صدقت حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي على بقاء النازحين جراء الحرب بالفنادق حتى نهاية العام الجاري، وفقا لما ذكرته فضائية  "القاهرة الإخبارية"، في نبأ  عاجل.

 

بعد دعوته لتوسع اسرائيل فى محيطها الاقليمى عن تحالف ترمب مع المسيحية الصهيونية .. " الإنجيليين الأميركيين الداعمين لـإسرائيل " اقرأ بالوفد غدا: إسرائيل تحرق جنوب لبنان

وفي سياق متصل، استشهد فلسطينيان، اليوم الاثنين، جراء قصف طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي لشرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن طائرة استطلاع حربية استهدفت مواطنين على مدخل حارة جنوب شرقي دير البلح، ما أدى لاستشهاد مواطنين، مضيفة أن مدفعية الاحتلال استهدفت محيط المدرسة الماليزية شمال مخيم النصيرات، بالتزامن مع قصف مدفعي متقطع جنوب شرق بلدة المصدر.

وأشارت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال تواصل منذ فجر اليوم استهداف حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 40 ألفا و405 شهداء، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 93 ألفا و468 مصابا.

من ناحية أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بلدة نعلين غرب رام الله، وداهمت منزل مواطن ودمرت محتوياته.

على صعيد متصل ، أكدت مسئولة الإعلام في الهلال الأحمر الفلسطيني نبال فرسخ، أنه لا يوجد مناطق إنسانية آمنة في قطاع غزة، حيث يستهدف الاحتلال المناطق التي أعلن عنها سابقا أنها مناطق إنسانية آمنة.

وقالت نبال فرسخ - في تصريحات إعلامية اليوم الاثنين "إن 11% من مساحة قطاع غزة بها أكثر من مليون فلسطيني.. وبالتالي فهي ظروف غير إنسانية وغير صحية".. مضيفة "أنه لا يمكن وصف كارثية ومأساوية الأوضاع التي يعيشها النازحون في غزة، حيث لا يوجد متسع لاستقبال نازحين جدد ولا يوجد متسع لنصب خيام".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دولة الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل النازحين طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الإخبارية طائرة مسيرة وكالة الأنباء الفلسطينية طائرة استطلاع حربية دير البلح غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف العدو المتواصل على قطاع غزة

الثورة نت/..

استشهد 26 مواطنا فلسطينيا واصيب اخرون جراء قصف العدو الصهيوني لعدة مناطق في قطاع غزة، فجر اليوم الأربعاء.

ففي مدينة خان يونس وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية ، استشهد 13 مواطنا وأصيب عدد آخر بجروح جراء قصف طيران الاحتلال الحربي منزلاً يعود لعائلة القرا في بلدة خزاعة شرق المدينة، ونقل عدد منهم إلى مستشفى غزة الأوروبي، كما استشهد صياد جراء استهدافه من قبل زوارق الاحتلال في عرض البحر مقابل مواصي خان يونس.

وفي بلدة جباليا شمال قطاع غزة، استشهد تسعة مواطنين بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، وعدد من المفقودين، إثر قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة النجار.

أما في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، استشهد اربعة مواطنين وأصيب 11 آخرين، جراء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو عطيوي في بلوكC بالمخيم.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وعلى منزل في محيط أرض المفتي شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها المناطق الشمالية من مخيم النصيرات، والجنوبية الغربية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأطلقت طائرات “الأباتشي” المروحية الحربية الإسرائيلية النار على منازل المواطنين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، كما أطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة صوب حيي الزيتون والصبرة في مدينة غزة.

ومنذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر 2023، استشهد 41,020 مواطناً، أغلبهم من الأطفال والنساء، وأُصيب 94,925 آخرون. كما لا تزال فرق الإنقاذ تواجه صعوبات جمة في الوصول إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الركام أو في الطرقات

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 40 شهيداً جراء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • وكيل عربية النواب يدين استمرار المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة
  • عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • لليوم الـ 341.. الاحتلال يُواصل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • اليوم 341 من العدوان: 26 شهيدا في قصف العدو المتواصل على قطاع غزة
  • 26شهيدًا في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لعدة مناطق بغزة
  • مقتل 26 فلسطينياً في مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • التعاون الخليجى يدين المجزرة الإسرائيلية فى خيام النازحين بخان يونس
  • التعاون الخليجي يدين المجزرة الإسرائيلية في خيام النازحين بخان يونس