بوابة الفجر:
2024-09-13@14:57:32 GMT

“شعبة القصابين” تزف بشرى سارة عن أسعار اللحوم

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

كشف هيثم عبدالباسط رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، حقيقة ارتفاع أسعار اللحوم البلدي والمستوردة خاصة بعد عزوف المواطنين عن الشراء خلال الفترة الحالية.

خبير استراتيجي يكشف كيف غيرت حماس غيرت أسلوبها على الأرض بعد حصار غزة (فيديو) عاجل| الاحتلال الإسرائيلي يقصف سيارة بالقرب من مستشفى ناصر في خان يونس

وقال هيثم عبدالباسط، خلال مدخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج “صالة التحرير”، والمذاع على قناة صدى البلد، إن أسعار اللحوم البلدي والمستوردة تشهد استقرارا منذ عيد الأضحى الماضي، لافتا إلى أن سعر كيلو اللحمة البلدي يتراوح بين 400 إلى 450 جنيه، كما أن سعر كيلو اللحمة المستورد في منافذ البيع سجل 285 جنيها.

وتابع: سوق اللحوم يشهد ركودا كبيرا خلال الفترة الحالية رغم استقرار سعر اللحوم، مرجحا أن السبب يعود إلى فترة المصايف التي يذهب إليها خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى اقتراب بداية العام الدراسي الجديد، وشراء المستلزمات الدراسية.

وأكمل: البعض يعتقد أن الجزارين يحققون أرباحا كبيرة في بيع اللحوم، لافتُا إلى أن هامش ربح الجزار لا يتجاوز 7% من إجمالي رأس الماشية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيثم عبدالباسط اسعار اللحوم البلدى

إقرأ أيضاً:

بشرى سارة.. منظمة الصحة العالمية تعلن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن أول لقاح معتمد ضد جدري القردة، وذلك بعد أن تسلل الرعب للعالم بأسره خشية أن يعيش مجددا تجربة جائحة فيروس "كورونا".

وذكرت المنظمة في بيان أنه يمكن إعطاء لقاح "MVA-BN" المخصص ضد جدري القردة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً، عن طريق حقنة من جرعتين بفاصل 4 أسابيع.

وأضافت أن هذه خطوة مهمة في مكافحة المرض، سواء في سياق تفشي المرض حاليا في أفريقيا أو في المستقبل.

وأكدت الصحة العالمية أنها بحاجة زيادة عاجلة في الإنتاج والمشتريات والتبرعات والتوزيع لضمان الوصول العادل إلى اللقاحات حيث تشتد الحاجة إليها.

وفي الشهر الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية، جدري القردة "حالة طوارئ صحية" على مستوى العالم، وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تطلقه المنظمة.

وشهد هذا العام بالفعل أكثر من 14000 حالة إصابة بالفيروس مع 524 حالة وفاة، وهي زيادة كبيرة في الحالات المبلغ عنها مقارنة بعام 2023.

وكانت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في أفريقيا قد أعلنت، في أغسطسالماضي، أن تفشي جدري القردة يشكل حالة طوارئ صحية عامة، بعد حدوث أكثر من 500 حالة وفاة، ودعت إلى مساعدات دولية لوقف انتشار الفيروس.

يشار إلى أن فيروس جدري القردة يمكنه الانتقال عبر المخالطة، وقد يؤدي المرض إلى الوفاة في حالات نادرة، والأعراض الشائعة للمرض هي الطفح الجلدي أو الآفات المخاطية التي يمكن أن تستمر من أسبوعين إلى 4 أسابيع وتكون مصحوبة بالحمى والصداع وآلام العضلات وآلام الظهر والوهن وتورم الغدد الليمفاوية.

وانتشرت حالات جدري القردة في العديد من البلدان الأفريقية، ولا سيما جمهورية الكونغو الديمقراطية وبوروندي وكينيا ورواندا وأوغندا.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة.. منظمة الصحة العالمية تعلن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم الجمعة 13-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • بشرى سارة لمصر.. حقيقة صفقة بيع منجم السكري للذهب
  • أستاذ اقتصاد يزف بشرى سارة عن زراعة القطن في مصر
  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم الخميس 12-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم البلدي والضاني اليوم الخميس 12-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • أسعار اللحوم اليوم الخميس 12-9-2024 بالأسواق.. استقرار ملحوظ
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة بشأن معدل التضخم في نهاية 2025
  • أسعار اللحوم البلدي والضاني اليوم الأربعاء11-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة في المنيا
  • أسعار اللحوم البلدي والكندوز اليوم الأربعاء 11-9-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا