المسلة:
2024-09-13@14:42:45 GMT

تشويه الإعلامي برسم تنانين الظلام

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

تشويه الإعلامي برسم تنانين الظلام

26 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: تتصارع القوى الخفية لإحداث انقلاب في المفاهيم وتشويه الحقائق، وتجتمع المؤامرات في محاولة بائسة لتعميم حالة اجتماعية فردية في السعودية عبر فيلم أثار الجدل، يُسمى “حياة الماعز”.
هذا الفيلم الذي لا يعدو كونه رواية فردية عن حياة بائسة، حاولت بعض الأطراف تصويره كمرآة لمجتمع كامل، وهو تصوير زائف ومضلل.

ضخ الإعلام حملاته الواسعة لتشويه الصورة، هو في سياق خطة مدبرة للنيل من دولة عربية تسعى جاهدة للانفتاح والتطور بعيداً عن براثن التطرف والتخلف الحضاري والاجتماعي.
ويبدو أن هذا السعي نحو التحديث والتغيير، في السعودية، لم يمر مرور الكرام؛ بل لاقى مقاومة شرسة من قوى الظلام التي ترى في هذا التقدم تهديداً لمصالحها وأفكارها البالية.

في قلب الفيلم، تُعرض حالة انتقائية لا يمكن تعميمها على مجتمع مسلم بأكمله. الهند نفسها، التي لها صلة بإنتاج الفيلم، تشهد آلاف الحالات من الاضطهاد والتهميش للمسلمين وغيرهم، ولكن هل يمكننا أن نعمم تلك الحالات على المجتمع الهندي بأكمله أو النظام السياسي فيه؟ بالطبع لا.
فلكل مجتمع مشاكله وظروفه الخاصة، ولكن تعميم تلك الحالات واستغلالها لأغراض سياسية يعد من ضروب الجور والبهتان.

من الواضح أن الدول التي تسعى نحو التنمية وتسير بخطى حثيثة بعيداً عن نمط التطور البطيء الذي يطغى على بعض الدول العربية، تجد نفسها عرضة لحملات تشويه متعمدة، تهدف إلى إعادتها إلى الوراء، حيث تسيطر الثقافات المنغلقة وتمنع أي خطوة نحو التقدم.

في هذا السياق، نجد أن الشعب السعودي، المعروف بشهامته وكرمه وقيمه الأصيلة، لا يمكن أن تختزل صورته في حالات فردية سلبية، ولا يمكن لتلك الحالات أن تصبح صفات له.

الإعلام الغربي والعربي، اللذان احتفيا بالفيلم، لم يحتفيا انتصاراً للحالة الإنسانية التي تناولها، بل لتشويه صورة الانفتاح الكبير الذي يقوده الأمير محمد بن سلمان.

لقد دفن هذا الانفتاح دعاة التكفير والفتنة والانغلاق إلى الأبد، وأطلق العنان لمجتمع سعودي جديد يتطلع إلى المستقبل بثقة وأمل، مبني على أسس العلم والمعرفة، وليس على الخرافات والأساطير.

يكفي السعودية أنها تنظم الحج بطريقة حضارية راقية، ويكفي أنها تسير بخطى ثابتة نحو بناء مجتمع حضاري يستند إلى العلم والمعرفة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

التدريب على إدارة المخاطر والحالات الطارئة في مدارس الداخلية

 

نزوى- ناصر العبري

انطلق بمركز التدريب بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية برنامج إدارة المخاطر والحالات الطارئة بالمدارس، والذي تنظمه اللجنة المركزية لإدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم، وبالتعاون مع المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، بحضور هلال بن عبدالله بن علي العلوي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمُحافظة الداخلية.

ويستمر البرنامج حتى نهاية شهر سبتمبر الجاري مستهدفا 350 متدربًا موزعين على 14 مجموعة تدريبية على مرحلتين، تشمل مديري المدارس ومساعديهم والمشرفين الإداريين.

ويهدف البرنامج إلى تطوير معارف ومهارات الهيئة التعليمية في المدارس على إدارة المخاطر وإدارة الحالات الطارئة وفق الإجراءات والأدوار التي تتضمنها سياسة إدارة الحالات الطارئة بوزارة التربية والتعليم التي تتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لإدارة الحالات الطارئة.

ويبين البرنامج أهمية التواصل السريع والفعال مع الجهات المعنية وأولياء الأمور في حالات الطوارئ، والتأكيد على أهمية التدريب المستمر للطلبة والهيئة التعليمية على إجراءات الطوارئ، كما يسلط الضوء على أهمية تقييم خطط الطوارئ بشكل دوري.

ويناقش البرنامج محورين رئيسيين هما إدارة المخاطر، واستراتيجية إدارة الحالات الطارئة في وزارة التربية والتعليم، حيث يتضمن جلسات تمكن إدارات المدارس من تقييم المخاطر، كما يدرب البرنامج المشاركين على آليات عمل سجل المخاطر للمدرسة وكيفية مراقبته ومتابعته من قبل إدارة المدرسة والمديرية للمخاطر ذات المستويات العالية.

ويوفر البرنامج للفرق الميدانية في المدارس المعارف والمهارات اللازمة لإدارة المخاطر والحالات الطارئة لتمكينهم في التعامل مع الحالات الطارئة لضمان سلامة الطلبة واستمرارية العمل.

مقالات مشابهة

  • صحة البحر الأحمر تتفقد مستشفى سفاجا المركزي
  • المكتب الإعلامي لميقاتي ينفي هذا الخبر
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات لمكافحة تشويه الجدران
  • شاهد| محاولات تشويه الموقف اليمني (كاريكاتير)
  • ندوة حول إدارة الحالات الطارئة لقطاع الطاقة
  • Demon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام
  • التدريب على إدارة المخاطر والحالات الطارئة في مدارس الداخلية
  • 350 تربويا يتدربون على إدارة الحالات الطارئة بمدارس الداخلية
  • ما هي عقوبة الاعتداء على الحيوانات؟.. تصل لـ7 سنوات في بعض الحالات
  • حب اليمنيين للنبي نور لا ينطفئ في وجه الظلام التكفيري