صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@14:33:57 GMT

شار: جاء وقت الوداع!

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

 بيرن (د ب أ)

أخبار ذات صلة قرقاش: جهود الإمارات في محادثات السلام السودانية مستمرة الإمارات: ملتزمون بمواصلة جميع الجهود لدعم الشعب السوداني


أعلن المدافع السويسري فابيان شار، اعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده، ليصبح ثالث لاعب مخضرم يقدم على هذه الخطوة بعد «يورو 2024»، مفضلاً التركيز على مسيرته مع ناديه.

وشارك شار وحارس المرمى يان سومر وصانع اللعب شيردان شاكيري في أكثر من 300 مباراة دولية فيما بينهم مع منتخب سويسرا، في العقد الأخير، قبل أن يعلنوا جميعاً اعتزال اللعب الدولي.
وقال شار «32 عاماً» في بيان لاتحاد الكرة السويسري، إنه يريد التركيز على مسيرته مع فريقه نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأضاف «بعد أكثر من عشرة أعوام، و86 مباراة دولية مع منتخب سويسرا، جاء وقت الوداع».
وجاءت آخر مباراة دولية لشار خلال الهزيمة بركلات الجزاء الترجيحية أمام إنجلترا في دور الثمانية ليورو 2024، حيث سجل حينها ركلة جزء، علما بأنه أحرز ثمانية أهداف خلال مسيرته الدولية.
وعلق مورات ياكين المدير الفني لمنتخب سويسرا على قرار شار بالقول «أحترم قراره، وأشكره بعمق على التزامه وأدائه مع منتخب بلادنا». 

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سويسرا كأس أمم أوروبا نيوكاسل يونايتد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين


معتصم عبد الله (أبوظبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة المطروشي والشامسي «الرابع» في «مونديال التجديف» الإمارات تنفذ إجلاء طبياً عاجلاً لـ 252 مصاباً برفقة عائلاتهم من غزة


تستضيف الإمارات للعام الثاني على التوالي، «البطولة الدولية لكرة الطاولة للشباب والناشئين دبي»، وينظمها اتحاد اللعبة، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي، بمشاركة 192 لاعباً يمثلون 30 دولة، من 14 إلى 17 أكتوبر المقبل، بنادي شباب الأهلي.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، إقامة بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة للشباب والناشئين للفئات العمرية تحت 19، 17، 15، 13، 11 عاماً، للعام الثاني على التوالي، بعد النجاح الكبير لنسخة العام الماضي، وتزامنت مع احتفال اتحاد كرة الطاولة بيوبيله الذهبي، ومرور 50 عاماً على إشهار الاتحاد في أكتوبر 1973.
وأشاد تقرير سابق نشره الموقع الرسمي، والتي أنشأها الاتحاد الدولي لكرة الطاولة لتنظيم وإدارة البطولات الدولية، بالاستضافة المتميزة لمنافسات بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة للشباب والناشئين 2023، والتي أقيمت مبارياتها في صالة «نادي العين لأصحاب الهمم»، متوقعاً استمرار النجاح والتميز في النسخة الجديدة 2024 بدبي.
من جانبه، ذكر أحمد البحر، الأمين العام المساعد لاتحاد الطاولة، أن النسخة الجديدة للبطولة تعد امتداداً لنجاح النسخة السابقة، وقال: «بإغلاق باب التسجيل للمشاركة في البطولة، حطمت النسخة المرتقبة للبطولة والمقررة أكتوبر المقبل الرقم القياسي لعدد الدول واللاعبين المشاركين، بارتفاع نسبة المشاركة الدولية من 22 في النسخة الماضية، إلى 30 في الحالية».
وأضاف: «الرقم القياسي الجديد لأعداد المشاركين، والذي وصل إلى 196 لاعباً، يؤكد المكانة الكبيرة للإمارات في استضافة وتنظيم كبرى الأحداث الرياضية على مستوى العالم، وبطولات كرة الطاولة تحديداً»، مؤكداً أن ثقة الاتحاد الدولي، والإقبال الدولي الكبير للمشاركة يمثلان حافزاً للاستمرار في مشوار التميز لاتحاد كرة الطاولة، في ظل الدعم الكبير من المسؤولين، والمؤسسات الرياضية المحلية، ممثلين في الهيئة العام للرياضية، واللجنة الأولمبية الوطنية.
وحول المشاركة الإماراتية، في البطولة، قال البحر: «نتطلع إلى مشاركة 42 لاعباً ولاعبة يمثلون الإمارات في كل فئات البطولة، بحكم كوننا الدولة المستضيفة»، معبراً عن أمله في أن تحقق الاستضافة والمشاركة المرتقبة النجاح المطلوب. 

مقالات مشابهة

  • الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين
  • بعد رفض اللعب في كربلاء.. تغيير ملعب مباراة الشرطة والنصر في دوري أبطال آسيا
  • أوهارا ينتقد رفض بن وايت تمثيل منتخب إنجلترا
  • وداعًا إيهاب جلال.. من اللعب للأهلي والإسماعيلي والمصري لتدريب أكثر من 10 أندية ومنتخب مصر (بروفايل)
  • تفاصيل أهداف رونالدو الـ901 في مسيرته مع المنتخب والأندية
  • أحمد الحارثي يستعرض مسيرته الملهمة للاعبي منتخب الجولف
  • وليد الحديدي يعدد مكاسب مباراتي مصر مع كاب فيردي وبوتسوانا
  • 90 مساهمة تهديفية.. ماذا قدم محمد صلاح في 100 مباراة دولية مع منتخب مصر
  • نتيجة مباراة إيران والإمارات في الشوط الأول في تصفيات كأس العالم 2026
  • الحساب الرسمي لمنتخب مصر يحتفي بوصول صلاح لـ100 مباراة دولية