صوفيا "رويترز": أعلن الرئيس البلغاري رومن راديف اليوم الاثنين عن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في 27 أكتوبر بعد فشل الأحزاب السياسية في التوصل لاتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية.

وسيكون هذا سابع اقتراع برلماني يجري خلال ثلاثة أعوام فقط.

وقال راديف إن الحكومة المؤقتة بقيادة ديميتر جلافتشيف ستؤدي اليمين أمام البرلمان البلغاري اليوم الثلاثاء لتسيير شؤون الدولة المطلة على البحر الأسود لحين إجراء الانتخابات.

وأضاف الرئيس في تصريحات بعد أن عرض جلافتشيف قائمة بأعضاء الحكومة المؤقتة على الرئيس "سأصدر غدا أيضا مرسوما بشأن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في 27 أكتوبر".

وتعاني بلغاريا، العضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، من تغير متواصل في الحكومات منذ أن أطاحت احتجاجات مناهضة للفساد في عام 2020 بحكومة ائتلافية.

وبلغاريا في حاجة ماسة إلى فترة من الاستقرار الحكومي ليتسنى لها الحصول على مزيد من أموال الاتحاد الأوروبي لإصلاح بنيتها التحتية المتهالكة.

كما يعوق الجمود السياسي خطط بلغاريا للانضمام إلى منطقة اليورو والمشاركة الكاملة في اتفاقية شنجن الخاصة بحرية التنقل عبر الحدود في أوروبا.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس

أعلن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الخميس رفضه إجراء مناظرة جديدة مع منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، في منشور على منصته "تروث سوشال".

وقال الرئيس الأمريكي السابق "لن تكون هناك مناظرة ثالثة"، مشيراً إلى مناظرته المتلفزة مع الرئيس جو بايدن في يونيو (حزيران) ومناظرته الثلاثاء مع نائبة الرئيس.
وقد وضعت المرشحة الديمقراطية ترامب في موقف دفاعي خلال المواجهة التي استضافتها قناة "إيه بي سي نيوز" وشاهدها 67 مليون شخص. ولم تتأخر حملتها في الدعوة إلى مناظرة ثانية في أكتوبر (تشرين الأول).

لهذه الأسباب.. ترامب يهدد الأمن القومي الأمريكيhttps://t.co/TjGVxvTcEJ pic.twitter.com/3yAIunDvea

— 24.ae (@20fourMedia) September 12, 2024

في اليوم التالي للمناظرة، قال ترامب إنه "مستعد (لمبارزة) عبر شبكة إن بي سي ومستعد عبر شبكة فوكس أيضاً"، قبل أن يعلن في منشوره تراجعه معتبراً أن هاريس تريد الحصول على فرصة ثانية للتدارك.
وقال ترامب عبر حسابه في شبكته الاجتماعية "تظهر استطلاعات الرأي بوضوح أنني فزت في المناظرة ضد الرفيقة كامالا هاريس، مرشحة اليسار الراديكالي في صفوف الديمقراطيين، ليل الثلاثاء، وقد دعت على الفور إلى مناظرة ثانية".

هل تؤثر مناظرة ترامب وهاريس على نتيجة الانتخابات؟https://t.co/Sx0RGfRnXl pic.twitter.com/mviiLFqtcP

— 24.ae (@20fourMedia) September 12, 2024

وأضاف "عندما يخسر ملاكم محترف مباراة، فإن الكلمات الأولى التي تخرج من فمه هي أريد مباراة إعادة".
أظهر استطلاع أجرته شبكة "سي إن إن" بين المشاهدين أن أداء هاريس كان أفضل من ترامب بنسبة 63% مقابل 37%، في حين أظهر استطلاع أجرته مؤسسة يوغوف أن هاريس اقترحت خطة حكم أكثر وضوحاً بنسبة 43% مقابل 32%.
ومن المقرر أن تستضيف قناة "سي بي إس نيوز" مناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس، حاكم ولاية مينيسوتا الديمقراطي تيم والز، والسيناتور الجمهوري من ولاية أوهايو جاي دي فانس، في الأول من أكتوبر (تشرين الأول).

مقالات مشابهة

  • المفتي حجازي: لانتخاب رئيس للجمهورية او انتخابات نيابية مبكرة
  • للمرة الأولى.. إجراء عملية استئصال ورم في المثانة بمستشفى بن سينا التعليمي
  • ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس
  • غانتس يجدد المطالبة بانتخابات مبكرة وعضو كنيست يدعو لإقالة بن غفير
  • العراق: تصدّع داخل الإطار التنسيقي يدفع لدعم انتخابات مبكرة
  • رئيس المجلس الأوروبي: القمة الأوروبية – الخليجية الأولى ستبحث دفع الشراكة الاستراتيجية قدما
  • الاتحاد يوقع رعاية طبية 5 أعوام
  • تحالف الفتح يعلن استمرار دعمه لحكومة السوداني
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • أحزاب اليسار الكوردي ترفع جملة مطالب قبيل إجراء انتخابات إقليم كوردستان