أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك المزيد من التحسن في الأحوال الجوية، حيث إن درجات الحرارة تعتبر أقل من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

الأرصاد: منخفض جوي يعمل على انخفاض درجات الحرارة 


وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"  على القناة الأولى، أن البلاد تتأثر بإمتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهذا المنخفض الجوي يعمل على إنخفاض درجات الحرارة ، و توزيع الرطوبة في عمود الرطوبة ككل، مما يقلل من الشعور بنسب الرطوبة.

 

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى، أن البلاد تتأثر بمرتفع جوي على سطح الأرض ، يجلب كتل هوائية قادمة من حنوب أوروبا ، تعمل على إنخفاض درجات الحرارة، و تلطيف الاجواء بشكل كبير.

الأرصاد: نشاط للرياح ليلاً


وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن  العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تبلغ 33 درجة مئوية ، ودرجة الحرارة المحسوسة تبلغ 35 درجة مئوية.

ولفتت إلى، أن هناك نشاط للرياح ليلاً سرعته تتراوح بين 30 و35 كيلو مترا على الساعة، في معظم محافظات الجمهورية، مما يساعد بشك كبير على الإحساس بإنخفاض درجات الحرارة.

وحذرت  من إرتفاع الأمواج  في البحر المتوسط من 1.5 إلى 2.5 متر، مما قد يشكل خطر على المصطافين ، وإرتفاع الأمواج مستمر لثلاث أيام.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة منار غانم درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل جديدة بشأن الطقس (بيان بالدرجات)

كتب- محمد فتحي:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

وفي بيان لها، توقعت الأرصاد، أن يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة تسجل القاهرة الكبرى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة، والوجه البحري ومدن القناة 37 درجة، والسواحل الشمالية الغربية 32 درجة، وشمال الصعيد 39 درجة، وجنوب الصعيد 42 درجة.

وتوقعت الأرصاد، أن يسود طقس شديد الحرارة ورطب نهارا على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وعن درجات الحرارة تسجل القاهرة الكبرى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة، والوجه البحري ومدن القناة 37 درجة، والسواحل الشمالية الغربية 32 درجة، وشمال الصعيد 39 درجة، وجنوب الصعيد 42 درجة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس.. الأرصاد: غدا ذروة الموجة شديدة الحرارة - فيديو
  • بيان مهم من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم.. استمرار الموجة شديدة الحرارة
  • أسبوع مش سهل على المصريين..بيان مهم من الأرصاد بشأن حالة الطقس الأربعاء
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل جديدة بشأن الطقس (بيان بالدرجات)
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس في الأيام المقبلة
  • عاجل| الحرارة تصل لـ 46.. 7 تحذيرات من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس
  • حالة الطقس اليوم.. درجة الحرارة تتجاوز الـ40 وتحذيرات الأرصاد مستمرة
  • بسبب الرطوبة.. الأرصاد الجوية تحذر من الساعات المقبلة
  • الحرارة تتخطى 40 مئوية.. الأرصاد تُحذر: موجة شديدة الحرارة في هذا الموعد
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس