أجرى وزير الخارجية عبدالله اليحيا اليوم الاثنين اتصالا هاتفيا مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الايرانية الصديقة عباس عراقجي حيث عبر اليحيا عن خالص التهاني والتبريكات الصادقة بمناسبة توليه المنصب الجديد وتطلعه للعمل المشترك نحو تعزيز العلاقات الثنائية وتوثيقها في مختلف المجالات.

كما تم خلال الاتصال بحث التطورات الراهنة في المنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

المصدر كونا الوسومإيران وزير الخارجية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إيران وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يطلع نظيره الجزائري على مستجدات الوضع المتفجر في غزة

التقى الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في اجتماع ثنائي، أحمد عطاف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بجمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، على هامش مشاركتهما في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.

واستهل «عبدالعاطي» اللقاء بتوجيه التهنئة لنظيره الجزائري على الانتخابات الرئاسية التي شهدتها الجزائر في الأيام القليلة الماضية، مؤكدا العلاقات الأخوية والروابط التاريخية العميقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، بما يشكل قاعدة صلبة للعمل المشترك في مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة، وبما يعزز من مصالح البلدين والشعبين.

وأشار وزير الخارجية إلى حرص مصر على تطبيق الرؤية المشتركة التي عبر عنها رئيسا الدولتين للارتقاء بالعلاقات بين البلدين للمستوى الاستراتيجي في الشقين السياسي والاقتصادي.

كما أكد أن الموروث التاريخي والثقافي بين البلدين والتحديات التي تواجههما يشكلان أساساً ثابتاً لترسيخ علاقة استراتيجية، تؤطر لعمل مشترك بين البلدين في مواجهة الأزمات التي تموج بها المنطقة، مشيدا بالتطور الكبير الذي يشهده مستوى التنسيق والتشاور السياسي بين البلدين، خاصة في ظل ما توليه القيادة السياسية من اهتمام للعلاقات مع الجزائر الشقيقة.

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة والمشرف على إدارة الدبلوماسية العامة، بأن «عبدالعاطي» اطلع نظيره الجزائري على آخر المستجدات الخاصة بالوضع المتفجر في قطاع غزة، وما تقوم به مصر من جهود واتصالات مع كل الأطراف الفاعلة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، واحتواء التصعيد الإقليمي والعمل على إقرار التهدئة، كما ثمَّن الدور الذي تقوم به الجزائر في نصرة القضية الفلسطينية، لا سيما من خلال عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقى نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الجزائري
  • وزير الخارجية يترأس مع نظيره الكويتي أعمال اللجنة المشتركة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره الهولندي
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره المصري انطلاق مجلس التنسيق بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي المستجدات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يتشاور مع نظيره التونسي حول الملف الليبي
  • وزير الخارجية يطلع نظيره الجزائري على مستجدات الوضع المتفجر في غزة
  • وزير الخارجية يتفق مع نظيره السعودي على أهمية التسوية الشاملة للأزمة السودانية