مروة عبد المنعم.. .. في أعقاب الجدل الواسع الذي أثارته تصريحات الفنانة مروة عبد المنعم حول الحجاب، خرج أحد علماء الأزهر برد حاسم يوضح فيه الموقف الشرعي من هذه القضية. ويسلط الرد الضوء على الجوانب الدينية والثقافية المرتبطة بالحجاب في المجتمع المصري.

تصريحات مروة عبد المنعم عن الحجاب

وقالت مروة عبد المنعم، في تصريحات سابقة: «أنا مؤمنة بالحجاب جدا، لكن هل أنها هدخل الجنة بالحجاب ولا برحمة ربنا، ولا هدخل الجنة بالصلاة ولا بالحجاب؟».

وأضافت مروة عبد المنعم: «الناس فاهمة الدين غلط، وفاهمين الدين مظهر وليس جوهر، وأنا عشت حالة بشعة من التنمر في موضوع حجاب بنتي، إزاي هي تتحجب وأنا أمها غير محجبة، يبقى أنا الشيطان الرجيم بقا».

وتابعت مروة عبد المنعم: «بنتي فكت الحجاب، وده طبيعي بسبب انها بنت عندها 14 سنة وهي في تالتة إعدادي وعندها اكتئاب وعندها امتحانات، وأنا كنت عارفة إنها هتبقا حالة وهتنتهي».

مروة عبد المنعم أزهري يهاجم مروة عبد المنعم

من جانبيه رد الشيخ الأزهري خالد الجمل، الداعية الإسلامي وإمام وخطيب بوزارة الأوقاف، على تصريحات مروة عبد المنعم حول حكم الحجاب، مؤكدًا إن الله هو من يحدد أهمية العبادات وليس البشر.

وأوضح الداعية الإسلامي، أن الحجاب ورد ذكره بشكل صريح في القرآن الكريم، محذرا من الاستهانة بالأوامر الإلهية والاكتفاء بالاعتماد على رحمة الله دون الامتثال لأوامره.

وتساءل الجمل: «هل نترك أوامر الله اعتمادا على رحمته فقط؟.. الإيمان الحق يتطلب التمسك بجميع أوامر الله، والحجاب ذكر في القرآن الكريم تحت مسمى الخمار وهو غطاء الرأس المعروف منذ زمن العرب».

ودعا الجمل، إلى ضرورة الاستناد إلى العلم الشرعي الصحيح قبل التحدث في مثل هذه الأمور الحساسة، منوهًا إلى أن التقليل من أهمية العبادات لا يصح في الشريعة الإسلامية.

الشيخ خالد الجمل

اقرأ أيضاًخالد سرحان: مصر بلد الفن ومهرجان العلمين ساعد على تنشيط السياحة

أشرف زكي ينفعل على الهواء بسبب مشاركة البلوجر في الأعمال الفنية: العيب مش عليهم

نجوى كرم: الفن أعطاني أكثر مما أخد مني.. وعلى الفنان الاعتزال في هذه الحالة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الفن الحجاب مروة عبد المنعم مروة عبدالمنعم الشيخ خالد الجمل الفنانة مروة عبدالمنعم حكم الحجاب اهمية الحجاب مروة عبد المنعم

إقرأ أيضاً:

عاجل - ترامب يهاجم هاريس من جديد بسبب ملف الهجرة.. ويدخل بايدن في الأمر (تفاصيل)

قال المرشح الجمهوري دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية ضد المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إن هاريس كانت مسؤولة عن ملف الهجرة وتعرف أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تعامل بشكل سيئ مع هذا الملف.

مشاهدة بث مباشر مناظرة ترامب ضد هاريس

وانطلقت فجر اليوم، المناظرة الرئاسية الأمريكية بين بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، والجمهوري دونالد ترامب، وذلك في تمام الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، والرابعة فجرًا بتوقيت القاهرة.

ويمكن مشاهدة المناظرة بالكامل على الهواء مباشرة من خلال قناة القاهرة الإخبارية في الفيديو التالي:

مناظرة "ترامب" و"هاريس" ومقعد البيت الأبيض

ويحاول المرشحان دونالد ترامب وكامالا هاريس كسب المناظرة وسط تقارب كبير في استطلاعات الرأي بين المرشحين، وستحدد المناظرة بشكل كبير الفائز بمقعد البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • ماسك يهاجم الحكومة الأسترالية بشدة ويتهمها بـالفاشية بسبب تشريع مقترح
  • رمضان عبدالرازق يظهر لأول مرة بعد جدل فرح ابنته.. والجندي ينصفه
  • مجمع إعلام الجمرك بالإسكندرية ينظم ندوة احتفالًا بـ«ذكري المولد النبوي الشريف»
  • الاستعانة بسيدة للترجمة في مؤتمر محمد عبدالمنعم
  • أزهري: الإيمان الحقيقي يرتبط بقدرة المسلم على ربط العقل بالقلب خلال قراءة القرآن
  • رضا عبدالعال ينتقد محمد عبد المنعم بسبب أزمة المنتخب
  • عاجل - ترامب يهاجم هاريس من جديد بسبب ملف الهجرة.. ويدخل بايدن في الأمر (تفاصيل)
  • عالم أزهري يفحم محامِ المساكنة بالحجة والمنطق.. فيديو
  • رد حاسم من عالم أزهري على محامي المساكنة
  • خالد الجندي: "الحجاب فريضة غصب عن رمضان عبدالرازق وابنته"