كتبت - نور العمروسي:

تقدم المجلس القومي للمرأة وجميع عضواته وأعضاءه بخالص التهاني للدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس القومي للمرأة، وذلك لتكليفها من قبل الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة للعمل مديرة للأكاديمية المصرية للفنون بروما.

وأعرب جميع عضوات وأعضاء المجلس عن سعادتهم وفخرهم، لتكليفها بهذا المنصب الذى يعد مكتسبا جديدا من مكتسبات المرأة المصرية ويعكس ثقة الدولة المصرية بقدراتها في تولى هذا المنصب ومواصلة مسيرة النجاح، مؤكدين أنها نموذج نسائي نفخر به جميعًا متمنين لها دوام التوفيق والنجاح.

يذكر أن الدكتورة رانيا يحيى عضوة المجلس القومي للمرأة، قد شغلت العديد من المناصب من بينها عميدة المعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون نائب مقرر لجنة الموسيقى و الأوبرا والباليه بالمجلس الأعلى للثقافة، كما حصلت على العديد من الجوائز والشهادات آخرها جائزة الدولة للتفوق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المجلس القومي للمرأة رانيا يحيى أحمد هنو وزير الثقافة القومی للمرأة

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ووزارة العدل يختتمان ورشه «دور المأذونين في الصلح بين الزوجين»

اختتمت ورشة العمل الأولى حول «دور المأذونين في الصلح بين الزوجين»، التي نظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة العدل، بمشاركة 35 مأذونًا ومأذونة.

استمرت الورشة ليومين، جاءت في إطار مشروع «مودة» الذي يهدف إلى حماية كيان الأسرة المصرية، تحت رئاسة القاضية أمل عمار، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل، وبالشراكة مع قطاعي شؤون المحاكم والمطالبات والمحاكم المتخصصة برئاسة القاضيين عماد عبدالله وأحمد خيري.

شملت الورشة حضور مجموعة من الشخصيات البارزة، من بينهم القاضية رشا محفوظ، رئيس الاستئناف وعضو المكتب الفني لقطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة العدل، والدكتورة نسرين البغدادي، أستاذة علم الاجتماع بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وعضوة المجلس القومي للمرأة.

آليات الصلح وإدارة حالات الطلاق 

كما حضر إيزيس محمود حافظ، رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية بالمجلس، والقاضي أحمد النجار، رئيس محكمة الاستئناف ومستشار وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالمجلس القومي للمرأة، والقاضي عادل الشاهد، رئيس الاستئناف ومحام عام أول نيابة الأسرة العليا وعضو اللجنة التشريعية بالمجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى القاضي مصطفى ناجي، والقاضي خالد أبو زينة، والمستشارة أمينة خليل.

تناولت الورشة التي ينظمها القومي للمرأة أهمية تدريب المأذونين على الصلح بين الزوجين وإدارة حالات الطلاق بطريقة قانونية ومهنية. أكدت الدكتورة البغدادي على أهمية التوعية للمقبلين على الزواج لتقليل نسب الطلاق، بينما ناقش القاضي النجار دور التسوية الودية في تقليل العنف الأسري. واستعرض القاضيان مصطفى ناجي وخالد أبو زينة مهارات التفاوض والوساطة، مشددين على أهمية الاستماع للطرفين وتقديم الدعم المناسب. اختتمت الورشة بمناقشة المشكلات العملية التي يواجهها المأذونون وسبل حلها لدعم استقرار الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ووزارة العدل يختتمان ورشة "دور المأذونين في الصلح بين الزوجين"
  • «القومي للمرأة» ووزارة العدل يختتمان ورشه «دور المأذونين في الصلح بين الزوجين»
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • «القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن
  • محافظ الدقهلية يفتتح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية
  • افتتاح معرض " ست الستات المصرية " لبيع المنتجات اليدوية والتراثية في نادي جزيرة الورد..صور
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق