التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، في زغرب معالي أندريه بلينكوفيتش رئيس وزراء جمهورية كرواتيا الصديقة، وذلك بحضور معالي دافور بوزينوفيتش نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ومعالي غوردان غرليتش رادمان وزير الخارجية والشؤون الأوروبية.
عقد اللقاء في إطار زيارة العمل التي يقوم بها سموه إلى جمهورية كرواتيا، وجرى خلاله بحث مسارات التعاون والشراكة بين البلدين بما يدعم مساعيهما لتحقيق التنمية الشاملة والازدهار الاقتصادي المستدام.


ناقش الجانبان فرص تعزيز التعاون في عدة قطاعات ومنها الاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة والتغير المناخي والمجالات الحيوية كافة ذات الاهتمام المشترك.
وأعلن معالي أندريه بلينكوفيتش، خلال اللقاء، أن بلاده تعتزم افتتاح سفارة لدى دولة الإمارات، وذلك في إطار الحرص على تعميق العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة.
وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن سعادته بزيارة جمهورية كرواتيا الصديقة، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين راسخة ومتطورة وأن هناك حرصا مشتركا على دفعها نحو مستويات جديدة من النمو والازدهار بما يدعم أهدافهما التنموية ويعود بالخير على شعبيهما.
كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي أندريه بلينكوفيتش، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها، وأعرب سموه، خلال اللقاء، عن تمنياته لجمهورية كرواتيا وشعبها التقدم والرخاء.
في سياق متصل، وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ومعالي دافور بوزينوفيتش نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الكرواتي، مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في دولة الإمارات ووزارة الداخلية في جمهورية كرواتيا بشأن الاعتراف المتبادل واستبدال رخص القيادة بين البلدين.
كما وقع سموه ومعالي غوردان غرليتش رادمان وزير الخارجية والشؤون الأوروبية في جمهورية كرواتيا على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في دولة الإمارات ووزارة الخارجية في جمهورية كرواتيا.
حضر اللقاء سعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية وأحمد العطار سفير الدولة غير المقيم لدى جمهورية كرواتيا.

أخبار ذات صلة الإمارات تحصد 18 ميدالية في «مونديال الجوجيتسو» بكرواتيا بعثة «شباب الجوجيتسو» تغادر إلى كرواتيا للمشاركة في كأس العالم المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: عبدالله بن زايد كرواتيا جمهوریة کرواتیا وزیر الخارجیة الوزراء وزیر بین البلدین نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون

استقبل الدكتور سامح الحفني، وزير الطيران المدني المصري، الشيخ. م/ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح، رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له بمقر ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.


وأشاد الجانبان بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها جولة المفاوضات الثنائية التي عقدت بين كلٍ من سلطة الطيران المدني المصري ونظيرتها الكويتية؛ في إطار دعم توجهات حكومة البلدين الشقيقين لدفع مزيد من آفاق التعاون والتكامل الإقتصادي المشترك بينهما، بما يصبو بشكل فعال لصالح الناقلات الجوية المصرية والكويتية ويحقق مزيد من الخدمات المرجوة للمسافرين.


وخلال اللقاء، رحب وزير الطيران المدني برئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي والوفد المرافق له؛ مشيرًا بأهمية عقد تلك المباحثات المشتركة لدعم علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، بما يلبي متطلبات نمو الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مقاصد الجذب السياحي المصري،مشيدًا بما أسفرت عنه تلك المفاوضات الثنائية من خلال توقيع مذكرة تفاهم مشتركة لتحديث الممارسات التشغيلية بين مصر والكويت في مجال الطيران المدني.


ومن جانبه؛ أعرب رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت عن بالغ شكره وتقديره لوزير الطيران المدني على حفاوة الإستقبال، مشيدًا بالنتائج الإيجابية والفعالة التي أسفر عنها الاجتماع بين الجانبين المصري والكويتي؛ بما يحقق الفائدة المرجوة  لكل منهما؛ متمنيًا مزيد من التعاون والشراكات المثمرة بين البلدين في مجال الطيران المدني.

 

 

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويستعرضان سبل تعزيز العلاقات
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الكويت
  • وزير الطيران يبحث ورئيس مجلس إدارة الطيران الكويتي سبل تعزيز التعاون
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي ويبحثان تعزيز العلاقات
  • سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي
  • محمد بن زايد يتلقى رسالة خطية من رئيس البرازيل
  • وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة
  • العراق وايران يبحثان تعزيز التعاون الثنائي ودعم الاستقرار الاقليمي
  • رئيس جامعة القاهرة يبحث تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات الفرنسية
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الداخلية الفلبيني علاقات التعاون