شدّد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد على ضرورة متابعة أوضاع الحقول النفطية وعدم السماح بإقفالها تحت حجج واهية، وضرورة محاسبة من يقوم بهذه الأفعال المشينة وإحالته إلى جهات الاختصاص، حسب وصفه.

جاء ذلك خلال اجتماع، عقده اليوم الاثنين، مع وزير النفط والغاز المكلف خليفة عبدالصادق، لبحث عدد من ملفات وزارة النفط والغاز.

واستعرض عبدالصادق خطة الوزارة من خلال المؤسسة الوطنية للنفط لزيادة الإنتاج وتفعيل الاتفاقيات العالمية بشأن الاستكشاف والتطوير، وتطوير آلية العمل بشركة البريقة لتسويق النفط.

بدوره أكد الدبيبة على ضرورة المتابعة من أجل تنفيذ الخطة المعتمدة لزيادة الإنتاجية في النفط والغاز، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالحكومة.

هذا وكانت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، أعلنت اليوم، حالة القوة القاهرة، وإيقاف إنتاج وتصدير النفط من جميع الحقول والموانئ حتى إشعار آخر.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحقول النفطية الدبيبة حكومة الوحدة الوطنية وزارة النفط والغاز

إقرأ أيضاً:

لقاء بين السواد وبيكر هيوز الأمريكية لتطوير النفط والغاز في العراق

بغداد اليوم - بغداد 

التقى نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني السواد، اليوم الأربعاء (11 أيلول 2024)، وفد شركة بيكر هيوز الأمريكية ذلك ضمن برنامج لقاء الشركات العالمية لبحث تطوير الصناعة النفطية والاستثمار الأمثل للغاز.  

وذكر بيان لوزارة النفط تلقته "بغداد اليوم"، إنه" تم خلال اللقاء بحث الاعمال التطويرية التي تنفذها الشركة في الحقول النفطية والغازية في العراق بالتعاون مع الوزارة، فضلا عن مناقشة المشاريع التي تحرص الوزارة على تنفيذها في قطاع استثمار الغاز، لاسيما الرقع الاستكشافية والحقول النفطية والغازية غير المطورة، ضمن   البرنامج الحكومي والخطط الستراتيجية للوزارة".  

وأضاف البيان، إن" وفد الشركة ضم نائب رئيس الشركة لخدمات الحقول النفطية Amerino Gatti، ونائب رئيس الشركة لشؤون التكنلوجيا و المناخ Alessandro Bresciani ونائب رئيس الشركة للشؤون السياسية والحكومات العالمية Matt Armstrong " ومدير خدمات الشركة في  ‏"Tawfic Al-Ezz" العراق  و حضره من الجانب العراقي وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر و ممثلي السفارة العراقية في امريكا والقنصلية في هيوستن، ومستشار رئيس الوزراء فلاح العامري ومدير عام دائرة الدراسات.

 

مقالات مشابهة

  • مصر توجه سفراءها حول العالم لجذب استثمارات شركات النفط والغاز والهيدروجين
  • السفيرة الأمريكية: ندعم مصر لتكون مركزا إقليميا للطاقة ونسعى لزيادة حجم الاستثمارات
  • إعصار فرانسين يُقلّص إنتاج النفط والغاز الأميركي ويقطع الكهرباء عن لويزيانا
  • الأقمار الصناعية ترصد استنزاف حقول الغاز والنفط في الجزائر
  • واشنطن تفرض عقوبات على أفراد وشركات وسفن بتهمة التعامل مع سوريا و"حزب الله"
  • عقوبات أميركية على شبكة تهرب النفط والغاز لتمويل حزب الله
  • تركيا ومصر تعلنان عن مشاريع تعاون جديدة في مجال النفط والغاز
  • مسؤول وزاري : خطة لتحديث وتأهيل الأنابيب النفطية والغازية في العراق
  • لقاء بين السواد وبيكر هيوز الأمريكية لتطوير النفط والغاز في العراق
  • اكتشاف النوخذة يدعم خطط الكويت لزيادة إنتاج النفط إلى 4 ملايين برميل يوميًا