نظمت جامعة طنطا اليوم ندوة «حلمك ممكن»، تحت رعاية وبحضور الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس الجامعة ونائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وبحضور الدكتور عمرو عبد المنعم المشرف العام على الإدارة الطبية ومقرر الندوة، والنائب محمد عريبي رجل الأعمال وعضو مجلس الشيوخ المصري، وعدد من شركات القطاع الخاص، والدكتورة هبة اللكاوي أخصائي الطب والصحة النفسية بالإدارة الطبية، والدكتور هاني دنيا نقيب صيادلة الغربية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

 

الفرص الوظيفية

أكد الدكتور محمد حسين، القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، أن سوق العمل يٌعنى البيئة التي تتكون فيها الفرص الوظيفية ويتم فيها التواصل بين أصحاب العمل والباحثين عن العمل، موضحاً أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر في سوق العمل لتحديد العرض والطلب، وتشمل التكنولوجيا وتطوراتها المتسارعة التي تمثل عاملا مؤثرا في الوظائف والمهارات المطلوبة، بجانب العلامات المستقبلية لتطورات سوق العمل الحديثة، وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، في ضوء مفاهيم العولمة «العمل في بيئة عمل دولية»، والتغيرات في طرق التوظيف، من خلال التقنيات الرقمية عن بعد وباستخدام شبكات التواصل الاجتماعي.

ووجه القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا، بضرورة العمل على تطوير المهارات الفنية ومهارات الاتصال والمهارات القيادية، وحسن استغلال الفرص المتاحة لتحسين مهاراتهم وبناء شبكة اتصالات قوية لتحقيق النجاح.

تجارب النجاح

قدم رواد الأعمال عرضا لتجاربهم وقصص نجاحهم في سوق العمل، والجهود التي بذلوها والصعاب التي مروا بها وخبراتهم العملية، وأجابوا على تساؤلات الطلاب حول كيفية الحصول على فرص العمل، ومواجهة الصعوبات في سوق العمل والجانب النفسي في مواجهة الفشل المحتمل في التجارب المهنية بعد التخرج، كما قدم خالد أبو شادي مُحاضرة عن ريادة الأعمال والمهارات المطلوبة لسوق العمل لطلاب الجامعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة طنطا فرص عمل سوق الخريجين القطاع الخاص سوق العمل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، يرافقه الدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية، صباح اليوم الجمعة ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى، والذى نظمته الإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك بمجمع ملاعب الجامعة بكفر سعد.


وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي، الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيداً بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز، مؤكدًا حرص الجامعة على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات.


وأضاف الجيزاوي أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والذي يستهدف استفادة كافة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.


وفي نهاية الحفل كرم رئيس الجامعة ومرافقوه ، الطلاب الفائزين بجوائز المهرجان، معربين عن سعادتهم باستضافة الجامعة المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى  


يذكر أن المهرجان شارك فيه 10  جامعات وهم " جامعة بنها ، وجامعة طنطا ، وجامعة دمياط ، وجامعة بنها الأهلية ، وجامعة المنصورة الجديدة ، وجامعة كفر الشيخ ، وجامعة المنوفية ، وجامعة عين شمس ، وجامعة حلوان ، وجامعة الزقازيق.

مقالات مشابهة

  • طلاب الزقازيق يتأهلون للتصفيات قبل النهائية لمهرجان «رالي لريادة الأعمال والشركات الناشئة»
  • تأهل طلاب جامعة الزقازيق للتصفيات قبل النهائية لمهرجان رالي لريادة الأعمال
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • انطلاق المرحلة الثانية من برنامج «lnonov Egypt» في جامعة الزقازيق
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني دعم الشراكة الشاملة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • ورشة عمل مجانية بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • رئيس جامعة بنى سويف الأهلية يتفقد سير العمل ويوجه بوضع خطة لاستقبال الطلاب الجُدد
  • «الجمهورية الجديدة وآفاق المستقبل».. ندوة تثقيفية بمركز إعلام طنطا
  • رئيس جامعة طنطا يشارك في ختام المسابقة الشبابية "لتعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة"