في إطار الأنشطة الصيفية لأسرة طلاب من أجل مصر بجامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورائد عام أسرة طلاب من أجل مصر، قام وفد من الأسرة بزيارة للمجلس القومي للمرأة للوقوف على سياسات المجلس الداعمة للمرأة بهدف تحقيق استقرار الأسرة المصرية.

جاء ذلك بحضور وإشراف الدكتورة بدرية حسن منسق عام فتيات الأسرة والدكتور محمد همام مساعد رائد الأسرة.

تضمن اللقاء ترحيب الدكتورة هدى السعدي مقرر المجلس القومي للمرأة بمحافظة قنا للوفد الزائر من طلاب وطالبات الأسرة، واستعرضت رؤيه مصر ٢٠٣٠ والتي تهتم بتمكين المرأة في كافة المجالات، كما تحدثت عن أهمية دور أعضاء المجلس والمرشدات وذكرت بعض أنشطة داخل مراكز المحافظة.

واستعرضت الدكتورة بدرية حسن، الأهداف الخاصة بالأسرة مع عرض مجموعة من الأنشطة الطلابية المتنوعة التي تتم من خلال الأسرة على كافة المستويات، مع ذكر السبل الداعمة المقدمة من رئيس الجامعة الدكتور أحمد عكاوي للأسرة، بجانب التشجيع المستمر للطلاب والطالبات للتوسع في الأنشطة التي تحقق بناء الفكر والوعي الإنساني للمحافظة على مقدرات الوطن.

وذكرت بدرية حسن جهود الجامعة في دعم المرأة مثل وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، ووحدة تمكين المرأة، ومبادرة مساندة للفتيات المغتربات، والتي أطلقها الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة لتقديم كافه السبل للفتيات المغتربات.

كما ألمح الدكتور محمد همام عن الدور المهم للأسرة على مستوى الجامعات المصرية وأهمية الأنشطة الطلابية لتنمية مهارات العمل والفكر والإبداع والقيادة لدى طلاب وطالبات الأسرة.

وشمل اللقاء حضور الدكتورة سالي عاشور منسق المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية على مستوى الصعيد والمحافظة حيث شملت الزيارة محافظة قنا والأقصر وأسوان، وذلك لتوضيح دور المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية وأدوار الشعب المتخصصة بداخله والبرامج المتنوعة التي ينفذها المركز.

وفي سياق أخر شهد رئيس جامعة جنوب الوادي، ورشة عمل ( إنجازات وإطلاق المرحلة الثانية من برنامج رواد مصر ) بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي ولفيف من الوزراء ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والمراكز البحثية.

والبرنامج ممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وتقوم بتنفيذه الجامعة الأمريكية في القاهرة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي ويهدف لبناء قدرات العاملين في القطاعين الحكومي وغير الحكومي من خلال فرص منح الماجستير ودراسات ما بعد الدكتوراة ومجموعة من التدريبات قصيرة الأجل في المجالات التي تتوافق مع الاستراتيجيات الوطنية للدولة ورؤية مصر 2030.

وقد تم التركيز على الأهداف المرتبطة بالقطاعات ذات الأولوية و القطاعات الحيوية للنمو الاقتصادي الشامل والمستدام في مصر السياحة والثقافة و التراث، التجارة والنقل والخدمات اللوجستية، الصناعة، الصحة العامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة جنوب الوادي المجلس القومي للمرأة محافظة قنا طلاب من أجل مصر أسرة طلاب من أجل مصر رئیس الجامعة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

«القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر

أعلن المجلس القومي للمرأة، تنظيم دورة تدريبية لبرنامج التثقيف المالي للسيدات، وذلك من أجل رفع الوعي لدى السيدات في إطار جهود المجلس للارتقاء بحال المرأة المصرية وتيسير سبل الحياة أمامها وتوفير شتى السبل التي تحتاج إليها حتى تتمتع بحياة كريمة. 

موعد بدء الدورة التدريبية

وأوضح المجلس القومي للمرأة في منشور عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك» أن الدورة التدريبية تكون بداية من 22 سبتمبر الجاري وحتى 26 من الشهر ذاته، وذلك في محافظة الجيزة.

آخر موعد للتسجيل 

وأوضح القومي للمرأة أن تلك الدورة التدريبة تقام بالتعاون بين المجلس ومنظمة العمل الدولية، وأن آخر موعد للتسجيل من أجل الاشتراك في الدورة 16 سبتمبر الجاري.

ومن جانبها، قالت الدكتورة رانيا يحيى، عضو القومي للمرأة في تصريح خاص لـ«الوطن»، إن الدورة تسعى لتعريف السيدات أكثر عن مجال الشمول المالي وتشجيعهم؛ إذ أن التثقيف بشكل عام أحد المبادئ الرئيسية التي يتبعها المجلس في عمله. 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ووزارة العدل يختتمان ورشة "دور المأذونين في الصلح بين الزوجين"
  • «القومي للمرأة» ووزارة العدل يختتمان ورشه «دور المأذونين في الصلح بين الزوجين»
  • أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنوفية تستعد لاستقبال الطلبة الجدد| بالصور
  • القومي للمرأة يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة لوزيرة التضامن الاجتماعي
  • «القومي للمرأة» يفتتح معرض «ست الستات المصرية» بالدقهلية
  • «القومي للمرأة» يهنئ دينا الصيرفي لتعيينها مساعدة وزيرة التضامن
  • عضو "القومي للمرأة": السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر
  • عضو «القومي للمرأة»: السيدة المصرية تعيش عصرًا ذهبيًا غير مسبوق
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل للأطباء بوحدات المرأة الآمنة في المستشفيات الجامعية