أفادت مراسلة RT اليوم الاثنين بشن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات متفرقة استهدفت عدة بلدات في جنوب لبنان.

وفي التفاصيل أشارت المراسلة إلى أن الطيران  الإسرائيلي شن غارة جوية استهدفت بلدة ميس الجبل جنوبي لبنان.

كما وتم استهداف مجرى نهر الليطاني بين الخردلي ودير ميماس جنوبي لبنان، بغارة جوية إسرائيلية، تزامنا مع تنفيذ غارة أخرى استهدفت منطقة علمان وبلدة دير سريان جنوبي البلاد.

إلى جانب ذلك نفذ الطيران الإسرائيلي غارة جوية استهدفت محيط قلعة الشقيف - أرنون في قضاء النبطية.

وقالت المراسلة في وقت سابق اليوم إن القوات الإسرائيلية استهدفت أطراف بلدات طير حرفا وشمع  والناقورة جنوبي لبنان بالقصف المدفعي.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر الماضي، توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله اللبناني وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وكانت إسرائيل أعلنت أمس الأحد أنها شنت عملية إستباقية على حزب الله جنوب لبنان، بالتزامن مع إعلان حزب الله تنفيذ هجوم بالصواريخ والمسيرات في شمال إسرائيل على مقربة من تل أبيب، ردا على اغتيال أحد أبرز قيادييه فؤاد شكر بغارة إسرائيلية في يوليو المنصرم.

وبينما أعلن حزب الله وتل أبيب، انتهاء حادث الأحد، إلا أن الجانبين واصلا استهدافاتهما الاعتيادية منذ 8 أكتوبر، حيث أعلن حزب الله أنه جبهة جنوب لبنان هي جبهة مساندة لغزة، فيما يستمر الجيش الإسرائيلي بشن استهدافات جوية ومدفعية على أهداف داخل لبنان.

ومن جانبها قالت صحيفة معاريف العبرية الأحد، إنه من المرجح أن يشن الجيش الإسرائيلي "هجوما استباقيا" آخر ضد حزب الله هذا الأسبوع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الطيران الإسرائيلى القوات الإسرائيلية اسرائيل حزب الله اللبناني جنوبي لبنان غارة جوية إسرائيلية فصائل فلسطينية جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

مسيّرة إسرائيلية تقتل شقيقين على متن دراجة نارية جنوبي لبنان

لقي شقيقان حتفهما، الأربعاء، بعد أن استهدفتهما مسيّرة إسرائيلية في منطقة البياضة بقضاء صور جنوبي لبنان.

وذكرت مراسلة "سكاي نيوز عربية" أن طائرة مسيّرة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية كان على متنها الشقيقان إسحاق وحسين عليان، اللذان يبلغان من العمر 12 و17 عاما.

من جهة أخرى، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بإطلاق نحو 60 صاروخا من لبنان على الجليل الأعلى شمالي إسرائيل خلال الساعات القليلة الماضية.

وتأتي هذه الأحداث في الوقت الذي ذكرت فيه "القناة 12" الإسرائيلية أن الولايات المتحدة تضغط على إسرائيل لمنع اندلاع حرب في الشمال مع لبنان.

وأوضح المصدر أن عددا من المسؤولين الأميركيين سيزورون إسرائيل الأسبوع المقبل.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت كشف، الثلاثاء، أن القوات الإسرائيلية تقترب من إتمام مهمتها في قطاع غزة، وأن تركيزها سيتحول إلى الحدود الشمالية للبلاد مع لبنان، حيث يتواصل تبادل إطلاق النار مع حزب الله.

وبدأ حزب الله إطلاق صواريخ على إسرائيل في الثامن من أكتوبر بعد هجوم حماس المباغت، ويتبادل الجانبان إطلاق النار منذ ذلك الحين، مما أدى إلى مقتل وإصابة المئات ونزوح عشرات الآلاف من المدنيين على جانبي الحدود.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الثلاثاء اغتيال قيادي في قوة الرضوان التابعة لحزب الله، وأكدت الجماعة مقتله من دون أن تكشف عن دوره، وقالت إنها ردت بإطلاق صواريخ على أهداف للجيش الإسرائيلي عبر الحدود.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية تستهدف عدداً من المناطق في جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف قاعدة جوية إسرائيلية بصواريخ الكاتيوشا .. عاجل
  • لبنان.. مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • لبنان: مقتل 106 مدنيين جراء القصف الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر
  • شهيد وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • مسيّرة إسرائيلية تقتل شقيقين على متن دراجة نارية جنوبي لبنان
  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: الجيش هاجم مواقع لحزب الله جنوب لبنان ودمر نحو 25 منصة لإطلاق الصواريخ
  • سلسلة غارات على أطراف بلدات زبقين والشعيرية في قضاء صور بالقطاع الغربي جنوبي لبنان