بقلم : د. سمير عبيد ..

‫أولا‬:-موقف جيد من المالكي ولكنه متأخر جدا جدا . بخصوص موافقته ودعمه ل العفو عن ( سجناء الرأي، وسجناء النشر ،وسجناء الحق العام ) .. ‫وهذه شهادة غاية في الاهمية‬ من شخصية مهمة في الطبقة السياسية والنظام السياسي ان في العراق سجناء رأي وسجناء نشر!
‫ثانيا‬:-بودي اعلام السيد المالكي والرأي العام تحت عنوان هذه شهادتي ويشهد الله وهي
1-أعتقلت بأمر حيدر العبادي بتاريخ 22 اكتوبر 2017 لمدة 250 يوماً على موضوع نشر وبعدها رفع ضدي عدة تهم كيدية وانا على قضية النشر في المعتقل .

.ومنها تهمة قلب نظام الحكم والمشاركة مع ضباط كبار ) —وطبعا الضحية لن تنسى جلاّدها حتى لو بعد 100 عام ليعرف العبادي ذلك — !
2-وجدت في القاعة التي سجنوني بها في سجن مطار المثنى حسب توجيهات الحاقد العبادي 151 سجين ( موقوف) منهم 110سجين بتهم الانتماء لداعش ،وحوالي 32 بتهم مخدرات وتزوير وخطف ، والباقين اخذ رشاوي وسطو !
3-فالحقيقة ومن خلال بقائي هذه الفترة الطويلة اجزم ان حوالي 13 فقط لديهم انتماء لتنظيم القاعدة والباقين اي 87 ابرياء تماما ( ومن هذا المثال وقِيس) وجميعهم حكموا بالإعدام والمؤبد واستغرقت المحاكمات لكل واحد منهم من ( 5 دقايق إلى 7 دقايق ) فقط وشاهدت ذلك بعيني وسمعت بأذني لاني ذهبت للمحاكمة حوالي 9 مرات ويمنع العبادي إطلاق سراحي ويتصل بالقضاء للتأجيل وبقائي في السجن لما بعد الانتخابات !
4- والبقية عايشتهم بنفسي . وكان يأتون بالناس ظلما وخطفا من المطار ( فتركيا تسفر والعراق يستلم ومن المطار نحو السجون ) وكثير منهم طلبة ومهندسين وخريجين عادوا لأهلهم محملين بالهدايا ولكنهم اتهموهم بداعش وحكم عليهم بالإعدام والمؤبد
‫ثالثا‬:-فبلا جدل وبلا مناكفات سياسية ومزايدات انتخابية ( يجب اعادة محاكمة الجميع لكي يخرج البريء ويُجرّم المجرم والقاتل والمغتصب والذي فجّرَ او كان مضافة او دليل والمنتمي لداعش الارهابي… الخ ) حتى نطوي هذه الصفحة !
سمير عبيد
26 اب 2024

سمير عبيد

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

المالكي: تضافر جهود القوى السياسية وتعاونها يمنع أيّ إنهيار قد يتعرض له العراق

المالكي: تضافر جهود القوى السياسية وتعاونها يمنع أيّ إنهيار قد يتعرض له العراق

مقالات مشابهة

  • الإرهاب وسرقة المال العام وتجارة المخدرات والجاسوسية.. الخطوط الحمراء لقانون العفو العام - عاجل
  • الأمين العام يدين قصف ملجأ في النصيرات ومقتل 18 شخصا منهم 6 من موظفي الأونروا
  • الحروب المتكررة على الفلسطينيين تعصف بالجيش الصهيوني 78 ألف معاق يخضعون للعلاج و172% الزيادة المتوقعة في المرضى النفسيين
  • تصريح لمصدر مسؤول بمكتب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام أحمد علي عبدالله صالح (النص)
  • تعديل العفو العام على طاولة البرلمان الاسبوع المقبل
  • تعديل العفو العام على طاولة البرلمان الاسبوع المقبل - عاجل
  • المالكي: فقدان التوافق والاتفاقات هدم للعملية السياسية
  • المالكي: تضافر جهود القوى السياسية وتعاونها يمنع أيّ إنهيار قد يتعرض له العراق
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري الأمين العام للجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم العالمي للقانون 2024
  • لص يستنجد بالشرطة بعدما علق فوق هيكل استخدمه للهرب منهم.. فيديو