدوائر الحكومية، إن “اللجنة اشرت إخفاقا كبيرا في ملف الكهرباء خلال الزيارة، بالإضافة إلى المشاكل التي حصلت في ملف التفويج العكسي للزائرين، فضلا عن بعض المشاكل في قطاعات خدمية اخرى.

وشدد على “ضرورة معالجة هذه الإخفاقات في الزيارات المليونية المقبلة “.

واشار الى عدم “التهاون مع المتسببين بتلك الإخفاقات التي قد تؤثر على صورة النجاح الكبير الذي حققته القطاعات الأخرى في الزيارة الاربعينية “.

وأعرب الحميداوي عن تثمين اللجنة ” لجهود رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالإشراف الشخصي والمتابعة اليومية من اجل إنجاح مراسيم الزيارة الاربعينية، التي تمثل المساحة الأكبر في العالم للسلام والتآخي والثبات على القضية، والسير نحو نصرة الحق، ورفض لكل اشكال الفساد والإفساد في المجتمع والوطن، ومواجهة الانحراف عن الصراط المستقيم “.

وأضاف كما “تثمن، الدور الكبير للعتبات المقدسة والهيئات الحسينية المباركة والمواكب الحسينية التي كان لها الأثر الأكبر في تقديم الخدمات بمختلف أنواعها لزائري الامام الحسين (عليه السلام)، وعلى مدار أكثر من 40 يوما “.

واشاد الحميداوي ” بجهود الوزارات القطاعية والحكومات المحلية التي دأبت على تقديم أفضل الخدمات خلال أيام الزيارة ” .

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

«المؤتمر»: الزيارة الاستثنائية للرئيس الألماني تعكس الدور المحوري لمصر في المنطقة

قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن زيارة الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، لمصر، في أول زيارة لرئيس ألماني لمصر منذ 25 عاما، تعكس مكانة القاهرة ودورها المحوري في المنطقة، وأنها محط أنظار المستثمرين من مختلف دول العالم، ولها دور عظيم في حفظ أمن واستقرار المنطقة بالكامل.

 المؤتمر: الزيارة تعكس اهتمام ألمانيا بتعزيز علاقاتها مع مصر

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان، اليوم الأربعاء، أن الزيارة تعكس اهتمام ألمانيا بتعزيز علاقاتها مع مصر، وقوة العلاقة الثنائية بين البلدين، وتعزيز المصالح الاقتصادية وذلك من خلال استكشاف المزيد من فرص الاستثمار في مصر، كما أنها تأتي في وقت دقيق نظرا لما تشهده المنطقة من أحداث قد تؤثر على أمن واستقرار المنطقة بالكامل، وأن حجم التبادل التجاري بين البلدين اترفع من 5.5 مليار يورو في عام 2022 إلى 6,8 مليار يورو في عام 2023، على الرغم من التحديات الحالية، ومن ثم متوقع زيادة حجم التبادل خلال الفترة المقبلة.

وأكد «غنيم»، أن الاستثمارات الألمانية في مصر موزعة على 1620 شركة تعمل في كافة القطاعات الاقتصادية وتساعد في نقل التكنولوجيا وتشغيل آلاف العمال، ومن المتوقع أن يكون هناك مزيد من التعاون بين مصر وألمانيا في قطاع الهيدروجين الأخضر، حيث تخطط أمانيا للاعتماد بشكل متزايد على إمدادات الطاقة من المصادر المتجددة في مصر، ومن المتوقع ان يكون هناك مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع على وجه التحديد.

 العلاقة بين مصر وألمانيا

وأشارإلى أن مصر تصدر لألمانيا وقودا وزيوتا معدنية ومنتجات تقطيرها، وآلات وأجهزة ومعدات كهربائية، وفواكه، وخضر ونباتات، ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة التوسع في زيادة حجم الصادرات، إضافة لزيادة الاستثمارات الألمانية في القاهرة والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بمختلف محافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • البيسري بحث مع ممثلة الصليب الأحمر الدولي في لبنان في المشاريع المشتركة
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • لجنة التحقيق الوطنية توثق أكثر من 3 آلاف إنتهاك خلال عام بينها 694 قتيل ومصاب
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • طاهر محمد طاهر يُثير أولى الأزمات بين لجنة التخطيط الجديدة وكولر
  • «المؤتمر»: الزيارة الاستثنائية للرئيس الألماني تعكس الدور المحوري لمصر في المنطقة
  • لجنة المال أقرت مبدأ الطابع الالكتروني ومكننة المعاملات العقارية
  • الرئيس السيسي يرحب بنظيره الألماني.. الزيارة الأولى على مدى 25 عامًا
  • محافظ أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى حميات الشامية بساحل سليم