حادث طريق الفيوم.. كارثة جديدة حلت على طريق القاهرة الفيوم.

سيارات النقل الثقيل، أو كما أطلق عليها المواطنون «تريلات الموت» لأنها أضحت تدهس من تشاء بغير حساب.

بالقرب من قرية ميمنة على أطراف مركز سنورس في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، وقعت الكارثة المأساوية، حيث دهست محملة بمواد بناء عددا من السيارات، مما تسبب في مصرع وإصابة 27 مواطنا على الطريق، في حادث الفيوم، مشهد أعاد الأحزان مجددًا لحادث مشابه وقع على الدائري بالقرب من نزلة الرماية قبل أيام.

حادث طريق الفيوم

الحادث المأساوي، حادث طريق الفيوم، الذي راح ضحيته 10 وفيات و7 أشخاص مصابين، أثار جدلًا على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بوضع ضوابط شديدة لسير عربات النقل على الطرق السريعة، منها تحليل المخدرات، لقائدي عربات النقل الثقيل «تريلات» على الطرق العامة.

الواحدة ليلاً، كانت المأساة حاضرة على حافة مصرف مائي بعزبة رحيم، عندما انقلبت سيارة ربع نقل بالركاب في مياه المصرف، على إثر ذلك توقف العشرات من قائدي السيارات على الطريق لإنقاذ ركاب السيارة الغارقة، إذ بسيارة نقل ثقيل "تريلا" بمقطورة محملة بمواد بناء «أسمنت» تسير بسرعة جنونية تدهس العشرات من السيارات المتواجدة على الطريق حال توقفهم جراء الحادث.

حادث طريق الفيوم

منذ بداية الحادث الأولى، عززت قوات الحماية المدنية بالفيوم، بعشرات من سيارات الإسعاف لنقل الناجين من الحادث إلى أقرب مستشفى، فيما دفعت بأوناش لرفع حطام السيارات بعد تصادمهم، و انتشال السيارة من المياه.

نحو 5 ساعات قضاها اللواء أحمد الأنصاري محافظ الفيوم في موقع الحادث، يتابع عن كثب جهود قوات الحماية المدنية المضنية، للتعامل مع الحادث بأقل خسائر ممكنة، حتى أتم العملية على أكمل وجه بانتشال 7 جثامين من مياه نهر النيل غرقى، على إثرها نقلت سيارات الإسعاف الضحايا إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة التي انتدبت الطبيب الشرعي للكشف على الجثامين واستخراج تصاريح الدفن.

حادث طريق الفيوم أسماء ضحايا ومصابي حادث الفيوم

من بين ضحايا الحادث كان «عبد الحميد فرج حسن سليمان» 45 عاما نائب رئيس مركز ومدينة سنورس (و أحمد محمود إبراهيم 30 عاما مقيم بقرية كفور النيل الفيوم، ومحمد رمضان محمود درويش 32 عاما مقيم بقرية الزملوطي مركز الفيوم، وحسين جمعه علي أحمد 50 عاما - مقيم بالقاهرة، وعبد الرحمن عبد الله صافي 28 عاما مقيم بمدينة سنورس بالفيوم، وفرحات عزيز فرحات - 34 عاما مقيم بمنشأة طنطاوى مركز سنورس - محمد عبد الله محمود عجيلة - 27 عاما مقيم بنفس العنوان، وسيد جمعه قاسم معوض 40 عاما - مقيم بالفيوم، ورامي هاشم صوفي 30 عاما - مقيم بقرية كفور النيل مركز الفيوم).

حادث طريق الفيوم

من جهتها، قررت وزيرة التضامن الاجتماعي، صرف المساعدات المقررة لأسر المتوفين حسب القانون، والمصاب حسب نسبة الإصابة نتيجة الحادث، حيث وجهت الوزيرة، رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية ومدير مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم، سرعة التحرك والتواجد الفوري لفرق الإغاثة، مشددة على تكثيف الجهود نحو مساعدة الأهالي، ناعية أسر الضحايا وتقديم الدعم اللازم لهم والمصابين.

حادث طريق الفيوم

بدورها، تحفظت قوات الشرطة على سائق التريلا، فيما جرى عرضه على مصلحة الطب الشرعي لإجراء تحليل مخدرات لبيان عما إذا كان يتعاطى مواد مخدرة من عدمه، فيما تستمع النيابة لأقوال الناجين، وشهود العيان على الحادث.

اقرأ أيضاً13 مُصابًا.. ننشر الصور الأولى لحادث تصادم طريق «دمنهور- دسوق» في البحيرة

لـ 28 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية القاهرة الجديدة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم حادث الأسبوع أخبار الحوادث اخبار اليوم حوادث الأسبوع انقلاب سيارة حوادث اخبار مصر اليوم النيابة اخبار الحوادث حادث الفيوم طريق الفيوم الفيوم اليوم حادث طريق الفيوم اليوم حادث طريق الفيوم حادث بطريق الفيوم حادث فى طريق الفيوم حادث على طريق الفيوم عاجل حادث اليوم حوادث طريق الفيوم حادث طریق الفیوم عاما مقیم

إقرأ أيضاً:

إصابة 4 مواطنين في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بالفيوم

أصيب 4 مواطنين في حادث إنقلاب سيارة ملاكي، بطريق القاهرة أسيوط الصحراوي الغربي، وتم نقل المصابين إلى مستشفي الفيوم العام، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

كانت شرطة النجدة بمحافظة الفيوم تلقت بلاغا بوقوع حادث إنقلاب سيارة ملاكي، بطريق القاهرة أسيوط الصحراوي الغربي، في نطاق محافظة الفيوم، ووجود مصابين، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتبين إصابة 4 مواطنين في الحادث، وحُرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وفاة شاب وإنقاذ 11 آخرين في حادث سقوط تروسكل ببحر البطس بالفيوم
  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بالفيوم
  • مصرع شاب وإنقاذ 11 آخرين في حادث سقوط تروسيكل ببحر البطس بالفيوم
  • إحتراق "توكتوك " في مركز طامية بالفيوم
  • اشتعال النيران في "توك توك " بمدينة طامية بالفيوم
  • غليزان: 6 جرحى في حادث مرور ببلدية سيدي خطاب
  • إصابة 4 مواطنين في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بالفيوم
  • إصابة 3 مواطنين في حادث إنقلاب سيارة نصف نقل بطريق القاهرة / الفيوم
  • إصابة 4 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بالفيوم
  • فتاة تصارع الموت بعد حادث دهس مروّع في عدن.. تفاصيل صادمة!