يشهد سوق السمك المركزي بجدة تحولاً كبيراً يستهدف تحويله إلى مزار سياحي رئيسي يستقبل 5000 زائر يومياً، وذلك عبر تطوير شامل يشمل 214 محلاً على مساحة إجمالية تبلغ 30668 متراً مربعاً. ويهدف هذا التطوير إلى أن يكون السوق أول محطة للسياح القادمين إلى جدة، ليستمتعوا بتجربة فريدة تجمع بين الأصالة والحداثة.

أخبار متعلقة محافظ الأحساء يستقبل وكيل وزارة السياحة للتراخيص والتصنيفنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس جامعة الملك فيصل المكلفويستقبل السوق يومياً 200 طن من الأسماك، منها 40% أسماك محلية تتميز بجودتها العالية، مما يعكس ثراء البيئة البحرية في المنطقة.

وجهة سياحية تعكس ثقافة المنطقةوقال مدير المشغل الجديد للسوق، أسامة الصالحي لـ"اليوم": "الهدف الرئيسي من التطوير هو تحويل السوق إلى وجهة سياحية متكاملة تعكس ثقافة المنطقة وتلبي تطلعات الزوار، مع توفير بيئة مثالية للصيادين لعرض منتجاتهم بجودة عالية".مدير المشغل الجديد للسوق، أسامة الصالحي
وأشار إلى أن السوق، الذي يعد من أهم أسواق الأسماك في الشرق الأوسط، يستقبل يومياً نحو 200 طن من الأسماك، ويقدم خدمات لوجستية ومساندة متنوعة، بالإضافة إلى المطاعم.
وأكد الصالحي على أهمية السوق كمورد رئيسي للأسماك في جدة، ووجهة جاذبة للسياح، معرباً عن تطلعه لأن يكون السوق من أولى محطات الزيارة للسياح القادمين إلى المدينة.
وأوضح أن استراتيجية السوق تركز على خدمة الصيادين وتوفير بيئة مناسبة لهم، مشيراً إلى أن السوق المحلي قادر على استيعاب كميات أكبر مما ينتجه الصيادون المحليون.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يستقبل السوق يومياً نحو 200 طن من الأسماك - اليومأنواع الأسماك بالسوقوتنقسم الأسماك المتوفرة في السوق إلى قسمين: الأسماك المحلية، التي تشكل 35-40% من المعروض وتتميز بأسعارها الأعلى، والأسماك المستوردة، التي تشكل 60-70% من المعروض وتكون أرخص ثمناً. ويتم تحديد الأسعار بناءً على العرض والطلب وجودة المنتج ووقت استخراجه من البحر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } يستقبل السوق يومياً نحو 200 طن من الأسماك - اليوم
وأشار الصالحي إلى تنوع طرق صيد الأسماك، فمنها الصيد بالقوارب الكبيرة التي تستخرج كميات كبيرة من الأسماك القاعية والقشريات، ومنها الصيد بالقوارب الصغيرة الذي يضمن استمرارية تموين السوق بشكل يومي. وهناك نوع من الصيد يكون ما بين 12 ساعة إلى 24 ساعة وهذا النوع يضمن الاستمرارية تموين سوق السمك بشكل يومي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس جدة مزار سياحي جدة الأصالة والحداثة طن من الأسماک article img ratio

إقرأ أيضاً:

كود الطرق السعودي.. معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال

أوضحت الهيئة العامة للطرق، أن كود الطرق السعودي وضع معايير موحدة لتصميم معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال، بهدف تحسين مستوى السلامة، إذ تأتي هذه المعايير كجزء من الجهود المستمرة لتعزيز جودة الحياة وتحقيق أعلى مستويات الأمان والكفاءة في شبكة الطرق.
وبينت الهيئة، أن كود الطرق السعودي حدد مجموعة من الاشتراطات والمواصفات الفنية لتصميم معابر الحيوانات البرية والجمال، التي شملت أن تكون المعابر واسعة لاستيعاب مختلف أنواع الحيوانات، وتضمن وصول كافٍ للضوء الطبيعي داخل المعابر السفلية، مع استخدام سياج مناسب لتوجيه الحيوانات بأمان نحو المعبر، كما يشترط الكود تركيب جدار وسياج معدني لحماية الحيوانات في المعابر العلوية.
أخبار متعلقة انطلاق ورش العمل التخصصية في مؤتمر القلب العالمي 2024عملية نوعية تُنقذ أنف أربعينية من التشوه بعد حادث مروري في مكة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كود الطرق يضع معايير موحدة لمعابر الجمال (اليوم)كود الطرق السعوديويُعد الكود مرجعًا فنيًا شاملًا لجميع الجهات المسؤولة عن الطرق في المملكة، بما في ذلك الوزارات وهيئات تطوير المدن، وأمانات المناطق، وبلديات المدن والمحافظات وغيرها، بهدف تمكين هذه الجهات من الوصول إلى المعلومات اللازمة لتخطيط وتصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة الطرق بكافة أنواعها في المملكة، مع مراعاة الجوانب البيئية ومتطلبات المركبات ذاتية القيادة، بالإضافة إلى الإرشادات والرسومات والإجراءات وقوائم التدقيق لكافة شبكات الطرق في المملكة، لتحقيق الحد الأدنى المقبول من مستويات الجودة والسلامة والأمان والكفاءة الاقتصادية والاستدامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } كود الطرق يضع معايير موحدة لمعابر الجمال (اليوم)
يُذكر أن هيئة الطرق أُنيطت بها مهام الإشراف على قطاع الطرق وتنظيمه من خلال وضع السياسات والتشريعات اللازمة، من بينها إطلاق كود الطرق السعودي، الذي سيكون العمل به استرشاديًا حتى نهاية العام الجاري، وسيتم تطبيقه الزاميًا على جميع الجهات الحكومية مطلع العام القادم، وسيكون الزاميًا على الجهات الخاصة في منتصف العام القادم، لتحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، وتستهدف الوصول للمؤشر السادس عالميًا في جودة الطرق بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • من الاسكندري إلى الأحمر.. "اللوز القطيفي" إرث الأجداد وكنز الأسواق
  • يستمر 45 يومًا.. انطلاق موسم صرام التمور في الأحساء
  • مصابون تحت الأنقاض.. انهيار عقار مأهول في حي شبرا بالقاهرة
  • محافظ الجيزة يستقبل الرئيس الألماني بسوق السمك- صور
  • كود الطرق السعودي.. معايير موحدة لمعابر الحيوانات البرية والجمال
  • مصر تستنكر استمرار الاحتلال في قصف منشآت الأونروا بقطاع غزة
  • زيمبابوي تدرس ذبح الأفيال لإطعام المتضررين من الجفاف
  • Demon’s Souls.. مغامرة ملحمية في أرض الظلام
  • هاريس: الفلسطينيون الأبرياء يموتون في غزة وحل الدولتين هو الحل
  • وزير الحرس الوطني يستقبل وزيرة المشتريات الدفاعية والصناعية البريطانية