التقى محمد جبران وزير العمل، بمكتبه بديوان عام الوزارة، الدكتور صفوت النحاس رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للتدريب والتعليم، والوفد المرافق له، لبحث إمكانية التعاون بين الطرفين في مجال التدريب المهني، وتأهيل وتنمية مهارات وقدرات الشباب على المِهن التي يحتاجها سوق العمل.

تطوير منظومة التدريب المهني

أكد الوزير في بيان، أن الوزارة بصدد تطوير منظومة التدريب المهني وتأهيل الشباب لسوق العمل، بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للتدريب والتعليم الشكر والتقدير لوزير العمل على إهتمامه بملف التدريب ورفع قدرات الشباب، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، متطلعًا إلى التعاون مع الوزارة في هذا الملف.

وفي سياق آخر عقد محمد جبران وزير العمل، اجتماعا مع وفد من مجلس أمناء مدينة القاهرة الجديدة برئاسة محمد الوحش، مؤكدا أن الوزير شدد على أهمية التنسيق والتعاون مع المجلس في كل الملفات الخاصة بقضايا العمل داخل المدينة، مشيرًا إلى جولاته الميدانية منذ أيام، في ميادين بالتجمع الخامس، للتواصل مع عمال التراحيل، وتوجيهاته إلى مديرية عمل القاهرة بالحصر والتسجيل لهذه الفئة، لتقديم الرعاية والحماية لها.

كما أكد الوزير على أهمية التنسيق مع المجلس لتنفيذ خطة الوزارة لتوفير أماكن لائقة يجلس عليها عمال التراحيل والعمل على تنظيمهم وتدريبهم، وتوفير الرعاية الإجتماعية والصحية لهم، فضلاً عن التعاون في مجال التدريب المهني، وغيرها من الملفات المشتركة.

ودعا الوزير المجلس للمشاركة في الحوار المجتمعي لمناقشة مشروع قانون العمل الجديد، وكذلك ترشيح عضو من المجلس للمشاركة في المجلس الاستشاري الأعلى للسلامة والصحة المهنية.

ووجه الوزير الإدارات المختصة بالوزارة لبحث إمكانية إرسال وحدة تدريب متنقلة لتأهيل الشباب على إحتياجات المصانع والشركات بالمدينة.

من جانبه أشاد رئيس مجلس الأمناء بجهود الوزارة بالاهتمام، ورعاية عمال مصر قاطرة الصناعة وحجر الأساس للاقتصاد المصري، مؤكداً أن التاريخ يشهد على كفاءة العامل المصري، وايمان القيادة السياسية بأن مصر لن تنهض إلا بالصناعة وبسواعد عمال مصر، مشيراً إلى أهمية توجيهات الوزير بحصر عمال التراحيل «عمالة غير منظمة» بأماكن تجمعهم بالميادين تمهيداً لتقديم سبل الدعم والرعاية لهم.

وأوضح رئيس مجلس الأمناء أن مدينة القاهرة الجديدة يقع بها 1000 مصنع ومعظمهم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وتحتاج هذه المصانع إلى تطوير بالتعاون مع الوزارات والجهات المعنية، بهدف زيادة الانتاج.

اقرأ أيضاًمحافظ البحر الأحمر يفتتح ملاعب ومساحات خضراء جديدة لخدمة الأهالي

محافظ الأقصر يتفقد مشروعات الصرف الصحي بقرى حياة كريمة بمركز إسنا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القطاع الخاص مشروع قانون العمل الجديد مجال التدريب المهني محمد جبران وزير العمل المجلس الوطني للتدريب التدریب المهنی رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك

التقى الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالسيد الدكتور أسامة الجوهري مساعد رئيس مجلس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، بمقر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

وخلال اللقاء تمت مناقشة سبل التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وأشاد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بالجهود الإعلامية التي يبذلها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، مؤكدًا الأهمية الكبيرة والدور الحيوي للمركز في دعم اتخاذ القرار من خلال توفير المعلومات والبيانات.

وفي ختام اللقاء تسلم الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف درع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار تقديرًا لجهوده العلمية والدعوية.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يلتقى بسفراء مصر الجدد لاطلاعهم على أوجة التعاون الممكنة وفرص الاستثمار فى الطاقة
  • وزير التموين يلتقي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس لبحث سُبل التعاون المشترك
  • وزير الأوقاف ومساعد رئيس مجلس الوزراء يناقشان سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل وفدا من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون المشترك
  • محافظ أسيوط يستقبل وفداً من جمعية المستثمرين لبحث سبل التعاون لدعم الاستثمار بالمحافظة
  • وزير الإسكان يستقبل سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • «الداخلية» و«محمد بن راشد للفضاء» يعززان التعاون في مجالات التدريب والتطوير
  • تحلية المياه.. وزير الإسكان يستقبل سفير كوريا الجنوبية لبحث مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير قطاع الأعمال يلتقي مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لبحث فرص التعاون
  • وزير الدفاع يلتقى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية