أعلن التوجه الديمقراطي للنقابة الوطنية للعدل عن تنظيم سلسلة من الإضرابات الوطنية في قطاع العدالة.

هذا الإضراب، سيستمر لمدة 6 أيام متتالية خلال شهري غشت وشتنبر، إذ ستنطلق الإضرابات الوطنية أيام 27 و28 و29 غشت الجاري و3 و4 و5 شتنبر المقبل.

يأتي ذلك احتجاجا على ما أسموه عدم التزام الحكومة باتفاق 29 أبريل 2024، خاصة فيما يتعلق بتحسين الأوضاع المادية والمهنية لهيئة كتابة الضبط.

وأكد التوجه الديمقراطي للنقابة الوطنية للعدل في بيان لهم أنهم يعتبرون مشروع تعديل النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط « خطاً أحمر »، وطالبوا الحكومة بإعادة النظر في مشروع قانون المسطرة المدنية الذي يمس بحقوق المتقاضين ويقلص من صلاحيات كتابة الضبط.

ودعا البيان جميع موظفي قطاع العدالة إلى الالتفاف حول التوجه الديمقراطي وتقوية صفوفه، مؤكداً أن النضال مستمر من أجل الدفاع عن الحقوق المكتسبة وتحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية، محملا المسؤولية للحكومة في الاحتقان المتوقع في المحاكم.

وكان المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، أعلن خوض إضراب وطني لمدة 72 ساعة أيام 27-28-29 غشت 2024، مع خوض إضراب وطني آخر أيام 3-4-5 شتنبر المقبل.

كما أعلنت النقابة عن تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية يوم الأربعاء 04 شتنبر 2024، تنطلق من ساحة المامونية أمام مقر وزارة العدل في اتجاه مقر وزارة الاقتصاد والمالية.

كلمات دلالية إضراب قطاع العدل

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إضراب قطاع العدل

إقرأ أيضاً:

الأسواق الأوروبية تغلق منخفضة مع تراجع أسهم السيارات بنسبة 3.8%. بي إم دبليو تهبط 11%

الاقتصاد نيوز - متابعة

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض، الثلاثاء، بعد جلسة أكثر إيجابية في بداية الأسبوع، بعد تراجع كبير في قطاع السيارات.

ةأنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي التداول منخفضاً بنسبة 0.5%، مع دخول معظم القطاعات والبورصات الرئيسية في المنطقة السلبية.

وأغلق مؤشر FTSE 100 في المملكة المتحدة متراجعاً بنسبة 0.7%، مقلصاً عن المكاسب بعد أن أغلق مرتفعاً بنسبة 1.09% في الجلسة السابقة.

وتراجع كل من مؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.24%، وداكس DAX الألماني بنسبة 0.89%.

وانخفض سهم قطاع السيارات 3.8% مع إعلان شركة كونتيننتال لتوريد قطع غيار السيارات أنها تتوقع مخصصات في نطاق متوسط ​​من خانتين مليون يورو في حالة ضمان تتعلق بأحد أنظمة الفرامل الخاصة بها، حسبما ذكرت رويترز. 

من جانبها، قلصت شركة BMW يوم الثلاثاء توجيهات هامش الربح لعام 2024، مشيرة إلى مشكلات تتعلق بأنظمة مكابح كونتيننتال بالإضافة إلى عوامل أخرى. وانخفضت أسهم BMW بنسبة 11% بينما انخفض سهم Continental بأكثر من 10%.

من جانب آخر، انخفض قطاع الرعاية الصحية بنسبة 0.6%، متأثراً بتراجع سهم أسترازينيكا. بعد أن انخفض سهم شركة الأدوية البريطانية العملاقة بما يصل إلى 5% عند نقطة واحدة يوم الثلاثاء بعد أن أعلنت عن نتائج مخيبة للآمال لتجارب علاج سرطان الرئة.

تأتي الصورة الأكثر تشاؤماً للأسهم الأوروبية يوم الثلاثاء بعد أن أغلقت الأسواق الإقليمية على ارتفاع يوم الاثنين، متجاهلة المعنويات السلبية التي سادت الأسبوع الماضي.

على صعيد المؤشرات الاقتصادية، تراجعت معدلات البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.1% في الفترة من مايو إلى يوليو، في حين انخفض النمو السنوي في أرباح الموظفين المنتظمين إلى 5.1% خلال نفس الفترة، حسبما أظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية.

وقال رئيس أبحاث الفائدة الثابتة في شركة كويلتر شيفيوت، ريتشارد كارتر، إن استمرار نمو الأجور يمكن أن يمنح بنك إنكلترا وقفة للتفكير عندما يجتمع لاتخاذ قراره السياسي الأسبوع المقبل.

"على الرغم من انخفاض نمو الأجور، إلا أنه لا يزال أعلى بكثير من هدف التضخم البالغ 2% الذي حدده البنك. وبالقيمة الحقيقية، ارتفع متوسط ​​الدخل المنتظم بنسبة 2.9%. وقال كارتر في مذكرة: "في حين أن هذا قد يساعد في تعزيز ثقة المستهلك، فإنه سيظل يثير بعض القلق لبنك إنكلترا".

مقالات مشابهة

  • بعد إحالته للمفتي.. سفاح التجمع ينتظر حكم الإعدام بعد قليل
  • الإضرابات المتواصلة تشل محاكم المملكة وسط تذمر المتقاضين (صور)
  • تعنت وزير العدل يشل المحاكم ومصالح المتقاضين في مهب الريح
  • نشرة إنذارية: زخات رعدية مصحوبة بحبات البرد وهبات رياح مرتقبة من الثلاثاء إلى الخميس وهذه المناطق المعنية
  • «وحيد حامد».. فارس الدراما و«معلم» فن كتابة السيناريو (1-2)
  • الأسواق الأوروبية تغلق منخفضة مع تراجع أسهم السيارات بنسبة 3.8%. بي إم دبليو تهبط 11%
  • الحكومة: قطع المياه بالقاهرة الجديدة لمدة 3 أيام بدءا من السبت
  • عملية جديدة لـالحزب.. موقع إسرائيلي في مرمى مدفعيته
  • "مؤتمر عُمان للكهرباء" يبحث آليات تنفيذ الخطط الوطنية لتحول الطاقة .. الثلاثاء
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم