دانت وزارة الخارجية الأردنية اليوم الاثنين تصريحات وزير الأمن القومي بحكومة الاحتلال الإسرائيلي العنصري المتطرف إيتمار بن غفير حول إقامة كنيس يهودي في المسجد الأقصى المبارك باعتبارها انتهاكا للقانون الدولي وتحريض مرفوض يتطلب موقفا دوليا واضحا بإدانته والتصدي له.

وأكد المتحدث بإسم الوزارة السفير سفيان القضاة في تصريح صحفي أن الأردن سيتخذ كل الإجراءات اللازمة لايقاف الاعتداءات على المقدسات.

وأضاف أن الأردن يعد الملفات القانونية اللازمة للتحرك في المحاكم الدولية ضد الاعتداءات على المقدسات التي تشكل خرقا واضحا للقانون الدولي وتصعيدا خطيرا سيواجهه بكل السبل الممكنة.

وشدد القضاة على رفض الأردن المطلق وإدانته بأشد العبارات تصريحات الوزيرالمتطرف الذي يغذي سياسة التطرف ويعمل على تغيير الوضع التاريخي والقانوني في القدس عبر فرض وقائع وممارسات جديدة متعصبة.

وأكد أن المسجد الأقصى المبارك وبكامل مساحته هو مكان عبادة خالص للمسلمين وإدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون الحرم القدسي الشريف كافة وتنظيم الدخول إليه.

وقال القضاة إن استمرار الانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك والتحريض عليه من وزير الاحتلال الإسرائيلي المتطرف تصب في اتجاه فرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى المبارك.

المصدر وكالات الوسومالأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأردن الاحتلال الإسرائيلي فلسطين المسجد الأقصى المبارک

إقرأ أيضاً:

محافظة القدس: 68 شهيدا و1711 معتقلا مقدسيا منذ السابع من أكتوبر

القدس المحتلة - صفا

قالت وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة القدس المحتلة، إن 68 مواطنا مقدسيا استشهدوا، واعتقل 1711 منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي.

وأكدت وحدة العلاقات العامة في المحافظة في تقرير لها، يوم الأربعاء، وصل وكالة "صفا"، حمل عنوان "جرائم الاحتلال الإسرائيلي في محافظة القدس منذ السابع من أكتوبر"، لخّص مجمل الانتهاكات التي رُصدت في أحياء وبلدات القدس المحتلة حتى الثامن من سبتمر/أيلول الجاري، أن سلطات الاحتلال ما تزال تحتجز جثامين (43) شهيدًا مقدسيًا حتى تاريخ 8 أيلول من العام 2024، في ثلاجات الاحتلال ومقابر الأرقام.

وبين التقرير أن اعتداءات المستوطنين تتزايد على الفلسطينيين بشكل عام وعلى أهالي مدينة القدس بشكل خاص، في ظل تقاعس شرطة الاحتلال عن اعتقال المعتدين منهم، بل وتتعمد حكومة الاحتلال "الفاشية" توفير غطاء لممارساتهم العنصرية الإجرامية، مشيرا إلى ان أكثر من 46293 مستعمرا اقتحموا المسجد الأقصى خلال العشر شهور الماضية.

وأشار التقرير إلى أن هنالك انتهاك واضح وصريح لقدسيّة المسجد الأقصى المُبارك، تستمر اقتحامات المستعمرين، واقتحم المسجد 46293 مستوطناً، أدّوا خلالها صلوات وطقوسًا تلمودية، وارتدوا الأزياء التنكرية خلال اقتحامهم المسجد المبارك في أيام ما يسمى عيد "المساخر".

مقالات مشابهة

  • 40 ألف فلسطيني يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • 40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الأردن يدين الدعوات التحريضية الإسرائيلية والمتطرفة لتفجير المسجد الأقصى
  • الأردن يدين الدعوات التحريضية الإسرائيلية لتفجير المسجد الأقصى
  • الأردن: اقتحام الأغوار يستهدف توسيع الاستيطان على الأراضي الفلسطينية
  • الأردن تدين الدعوات التحريضية لمنظمات إسرائيلية للاعتداء على المسجد الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • استفزازاً لمشاعر المسلمين.. قُطعان الصهاينة يُصعِدون من اقتحاماتهم للأقصى المبارك
  • محافظة القدس: 68 شهيدا و1711 معتقلا مقدسيا منذ السابع من أكتوبر