زنقة20ا الرباط

في عملية مشتركة بين عدة أجهزة أمنية، أعلنت السلطات الإسبانية، أول أمس (السبت)، عن تفكيك إحدى أكثر المنظمات الإجرامية نشاطا في منطقة جبل طارق، التي اختصت في تهريب كميات كبيرة من الكوكايين إلى المغرب والحشيش إلى شبه الجزيرة.تورد يومية الصباح.

وقالت المصالح الأمنية الإسبانية إنها أجرت 22 عملية تفتيش في مدن لا لينيا دي لا كونثيبسيون، والجزيرة الخضراء، وسانلوكار دي باراميدا (قادس)، وكارتاما وسان بيدرو دي ألكانتارا (مالقة) وألميريا، ما مكنها من إيقاف 14 شخصا، بعضهم مغاربة يحملون الجنسية المزدوجة، مشيرة إلى أن المنظمة الإجرامية تعد واحدة من أنشط المنظمات بمنطقة جبل طارق، وتخصصت في تهريب الكوكايين والحشيش على نطاق واسع، موضحة أنه سبق لها إيقاف 33 شخصا وإخضاع 13 آخرين للتحقيق، بتهم الانتماء إلى الشبكة نفسها.

وبدأت التحريات في نشاط الشبكة، في أواخر نونبر الماضي، عندما اكتشف المحققون الإسبان وجود منظمة تهريب كبيرة لإدخال كميات ضخمة من الحشيش إلى شبه الجزيرة عبر القوارب الترفيهية. وعندما تقترب القوارب من الساحل، ينتظرها أعضاء آخرون من المجموعة لتفريغ المخدرات ونقلها بواسطة مركبات إلى “ملاجئ” قريبة من الساحل بانتظار توزيعها لاحقا، في الوقت الذي تتكلف بعض الزوارق بتهريب الكوكايين إلى المغرب.

وتمتلك المنظمة بنية تحتية لوجستية تُمكنها من تزويد القوارب بالوقود بشكل مستمر، مما سمح لها أيضا بتقديم الدعم لمجموعات أخرى، من خلال تزويد قواربها بالوقود بشكل دائم.حسب الصباح.

واكتشف المحققون أعضاء من الشبكة متخصصين في سرقة المركبات واقتحام المتاجر التي تبيع الذهب والهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية، في مقاطعات مالقة وقادس. وتم ربط هذه المجموعة بسرقة ست مركبات وخمس عمليات سرقة بالقوة، باستخدام تقنية الاقتحام السريع في فترة زمنية قصيرة.
وبعد تحريات ماراثونية، تمكن المحققون من تحديد هوية جميع أعضاء المنظمة الإجرامية، ودورهم المباشر في كل جريمة، وكذلك تحديد المواقع التي كانت تستخدم لتخزين وتوزيع المخدرات والوقود، بالإضافة إلى المركبات المستخدمة في هذه العمليات.

ووجهت للمعتقلين 14 تهمة تتعلق بالاتجار بالمخدرات، والانتماء إلى منظمة إجرامية، وسرقة أو استخدام المركبات، وحيازة وتجارة وتخزين الذخيرة، بالإضافة إلى سرقة التيار الكهربائي.

وضبطت المصالح الأمنية 4848 كيلوغراما من الحشيش و4106 كيلوغرامات من الكوكايين، إلى جانب ثلاثة قوارب من نوع “زودياك”، و100 غرام من مواد كيماوية، و525 خرطوشة ذخيرة، وسبع أجهزة لاسلكية، وهواتف محمولة، ومعدات إلكترونية، ومعدات لفتح وسرقة المركبات، و17 مركبة، 13 منها مسروقة، و24.775 لترا من الوقود، وأكثر من 95 ألف أورو.تورد يومية الصباح.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير علاقات دولية، إن الدولة المصرية أعطت تفصيلًا وتوضيحًا لما تقوم به دولة الاحتلال، حيث إن السياسات المصرية خلقت شيئا من الثبات في التعامل مع قضية فلسطين بشكل أزعج دولة الاحتلال إذ كشفت مخططاتها وأحبطتها منذ اللحظة الأولى لأحداث 7 أكتوبر، متابعا: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية.

القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الخلاف بين سموتريتش وبن جفير.. وسببه إكسترا نيوز: عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين

وأضاف سنجر، خلال مداخلة على قناة "إكسترا نيوز"، أن دولة الاحتلال منذ نشأتها وهي تعتدي على المنظمات الدولية وتشن هجماتها على الأونروا إلى أن وصل عدد شهداء موظفيها إلى 6 شهداء نتيجة اعتداءات متعمدة من جيش الاحتلال لما به من حالة غضب من المنظمة الدولية والأمم المتحدة.

وأوضح أن النظام العالمي مبني على فكرة الأمن والسلم الدوليين لأن الأمن الجماعي يمس كل الدول، مواصلًا أن الحرب على غزة مستمرة وجيش الاحتلال مستمر في قتل الفلسطينيين، كما أن حكومة الاحتلال تريد فتح جبهات في 7 مناطق مثل غزة والضفة ولبنان وسوريا وإيران واليمن والعراق.

ولفت إلى أن سياسية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو يُضر بالشعب الإسرائيلي، وأن الشعب الإسرائيلي يريد إقامة سلام عادل، لأن ذللك يحقق له الأمان مع الشعب الفلسطيني وكافة الدول.

مقالات مشابهة

  • خبير: مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية
  • أمن الجيزة يلقي القبض على عصابة سرقة السيارات بأكتوبر
  • ميناء الإسكندرية يستقبل أحد أفخم 10 يخوت في العالم
  • أطلق أعيرة نارية.. مصرع عنصر إجرامي خلال مداهمة أمنية في قنا
  • مصرع عنصر شديد الخطورة وإصابة ضابط بدائرة مركز شرطة قوص بقنا
  • مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة.. وإصابة ضابط شرطة عقب تبادل إطلاق النار
  • معلومات استخباراتية من الأمن المغربي ساهمت في تحديد قتلة عنصري الحرس المدني الإسباني في بارباتي
  • جبر: ضرورة مواجهة التحديات التي تحول دون تمتع المرأة في العالم الإسلامي بحقوقها
  • واشنطن تدعم إنشاء مقعدين دائمين لأفريقيا في مجلس الأمن
  • الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في سرقة المواشي ببوقيرات في مستغانم