عواصم - صفا

اقتربت أسعار الذهب عالميًا اليوم الخميس حول أدنى مستوياتها في شهر، في وقت يترقب فيه المستثمرون بيانات التضخم في الولايات المتحدة والتي قد تحدد المسار الذي سيتخذه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة في الفترة القادمة.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.2% في المعاملات الفورية إلى 1918 دولارا للأوقية (الأونصة)، لكنه يحوم بالقرب من أدنى مستوى له منذ العاشر من يوليو الماضي، فيما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1950.

80 دولار.

ومن المتوقع أن تظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدورها عصر اليوم تسارعا طفيفا في التضخم في يوليو الماضي.

وبالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، لم تشهد الفضة تغيرا يذكر في المعاملات الفورية واستقرت عند 22.67 دولارًا للأوقية، وزاد البلاتين 0.3 % إلى 890.87 دولارًا، فيما ارتفع البلاديوم 0.3 % إلى 1238.63 دولارًا.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أسعار الذهب انخفاض أسعار الذهب البنك المركزي الأمريكي

إقرأ أيضاً:

الذهب يعوض خسائره ويرتفع عالميا مع ترقب مستجدات «الاحتياطي الفيدرالي»

ارتفع الذهب فوق 2360 دولارًا للأوقية اليوم الثلاثاء، معوضًا بعض الخسائر التي تكبدها في الجلسة السابقة مع تحول انتباه المستثمرين إلى شهادة رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي باول نصف السنوية أمام الكونجرس.

وأظهرت أرقام الأسبوع الماضي ضعف سوق العمل في الولايات المتحدة، إذ وصل معدل البطالة إلى أعلى مستوى في عامين ونصف العام وانخفض نمو الأجور إلى أدنى مستوى في 3 سنوات، مما يشير إلى خفض أسعار الفائدة المبكر من قبل البنك المركزي الأمريكي، بحسب مزود البيانات الاقتصادية  Trading Economics.

أسعار الذهب عالميا

حاليًا، تقدر الأسواق احتمالات خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بنسبة 77% في سبتمبر، مع توقع خفض آخر في ديسمبر.

وستوفر شهادة باول أمام مجلس الشيوخ اليوم ومجلس النواب يوم الأربعاء للمستثمرين إشارات أكثر وضوحًا حول الاتجاه المستقبلي لمسار أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي، كما يتوقع المستثمرون صدور أرقام التضخم الرئيسية القادمة يوم الخميس، في مكان آخر.

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2450.05 دولار في مايو 2024. 

توقعات أسعار الذهب عالميا

ارتفع الذهب بمقدار 301.01 دولار أمريكي/ أوقية أو بنسبة 14.59% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقود الفروقات (CFD) التي تتبع السوق المرجعية لهذه السلعة.

ومن المتوقع أنَّ يتداول الذهب عند 2353.09 دولار أمريكي/ أوقية بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين، من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics على أن يتداول عند 2430.84 دولار في غضون 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • العملات الرقمية ترتفع.. و"بيتكوين" تتخطى مستوى 58 ألف دولار
  • الذهب يتجاوز 2400 دولار بعد بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يتجاوز 2400 دولار بعد بيانات التضخم الأميركية
  • معدل التضخم في الولايات المتحدة عند أدنى مستوى منذ عام
  • الدولار يتراجع والذهب إلى ارتفاع طفيف وسط ترقب بيانات التضخم بأمريكا
  • الذهب يواصل الارتفاع وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • الذهب يواصل الارتفاع والأنظار على بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يواصل الارتفاع وسط ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • الذهب يعوض خسائره ويرتفع عالميا مع ترقب مستجدات «الاحتياطي الفيدرالي»
  • الذهب يرتفع مع ترقب بيانات التضخم