الوطن | متابعات

عقد القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، اجتماعاً مع القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، ستيفاني خوري، حيث تم التباحث حول آخر المستجدات السياسية في ليبيا.

ناقش الاجتماع أزمة مصرف ليبيا المركزي وتداعياتها الاقتصادية والأمنية والسياسية.

وأكد المشير حفتر على ضرورة احترام المؤسسات الشرعية والدستورية في ليبيا، خاصة فيما يتعلق بالمناصب السيادية مثل محافظ مصرف ليبيا المركزي، وفقاً لمخرجات الاتفاق السياسي.

وأعرب عن رفضه للإجراءات غير القانونية التي اتخذتها أطراف سياسية غير شرعية، محملاً إياها المسؤولية عن الأزمات التي يواجهها الشعب الليبي.

من جانبها، أكدت ستيفاني خوري على التزام بعثة الأمم المتحدة بدعم جهود الحفاظ على مكانة مصرف ليبيا المركزي ومركزه الائتماني الدولي، مشددة على ضرورة التوافق بين مجلسي النواب والدولة حول منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي. كما أكدت أن البعثة ستواصل جهودها لتحقيق هذا التوافق.

الوسوم#المشير حفتر #خليفة حفتر ستيفاني خوري ليبيا مصرف ليبيا المركزي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المشير حفتر خليفة حفتر ستيفاني خوري ليبيا مصرف ليبيا المركزي مصرف لیبیا المرکزی

إقرأ أيضاً:

تقدم في المحادثات بين الفصائل الليبية لنزع فتيل أزمة مصرف ليبيا

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إن الفصائل الليبية المتنافسة أحرزت تقدما بشأن أزمة المصرف المركزي وستواصل المشاورات الخميس للتوصل إلى اتفاق نهائي، وذلك في محاولة لنزع فتيل أزمة تقلص إنتاج النفط وصادراته.

ضم الاجتماع الذي استضافته البعثة ممثلين عن مجلس النواب ومقره في بنغازي في الشرق والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي، وكلاهما مقره في طرابلس في الغرب.

وقالت البعثة في بيان "أحرز ممثلا المجلسين التشريعيين تقدما بشأن المبادئ العامة الناظمة للمرحلة المؤقتة التي ستسبق تعيين محافظ ومجلس إدارة لمصرف ليبيا المركزي".

بدأت المواجهة الشهر الماضي عندما تحركت الفصائل الليبية في الغرب للإطاحة بمحافظ البنك المركزي المخضرم الصديق الكبير، مما دفع فصائل الشرق إلى إعلان وقف إنتاج النفط.

وعلى الرغم من إعلان الهيئتين التشريعيتين الأسبوع الماضي أنهما اتفقتا على تعيين محافظ للبنك المركزي بشكل مشترك في غضون 30 يوما، فإن الوضع لا يزال غير مستقر ويكتنفه الغموض.

الأمم المتحدة تستضيف محادثات في طرابلس لحل أزمة المصرف المركزي الليبي قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إنها استضافت محادثات في طرابلس الاثنين لمعالجة أزمة مصرف ليبيا المركزي التي أدت إلى توقف إنتاج النفط وتهدد بأسوأ أزمة منذ سنوات في البلد المصدر للطاقة.

وأظهرت بيانات شركة كبلر للتحليلات الأربعاء أن صادرات النفط الليبية انخفضت بنحو 81 في المئة الأسبوع الماضي، مع إلغاء المؤسسة الوطنية للنفط توريد الخام وسط أزمة بشأن السيطرة على البنك المركزي وعوائد النفط.

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح” يبحث مع السفير الروسي الأزمة الراهنة بمصرف ليبيا المركزي
  • عقيلة يبحث مع السفير الروسي أزمة مصرف ليبيا المركزي وسبل معالجتها
  • الأمم المتحدة تكشف آخر تطورات أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • تقدم في المحادثات بين الفصائل الليبية لنزع فتيل أزمة مصرف ليبيا
  • المقرحي: استخدام مصرف ليبيا المركزي أداة في الصراع السياسي يعقد الأزمة
  • دومة: تدخلات خارجية وعقبات دولية تعرقل حل أزمة مصرف ليبيا المركزي والانتخابات
  • الأمم المتحدة: استئناف تيسير المشاورات لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • استئناف المشاورات بشأن مصرف ليبيا المركزي
  • بعثة الأمم المتحدة تستأنف مشاورات حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • البعثة الأممية تعلن استئناف مشاورات حل أزمة مصرف ليبيا المركزي غدا الأربعاء