أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، أنّ الاحتلال الإسرائيلي قصف سيارة بالقرب من مستشفى ناصر بخان يونس، وفقا لما ذكرته فضائية  "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

العالمي للمواطن المصري بالخارج: ندعم موقف مصر من تواجد إسرائيل بمحور فيلادلفيا 60 منظمة دولية تطالب أوروبا بالضغط على إسرائيل لوقف الهجمات ضد الصحفيين

 

شهداء الأقصى في نابلس يتصدون لاقتحام صهيوني

وفي إطار آخر، تمكن مقاتلوا كتائب شهداء الأقصى - طلائع التحرير في نابلس، من التصدي لاقتحام قوات العدو الصهيوني للمدينة صباح اليوم، واستهدفوا قوات العدو بوابل كثيف من الرصاص.

وأضافت طلائع التحرير في نابلس: خاض مقاتلونا اشتباكات عنيفة مع القوات المقتحمة في محيط مسجد عجعج، وأجبروها على الانسحاب.

 

حماس: التصعيد في دير البلح المكتظ بالنازحين من أبشع صور الإبادة

في وقت سابق، أكدت حركة حماس، أن ما تشهده محافظة دير البلح المكتظة بالنازحين وسط قطاع غزة، من تصعيد إجرامي وغارات وحشية، وعمليات تهجير تحت القصف والاستهداف، وحشر للمواطنين العزل في قطاعات ضيّقة تفتقر لأدنى مستويات الخدمة الإنسانية، وصولاً إلى التهديد الذي يتعرض له مستشفى شهداء الأقصى لإخراجه من الخدمة؛ هو صورة من أبشع صور الإبادة الجماعية التي عرفتها الإنسانية في العصر الحديث، تنفّذها حكومة الاحتلال النازي، أمام سمع وبصر العالم.

 

وأضافت الحركة في بيانه: أنها تجدد مطالبتنا للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها، بوقف هذه الإبادة الوحشية، وإلزام الاحتلال بوقف جرائمه التي ينفّذها ضد المدنيين الأبرياء في محافظة دير البلح، وفي مستشفى شهداء الأقصى، والعمل على إعادة تشغيله ومدّه بما يلزم من وقود ومستلزمات طبية، ومحاسبة قادة الاحتلال مجرمي الحرب على جرائمهم الوحشية ضد الإنسانية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وسائل إعلام فلسطينية فلسطين الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي خان يونس مستشفى ناصر بخان يونس شهداء الأقصى

إقرأ أيضاً:

4 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل في خان يونس

استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، وأصيب آخرون بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة .

وأفادت مصادر طبية، بأن 4 مواطنين بينهم شقيقان استشهدوا وأصيب عدد آخر بجروح مختلفة، بعد استهداف طيران الاحتلال منزلا في منطقة الأوروبي شرق مدينة خان يونس.

ومنذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، استشهد 41,118 مواطناً، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 95,125 آخرون، كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف الاحتلال بخان يونس
  • 4 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل في خان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا بخان يونس
  • 5 شهداء في طوباس.. وهجوم على الهواء مباشرة بطولكرم (شاهد)
  • هجوم على الهواء مباشرة.. المقاومة تتصدى للاحتلال في طولكرم ونابلس (شاهد)
  • الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة بحق النازحين في مخيم المواصي بخان يونس أسفرت عن 80 شهيداً وجريحاً
  • الأزهر يستنكر «مجزرة المواصي» بخان يونس بعد تصنيفها «منطقة آمنة»
  • التعاون الخليجى يدين المجزرة الإسرائيلية فى خيام النازحين بخان يونس
  • الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في شرق خان يونس
  • سخط وحزن على المنصات في أعقاب مجزرة المواصي بخان يونس