الثورة نت|

ناقش وزير الخارجية والمغتربين، جمال أحمد عامر، اليوم مع القائم بأعمال رئيس بعثة مكتب منظمة الهجرة الدولية مات هوبر، أهم المشاريع التي تنفذها البعثة في اليمن.

وفي اللقاء أوضح وزير الخارجية والمغتربين، أن توجه حكومة التغيير والبناء استناداً إلى موجهات القيادة العليا تؤكد أهمية تقديم كافة التسهيلات لعمل الأمم المتحدة ومنظماتها ووكالاتها وبرامجها العاملة في اليمن وفقا للقواعد المنظمة والمتفق عليها.

وأشار إلى جملة من القضايا التي تحتاج إلى معالجة من قبل بعثة منظمة الهجرة الدولية ومنها الاحتجاجات المتكررة من قبل أعداد من المهاجرين، ما يؤدي إلى إزعاج المواطنين وإقلاق الأمن.

وشدد الوزير عامر، على أهمية اضطلاع البعثة بدورها في تكثيف جهودها لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين وبالأخص في محافظة الحديدة في ظل الفيضانات التي أدت إلى نزوح وكارثة إنسانية، ومعالجة قضايا المهاجرين غير الشرعيين وزيادة العمل في برامج العودة الطوعية لهم.

وأكد أهمية التزام المنظمات الدولية، بما في ذلك، منظمة الهجرة الدولية، بأن تكون مشاريعها المنفذة في اليمن مراعية للخصوصية الاجتماعية والثقافية للشعب اليمني.

من جانبه أوضح القائم بأعمال رئيس بعثة مكتب منظمة الهجرة بصنعاء، أن البعثة حريصة في مشاريعها على الالتزام بالقواعد المتعارف عليها للعمل عبر القنوات الرسمية.

ولفت إلى أن أحد أهم العوائق التي تواجه عمل البعثة هو النقص الحاد في التمويل للمشاريع، مؤكداً العمل مع المانحين لزيادة تمويل المشاريع التي تنفذها منظمة الهجرة الدولية باليمن.

وأكد هوبر أهمية التعاون المشترك مع وزار الخارجية بما يؤدي إلى عودة المانحين، معبراً عن شكره لمستوى التعاون وتسهيل أعمال البعثة خلال الفترة الماضية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء وزير الخارجية منظمة الهجرة الدولیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تركيا

المناطق_واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، بمعالي وزير خارجية الجمهورية التركية هاكان فيدان، وذلك على هامش اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ (162) المنعقد بمقر الجامعة في القاهرة.

وجرى خلال اللقاء، استعراض سبل التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، وبحث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.

أخبار قد تهمك “التجارة”: تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص 10 سبتمبر 2024 - 5:33 مساءً لصناعة الأفلام القيمية القصيرة.. منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني 10 سبتمبر 2024 - 5:24 مساءً

حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح الحصيني، ومستشار سمو وزير الخارجية محمد اليحيى.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 سبتمبر 2024 - 5:54 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 5:20 مساءًبقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءًهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة المنطقة الشرقية10 سبتمبر 2024 - 5:01 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء جمعية رائد لتمكين القيادات الشبابية أبرز المواد10 سبتمبر 2024 - 4:42 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يقدم التعازي للدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي أهم الاخبار10 سبتمبر 2024 - 4:29 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء10 سبتمبر 2024 - 5:20 مساءًبقيادة المملكة.. منظمة التعاون الرقمي تطلق أول مركز تميز دولي للذكاء الاصطناعي التوليدي10 سبتمبر 2024 - 5:18 مساءًهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة10 سبتمبر 2024 - 5:01 مساءًنائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء جمعية رائد لتمكين القيادات الشبابية10 سبتمبر 2024 - 4:42 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يقدم التعازي للدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي10 سبتمبر 2024 - 4:29 مساءًولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء "التجارة": تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص "التجارة": تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران.. بسبب الصواريخ الباليستية
  • بسبب الصواريخ الباليستية.. فرنسا تستدعي القائم بأعمال إيران
  • بسبب تسليم صواريخ لروسيا.. لندن تستدعي القائم بأعمال إيران
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع التي تنفذها في اليمن
  • منظمة الهجرة الدولية توزع مساعدات نقدية لأكثر من 28 ألف نازح بالولاية الشمالية ونهر النيل
  • وزير الخارجية يبحث مع مديرة منظمة “ميرسي كور” المشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في اليمن
  • وزير الخارجية: حرب غزة تستدعي إعادة النظر في منظمة الأمن الدولي
  • وزير الدفاع يلتقي الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية نائب رئيس المفوضية الأوروبية رئيس مجلس الدفاع للاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يتفق مع نظيره السعودي على أهمية التسوية الشاملة للأزمة السودانية
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية تركيا