أعطى اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم الاثنين مهلة 15 يوم لكافة مصانع المنطقة الصناعية الغير ملتزمة بتطبيق الاشتراطات البيئية والصحية بشكل صحيح بسرعة توفيق أوضاعها من خلال اتباع الاشتراطات البيئية التي ستحددها وزارة البيئة.
 

ووجه " مرزوق " بسرعة انتهاء أصحاب المصانع التي يصدر عنها انبعاثات وروائح كريهة بتطبيق الاشتراطات البيئية الصادرة عن وزارة البيئة، وكلف رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بمتابعة تنفيذ التوصيات التي تصدر عن وزارة البيئة.

 

 

جاءت تصريحات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية خلال استقباله الدكتور محمد حسن رئيس الجهاز التنظيمي لمياه الشرب بوزارة الإسكان وممثلي وزارة البيئة والبترول لاستلام الموقع المقترح لإنشاء محطة معالجة للصرف الصناعي بالمنطقه الصناعيه بجمصة ومعاينة المصانع التي تتسبب في صدور روائح كريهه وانبعاثات والتي تؤثر علي مدن المنصوره الجديده وجمصة لمراجعة وحدات المعالجة الخاصة بالصرف الصناعي وأخذ عينات لتحليلها لإلزامهم بتطبيق الاشتراطات البيئية والصحية في حالة وجود مخالفات بيئية، حيث قاموا بمعاينة الأرض المقترحة لإنشاء محطة المعالجة واستلامها، كما قاموا بجولة تفقدية علي عدد من المصانع التي سبق رصدها والمتسببه في الانبعاثات والروائح الكريهه.
 

جاء ذلك بحضور كلا من الدكتور جمال فتحي مستشار وزير البترول للسلامة والبيئة، والدكتور طارق المتولي والدكتور علاء رشاد من إدارة الجودة بالجهاز التنظيمي لمياه الشرب، والمهندس محمد الغمراوي رئيس جهاز المنصوره الجديده، والدكتور عيد الراجحي مسئول الملف الصناعي بوزارة البيئة، والدكتورة عبير منير مديرة التفتيش البيئي بالإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا التابع لوزارة البيئة، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ، والدكتور مصطفي عنان رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بجمصة، والدكتور عماد النجار مدير إدارة البيئة بالمحافظه، والدكتور أحمد حماد معاون رئيس جهاز مدينة المنصوره الجديده.
وأكد " المحافظ " علي أن فخامة الرئيس السيسي هو الداعم الأول للصناعة في مصر وجذب الاستثمارات الأجنبية وحل مشاكل المستثمرين من خلال اطلاقة مبادرة أبدا لدعم المصنعين وحل مشاكلهم ودعمهم.
 

وأشار " مرزوق " إلي أن الصناعة ودعم المستثمرين هما الهدف الأساسي والاستراتيجي للدولة المصرية خلال الفترة الحاليه والقادمة، لأن الصناعه هي السبيل الوحيد للنهوض بالإقتصاد المصري وتوفير فرص عمل للشباب وزيادة معدل الإنتاج.
وصرح " المحافظ " بأن رئيس مجلس الوزراء أصدر قرارًا بإنشاء محطة معالجة ثلاثية للصرف الصناعي والصحي بالمنطقه الصناعيه بجمصه لوضع حل جذري ونهائي لمشكلة الصرف الصناعي وما يصدر عنها من ملوثات بيئية، مشيرًا إلي أن رئيس الوزراء كلف وزارة الإسكان بسرعة استلام الأرض والبدء في أعمال تنفيذ المحطة.
كما أكد " مرزوق " علي أننا نعمل بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة المعنية لحل كافة مشاكل المصانع مع مراعاة الالتزام بتطبيق الاشتراطات البيئية للحفاظ علي صحة المواطنين والمناخ ومنع ظاهرة الاحتباس الحراري، مشيرًا إلي ضرورة التزام أصحاب المصانع بالاشترطات البيئية التي وضعتها وزارة البيئة.
وقال " المحافظ " أتينا جميعا إلي هنا من مختلف أجهزة الدولة لوضع حلول سريعة وجذرية لكافة المصانع التي يصدر عنها روائح كريهة وانبعاثات نتيجة للصرف السلبي علي مصرف الجهاد الزراعي دون معالجة دقيقة للصرف الصناعي مما يؤدي إلي تلوث مياه المصرف وصدور روائح كريهه وانبعاثات.
وقرر " مرزوق " إنشاء مكتب دائم لممثلي وزارة البيئة بمقر الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية لمتابعة التزام المصانع بالاشترطات البيئية والصحية المطلوبه وتواجد أحد المختصين من وزارة البيئة يوم واحد علي الاقل من كل أسبوع لمباشرة عمله.
واعطي " المحافظ " مهلة 15 يوم لكافة المصانع الغير ملتزمة بتطبيق الاشتراطات البيئية والصحية بشكل صحيح بسرعة توفيق أوضاعها من خلال اتباع الاشتراطات البيئية التي ستحددها وزارة البيئة.
ووجه " مرزوق " بسرعة انتهاء أصحاب المصانع التي يصدر عنها انبعاثات وروائح كريهة بتطبيق الاشتراطات البيئية الصادرة عن وزارة البيئة، وكلف رئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بمتابعة تنفيذ التوصيات التي تصدر عن وزارة البيئة.
ووجه " المحافظ " لوكيل وزارة الري بالدقهليه ورئيس الجهاز التنفيذي للمنطقه الصناعية بجمصة الغلق الفوري لكافة الفتحات المخالفة للمصانع المطلة علي مصرف الجهاد والتي تقوم من خلالها بالصرف السلبي علي المصرف دون معالجة، وسرعة وضع حلول بديلة لمعالجة مياه الصرف الصناعي لحين الانتهاء من تنفيذ محطة المعالجة.

محافظا الدقهلية أثناء تواجده في الموقع المقترح 69812436-2aeb-42dd-8667-8e8047a48c61 d0313b45-bdf9-40a4-a5c9-4a1d538d9481 cdfb1180-8761-47b5-b903-be254f1e0cc8 59ca8474-2d83-4f85-b67a-0e302ee47a01 c105d6e6-2f93-4983-b497-107ad7017e79 7a8e9fc6-20df-4449-9651-7429e6d296f0 a3a5c42c-ed63-46c3-b95e-ed94f4391823 5ed14fd1-76f1-4696-9fb2-a6acd81ac4d0 9d7542b0-e53e-4e7b-b791-f8280cb9784c 24f253d3-dd18-4764-8663-c0f216ee3773 e805c0f7-aae3-4409-868b-66a17b70a1c6 b14d2508-400c-4a59-97cd-7a32d5bb34cf 3fe3ea86-1d54-419e-88a8-68fa775d0929

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اشتراطات الاشتراطات البيئية التفتيش البيئي البترول الانبعاث الانبعاثات الجهاز التنظيمى الدكتور محمد حسن الجهاز التنفيذي الروائح الكريهة الرئيس السيسي الصرف الصناعي اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اللواء طارق مرزوق المنصورة الجديدة المنطقة الصناعية بجمصة المنطقة الصناعية جهاز المنصورة الجديدة توفير فرص عمل للشباب توفير فرص عمل جهاز مدينة المنصورة الجديدة رئيس الجهاز التنفيذى رئيس جهاز مدينة المنصورة الجديدة رئيس جهاز المنصورة الجديدة طارق مرزوق محافظ الدقهلية طارق مرزوق مدينة المنصورة الجديدة مستشار وزير مشكلة الصرف مشاكل المستثمرين عن وزارة البیئة المصانع التی یصدر عنها من خلال

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بتوفير جميع الحوافز لصناعة الدواء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اجتماعاً لمتابعة جهود دعم صناعة الدواء، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، والفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، والدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء، والدكتورة أسماء فؤاد إسماعيل، رئيس الإدارة المركزية للمستحضرات الحيوية المبتكرة.

الدولة مهتمة بصناعة الدواء

وفى مستهل الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي اهتمام الدولة بدعم صناعة الدواء في إطار الأولوية التي تمنحها لقطاع الصناعة، مؤكداً اهتمام الحكومة بتوفير كافة الحوافز والدعم لصناعة الدواء كإحدى الصناعات المهمة التي يمكن أن تسهم في تلبية احتياجات السوق المحلية وزيادة الصادرات المصرية.

جهود وزارة الصناعة في حل المشاكل

واستعرض الفريق كامل الوزير جهود وزارة الصناعة فيما يتعلق بدعم صناعة الدواء والشركات العاملة في هذا المجال، وما يتم من تواصل مستمر مع أصحاب المصانع المنتجة للأدوية، للعمل على حل المشاكل التي قد تواجهها، مشيراً في هذا الصدد إلى القرار الصادر بوقف إغلاق المصانع بصفة عامة ومن ضمنها مصانع الأدوية.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية إلى وضع نظام للمتابعة بالتنسيق مع هيئة الدواء يضمن التوافق مع أحدث المعايير والنظم الدولية في مجال صناعة الدواء، مستعرضاً ردود الأفعال الإيجابية لدي المتخصصين والرأي العام نتيجة لحزمة الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الصناعة، دعماً لقطاع الصناعة بصفة عامة.

دعم مصانع الدواء

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار أهمية الإجراءات التي قامت بها وزارة الصناعة لدعم المصانع العاملة في مجال الدواء، مشيراً الي أهمية توافق عمل هذه المصانع مع المعايير الدولية لدي منظمة الصحة العالمية في هذا الصدد، مشيداً في الوقت ذاته بالتعاون المستمر والتنسيق بين وزارة الصناعة وهيئة الدواء المصرية في الرقابة على مصانع الدواء ومدي تطبيق تلك المصانع للمعايير الدولية.

تعزيز مكانة مصر في صناعة الدواء

وأشار الدكتور علي الغمراوي، خلال الاجتماع، إلى الموقف الخاص باعتماد هيئة الدواء المصرية من قبل منظمة الصحة العالمية، موضحاً أن هذا الاعتماد سيسهم في تعزيز ريادة مصر في مجال الدواء دولياً وإقليمياً، وإتاحة المزيد من الأسواق التصديرية العالمية أمام المنتج المصري، هذا إلى جانب الاعتراف المرجعي بإجراءات تسجيل المستحضرات المصنعة محلياً، وعدم حاجتها لإعادة تسجيلها في الدول المستوردة، وكذا عدم الحاجة إلى التفتيش عليها من قبل جهاتهم التنظيمية.

وفي هذا الإطار، أشارت الدكتور أسماء فؤاد إسماعيل، إلى أن الهيئة استوفت عدد 204 متطلبات اعتماد من إجمالي 212 متطلبا، وهو ما يؤهلها للوصول إلى مستوي النضج الثالث، وأن الاعتماد سيسهم على المستوى المحلى في رفع كفاءة وتطوير المصانع المصرية، وتشجيع المستثمرين على ضخ المزيد من الاستثمارات في ظل وجود بيئة تنظيمية تعمل وفقا للمعايير العالمية، وهو الذي من شأنه أن يسهم في نقل التكنولوجيات المتقدمة وامتلاك القدرة التصنيعية المتقدمة عالمياً.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يتفقد مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس الوزراء: الحكومة مهتمة بتوفير جميع الحوافز لصناعة الدواء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود دعم صناعة الدواء
  • نائب محافظ الدقهلية يترأس لجنة لبحث مشكلات المصانع المتوقفة بجمصة
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم"
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة "فرحهم بشنطتهم" لتوزيع الشنط المدرسية بالمستلزمات علي الاطفال
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها " ويشهد اليوم الرياضي للكيانات الشبابيه
  • محافظ الدقهلية: تقييم المشروعات الخضراء الذكية واختيار 3 من كل فئة