الثورة نت/
طالبت وزارة الأوقاف الفلسطينية، اليوم الاثنين، الأمة العربية والإسلامية والمؤسسات الدولية بوضع حد للانتهاكات الصهيونية في المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.
وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أشارت الوزارة في بيان لها، إلى أن ما يمارسه العدو الصهيوني سواء من خلال قواته التي تقوم بحماية المستوطنين لإقتحام الأقصى، أو من خلال تصريحات المتطرف “بن غفير” الذي يهدد بهدم المسجد وبناء كنيس يهودي مكانه في خطوة تأتي ضمن الكراهية والعداء للأديان.

وشددت، أن تصريحات “بن غفير” تأتي في سياق دعم سياسي وأمني واضح له ولمجموعته المتطرفة، وتدفع باتجاه بثِّ الكراهية والعمل على ازدياد الاعتداءات، في محاولة لهدم الأقصى وتحويله لكنيس يهودي بناء على خرافات وأساطير.
وتطرقت الوزارة، لاعتداءات العدو على المقدسات الدينية سواء في الضفة بما فيها القدس أو في قطاع غزة التي تعاني من حرب مجرمة عملت فيها الماكينة الصهيونية على تدمير المساجد والكنائس ووصلت حد المجاهرة بتمزيق القرآن وحرقه في أسلوب استعراضي يسخر من مشاعر الأمتين العربية والإسلامية.
وتابعت: نحن بحاجة لاستنهاض المؤسسات والمنظمات الإسلامية والدولية لإيقاف هذه الممارسات والتصريحات التي تعمل على إشعال حرب دينية، كما لا بد من وقفة من أبناء المدينة المقدسة لحماية الأقصى من خلال المرابطة فيه والاهتمام به.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

حماس تحذر الاحتلال والمستوطنين من المساس بالأقصى

سرايا - حركة المقاومة الإسلامية (حماس) من "مغبة إقدام حكومة الاحتلال والمستوطنين على أي عمل يمس بالمسجد الأقصى المبارك"، داعية إلى "شد الرحال" إليه و"تكثيف الرباط في باحاته والتصدي للمخططات الصهيونية ضده".

وفي بيان لها اليوم الجمعة قالت حركة حماس "إن حملات التحريض الإسرائيلية التي تنظمها جماعات ومنظمات الهيكل المزعوم الصهيونية ضد المسجد الأقصى تحت حماية وإشراف حكومة المتطرفين الصهاينة الإسرائيلية هي خطوة تصعيدية خطيرة".

ونبه بيان حماس إلى أن الحملة "تأتي ضمن المخططات الصهيونية الرامية لتهويد الأقصى، وطمس معالمه وبسط هيمنة المستوطنين الفاشيين عليه".

وحذرت حماس من "مغبة إقدام حكومة الاحتلال ومستوطنيها، على أي عمل يمس بالمسجد وهويته العربية الإسلامية". مؤكدة أن الأقصى "هو عنوان صراع شعبنا وأمتَيْنا العربية والإسلامية مع هذا المحتل".

وطالبت الحركة الدول العربية والإسلامية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بـ"الاضطلاع بواجباتهم تجاه ما يتعرض له المسجد الأقصى من مخاطر، وكذلك أهالي غزة من إبادة شاملة، والعمل لردع الاحتلال ووقف العدوان".

ويأتي بيان حماس تعقيبا على نشر منظمة "نشطاء جبل الهيكل" الإسرائيلية المتطرفة، تسجيلا مصورا يظهر احتراق المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة مرفقا بتعليق "قريبا في هذه الأيام".

وتدعو المنظمة اليمينية الإسرائيلية المتطرفة إلى "إقامة الهيكل مكان المسجد الأقصى"، وتنشط بالدعوة إلى اقتحامات المتطرفين لباحات المسجد.

وبين الفينة والأخرى، يقتحم وزراء بحكومة بنيامين نتنياهو، وخاصة وزيري الأمن القومي إيتمار بن غفير، والمالية بتسلئيل سموتريتش، المسجد الأقصى، رغم انتقادات إسلامية وعربية ودولية.

وفي أغسطس/آب الماضي، دعا بن غفير، للسماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى وإقامة كنيس في باحاته. وشهدت الأسابيع الأخيرة زيادة ملحوظة لقيام متطرفين إسرائيليين بصلوات وطقوس تلمودية ورقص وغناء في المسجد.


مقالات مشابهة

  • حماس تحذر الاحتلال والمستوطنين من المساس بالأقصى
  • 40 ألف مصلٍ يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • بيسكوف: تصريحات بوتين حول عواقب ضرب أراضينا واضحة ولا لبس فيها
  • الكرملين: تصريحات بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضحة لا لبس فيها
  • جنود الاحتلال تمنع فلسطينين من أداء صلاة الجمعة وتقتحم صحن المسجد الأقصى
  • موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات «بن غفير» تجاه «الأقصى والضفة»
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخططات إسرائيلية للنيل من المسجد الأقصى  
  • استفزازاً لمشاعر المسلمين.. قُطعان الصهاينة يُصعِدون من اقتحاماتهم للأقصى المبارك
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يتسبب بانتفاضة ثالثة بالضفة بانحيازه لسموتريتش وبن غفير