الثورة نت../

كشفت الأجهزة الأمنية في المحافظات المحتلة الخاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان عن تسجيل أكثر من 100 حالة انتحار وشروع في الانتحار، خلال النصف الأول من العام الجاري.

وذكر مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في حكومة الارتزاق، أن أجهزة الأمن رصدت وقوع 113 جريمة انتحار و شروع في الانتحار، أسفرت عن وفاة 90 شخصا وجرح 23 آخرين.

واشار الى إن النصف الأول من العام الجاري شهد ارتفاعا في معدل حالات الانتحار مقارنة مع العام الماضي 2023 الذي سجل خلاله 148 حالة انتحار على مدى العام. لافتا الى ان محافظة تعز تصدرت قائمة حالات الانتحار بـ 44 حالة، تلتها مأرب بـ 25 حالة، ثم عدن بـ 24، فيما توزعت بقية الحالات على المحافظات الأخرى.

وأرجعت الوزارة الخاضعة لسيطرة حكومة المرتزقة، أسباب الانتحار إلى الأمراض النفسية والعصبية، والخلافات الأسرية، بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي.

يُشار إلى أن المناطق والمديرياتِ في المحافظات المحتلّة، تعاني من أزمات صحية وخدمية ومعيشية خانقة، وذلك جراء ممارسة العدوان وأدواته لسياسة التجويع؛ ما انعكَس سلباً على حياة المواطنين، الذين وصلوا إلى مرحلة عدم القدرة على تحمل أعباء الحياة وظروفها القاسية الناجمة وسط انشغال أدوات الاحتلال ومرتزقته في نهب الثروات.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اليونيسف: مقتل وإصابة أكثر من 30 طفلا في قصف طال مناطق مدنية في سنار بالسودان

قال ممثل منظمة اليونيسف في السودان، شيلدون يت إن موجة الفظائع التي أُطلِقت على أطفال السودان يجب أن تتوقف، وإن العنف ضد الأطفال والهجمات التي تستهدف البنية التحتية يجب أن تنتهي.

وفي بيان أصدره اليوم الأربعاء، أشار المسؤول الأممي إلى أنه في وقت سابق من هذا الأسبوع أفادت التقارير بمقتل أو إصابة ما لا يقل عن 30 طفلا عندما سقطت عدة قذائف على مدينة سنار في السودان.

وقال يت: "تستمر هذه الهجمات المروعة في التسبب في أذى ومعاناة كبيرين للأطفال، فضلا عن الأضرار والدمار واسع النطاق للبنية التحتية الأساسية التي يعتمد عليها الأطفال".

وأوضح أنه في العام الماضي، كانت الأسلحة المتفجرة مسؤولة عن أكثر من نصف جميع الحالات التي قُتل أو جُرح فيها أطفال في السودان، كما وثقتها الأمم المتحدة.

وجدد دعوة الـيونيسف لجميع الأطراف للامتثال إلى التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني واتخاذ جميع الاحتياطات الممكنة لحماية الأطفال.

وقال إنه في عام 2023، شهد السودان أعلى عدد من الانتهاكات الجسيمة التي تم التحقق منها ضد الأطفال منذ أكثر من عقد من الزمان، وإن التقديرات تشير إلى أن 72 في المائة من الانتهاكات شملت قتل وتشويه الأطفال، يلي ذلك تجنيد الأطفال واستخدامهم من قبل الجماعات المسلحة والعنف الجنسي.

وأفاد بأنه في عام 2024، تستمر الأمم المتحدة في تلقي معلومات عن عدد صادم من الأطفال الذين قُتلوا وشوهوا بسبب القصف الجوي العنيف واستخدام المدفعية ونيران الأسلحة الصغيرة.

وأضاف: "تحملت الفتيات عبئا ثقيلا بشكل خاص، حيث واجهن مخاطر مرعبة على سلامتهن، بما في ذلك الاغتصاب وغيره من أشكال العنف الجنسي".  

مقالات مشابهة

  • ارتفاع وفيات جدري القرود في إفريقيا إلى أكثر من 100
  • الدعم السريع ترحب بتقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن السودان وتدعو لزيارة مناطق سيطرتها
  • هيئة الدواء: تطعيم الأطفال بلقاح الإنفلونزا الموسمية بدءا من 6 أشهر
  • اليونيسف: مقتل وإصابة أكثر من 30 طفلا في قصف طال مناطق مدنية في سنار بالسودان
  • لجنة التحقيق الوطنية توثق أكثر من 3 آلاف إنتهاك خلال عام بينها 694 قتيل ومصاب
  • اليمن.. تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنياً وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023
  • حالة اكتئاب انتهت بـ جثة مشنوقة.. انتحار عامل داخل منزله
  • «الإحصاء»: 11% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية إلى المانيا خلال 6 أشهر
  • حالة نادرة.. فصل توأم ملتصق بالمستشفى الجامعي في أسيوط
  • تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنيا وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023