الثورة نت|

عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة القاضي أحمد يحيى المتوكل.

وفي بداية الاجتماع أدان مجلس القضاء جريمة إحراق جنود صهاينة لنسخ من القرآن الكريم، وتدنيس ما تبقى من مساجد قطاع غزة.

وجدد استهجانه للصمت والخذلان العربي والإسلامي الرسمي إزاء ما يرتكبه الكيان الصهيوني من مجازر وحرب إبادة جماعية وتجويع ممنهج لأبناء الشعب العربي الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وبارك مجلس القضاء الأعلى عملية الرد الأولية التي نفذتها المقاومة الإسلامية لحزب الله اللبناني في عمق كيان العدو الصهيوني.. معتبرا هذا الرد الشجاع ردا مشروعا على جرائم العدو بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة واغتيال قادة المقاومة.

واستعرض المجلس خطة السلطة القضائية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام، ومشاركة أعضاء المجلس في الأنشطة والفعاليات الميدانية المتعلقة بالمولد النبوي في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

وأكد المجلس على ضرورة الاهتمام والإعداد الجيد لإقامة فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف والذي يأتي متزامنا مع تدشين حكومة التغيير والبناء لأعمالها ومباشرة مهامها الوطنية في خدمة أبناء الشعب اليمني، ومع الموقف المشرف لليمن في نصرة الشعب الفلسطيني.

وحث على أهمية التفاعل الإيجابي والمشاركة الواسعة في هذه الفعاليات بما يليق بقدسية وعظمة المناسبة، وفي ضوء محددات موجهات خطة الدولة للبدء بتنفيذ الفعاليات المتعلقة بالمولد النبوي الشريف، بما يعزز من الارتباط بالرسول الأعظم وحياته الجهادية.

وأقر المجلس إدراج واعتماد مشروع تطبيق النظام الإلكتروني للتوثيق وتوسعة النظام القضائي المقدم من وزير العدل وحقوق الإنسان، في الخطة السنوية للوزارة للعام ١٤٤٦هـ.

وفصل المجلس في عدد من التظلمات المقدمة من بعض أعضاء السلطة القضائية وفقاً للقانون.

واطلع على بعض التظلمات المحالة إليه من مكتب رئاسة الجمهورية، بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة وفقا للقانون.

وناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزائها القرارات المناسبة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء مجلس القضاء الأعلى النبوی الشریف مجلس القضاء

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية المخادر بإب يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم أبناء مديرية المخادر بمحافظة إب اليوم، فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد المحافظ عبدالواحد صلاح أهمية الارتباط بالرسول الأكرم والنهج الذي أتى به وتجسيد مبادئه وقيمه على أرض الواقع.

وشدد على ضرورة التمسك بالهوية الإيمانية، التي تصنع التحول في تاريخ ومسيرة الشعب اليمني الذي أثبت صدق هويته وهو يواجه عدواناً شاملا منذ عشر سنوات.

وأكد المحافظ صلاح أهمية دور الجميع في الحشد والتعبئة للفعالية المركزية التي ستقام في الساحات المحددة لها في ال12 من ربيع الأول .. معتبرا إحياء هذه المناسبة تكريما وتعظيما للنبي الخاتم.

وألقيت في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة يحيى القاسمي ومساعد المنطقة العسكرية الرابعة للقطاع الثقافي العميد خالد عوض ومدير الضرائب بالمحافظة معين الشليف ومدير المديرية نبيل العواضي كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة لتجديد الولاء لله ورسوله والسير على نهجه وسيرته العطرة .

واعتبرت الاحتفاء بهذه المناسبة، محطة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم وتعاليم ونهج الرسول اﻷكرم عليه الصلاة والسلام .

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وموشحات دينية وقصيدة شعرية معبرة عن المناسبة .

 

مقالات مشابهة

  • بحضور بن حبتور.. أبناء محافظة شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس الأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة الخدمة المدنية تنظم فعالية للتهيئة والتحشيد لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية المخادر بإب يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مجلس النواب يصوت على تعديل قانون السلطة القضائية
  • الهيئة العامة للموارد المائية تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية في ريمة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف