استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الدكتور محمد عيضة شبيبة وزير الأوقاف والإرشاد بدولة اليمن الشقيقة على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذي يُعقد في القاهرة يومي 25 و26 أغسطس برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحت عنوان: "دور المرأة في بناء الوعي".

ورحب الدكتور أسامة الأزهري بالدكتور محمد عيضة شبيبة وزير الأوقاف والإرشاد بدولة اليمن، معربًا عن سعادته بهذا اللقاء الذي يفتح آفاقًا كبيرة وواسعة للتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وأكد وزير الأوقاف أن اليمن عزيز على قلوبنا، وأن الحكمة يمانية كما في الحديث الشريف، مشيدًا بعمق العلاقات واتصالها بين الشعبين الشقيقين.

وأضاف وزير الأوقاف أن التعاون مستمر، وأن وزارة الأوقاف على استعداد لاستقبال عدد من الدعاة بأكاديمية الأوقاف الدولية للتدريب المشترك، مع تلقيهم للمحاضرات والبحوث على الطريقة الأزهرية العريقة، إضافة إلى إمداد وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية بإصدارات وزارة الأوقاف المصرية والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

وأكد وزير الأوقاف على المحبة الخاصة التي يكنها لليمن الشقيق السعيد وأهله وكل شبر من أرضها بما فيها من مدارس علمية عريقة بصنعاء وحضرموت وغيرها، وما تشهده أرضها من مجالس علمية عريقة على يد كبار العلماء.

وفي كلمته قدم الدكتور محمد عيضة شبيبة وزير الأوقاف والإرشاد بدولة اليمن الشكر  إلى الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على دعوته الكريمة للمشاركة في هذا المؤتمر وترحابه الحار والصادق.

وأكد أن هذه زيارة خاصة لبلد شقيق، فمصر هي أم الدنيا بحكم موقعها الجغرافي ودورها الأعم لجميع الشعوب الشقيقة، مشيدًا بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، متمنيًا دوام التعاون بين وزارة الأوقاف اليمنية ووزارة الأوقاف المصرية والنهوض بالخطاب الديني وتجديده.

وأشار وزير الأوقاف والإرشاد إلى أن هناك حاجة ماسة للخطاب الديني الوسطي الذي يحترم الأشخاص والعقول ويوثق العلاقة بين الناس وبين الله (عز وجل)، فمصر خير من يقدم الدعوة والثقافة الدينية الرشيدة، مقدمًا الشكر والثناء لوزير الأوقاف على جهوده، معربًا عن كامل حبه وتقديره.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسامة الأزهري وزير الأوقاف الأعلى للشئون الإسلامية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وزير الأوقاف اليمني وزیر الأوقاف والإرشاد وزارة الأوقاف أسامة الأزهری الأوقاف على

إقرأ أيضاً:

اليمن يدعو العالم للإعتراف بدولة فلسطين وحصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

دعت الجمهورية اليمنية، الأربعاء، دول العالم الى الاعتراف بدولة فلسطين ودعم حصولها على العضوية الكاملة في الامم المتحدة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين بحضور سفراء دول امريكا اللاتينية والكاريبي المعتمدين لدى القاهرة، والامين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الدولية بالجامعة السفير خالد المنزلاوي، برئاشة مندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري.

 

واشاد السفير العكبري، بالدول التي بادرت الى الاعتراف ودعم حقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وأوضح أن هذه الخطوة تمثل استحقاقاً طبيعياً مشروعاً للشعب الفلسطيني، الذي ناضل على مدار اكثر من 75 عاماً من أجل نيل حقوقه المشروعة، وفي مقدمتها حريته واقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وطالب العكبري، كافة الدول والمنظمات الدولية بمواصلة دعم القضية الفلسطينية وتحقيق العدالة لهذا الشعب الذي يعاني تحت وطأة الاحتلال والابادة الجماعية والاستيطان والتهجير.

 

وجدد السفير العكبري، النداء للمجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي الى تطبيق قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وإلزام الكيان المحتل بالامتثال الفوري لقرارات الشرعية الدولية والتدابير المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية في الأوامر الصادرة عنها، وانهاء احتلالها لأراضي دولة فلسطين، والوقف الفوري والكامل للحرب الاجرامية في قطاع غزة والضفة الغربية والتي اوشكت ان تكمل عامها الأول.

 

ويأتي الاجتماع، بالتزامن مع التحضيرات لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، بهدف دعم دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة. 


مقالات مشابهة

  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بالمحافظات
  • الأزهري يجتمع بقيادات هيئة الأوقاف المصرية ومديري المناطق بجميع محافظات الجمهورية
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • وزير الأوقاف يستقبل مدير عام المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة
  • «معلومات الوزراء» يُكرم وزير الأوقاف تقديرا لجهوده العلمية والدعوية
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • اليمن يدعو العالم للإعتراف بدولة فلسطين وحصولها على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة
  • بعد انقطاع 54 شهرا.. ترك: حصلت على موافقة وزير الأوقاف بالقاء خطبة الجمعة بالمساجد
  • اليمن يدعو العالم للإعتراف بدولة فلسطين وحصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  • وزير الأوقاف يترأس اجتماعًا للجنة المشتركة بين وزارتي الأوقاف والإرشاد والمالية