الجديد برس:
2024-09-13@14:34:56 GMT

تعرف على أخطر أنواع الشاي!

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

تعرف على أخطر أنواع الشاي!

الجديد برس|

كشفت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة يلينا سولوماتينا، أن هيئة حماية المستهلك طلبت من منتجي الشاي اتخاذ ما يلزم لتطهير منتجاتهم من المبيدات الحشرية بعد أن اكتشفت في أصناف معروفة.

ووفقا لها، بصورة عامة أخطر أنواع الشاي هو الشاي المعبأ في أكياس. لأنه يحتوى بالإضافة إلى الشاي على غبار من مصادر مختلفة وبالطبع يعتمد كل شيء على ظروف الإنتاج.

كما أن مادة الأكياس التي يعبأ فيها الشاي يمكن أن تحتوي على دقائق البلاستيك. وبالإضافة إلى ذلك يتطور العفن في مثل هذا الشاي بسرعة، لذلك لا تنصح باستخدام شاي الأكياس دائما.

ووفقا لها، عند اختيار الشاي يفضل التركيز على شاي الأوراق الكبيرة وفي علب شفافة تسمح برؤية ما بداخلها. كما يجب التأكد من مدة صلاحيته.

شاي الأكياس

وتقول: “يحتوي الشاي الأخضر على نسبة أعلى من الأحماض الأمينية، ما يحسن الأداء والتركيز . كما أنه يحتوي على نسبة أعلى من الكافيين مقارنة بالشاي الأسود، لذلك ينشط أكثر”.

وتشير إلى أنه مع هذا يجب تناول أي نوع من أنواع الشاي باعتدال – 4 أكواب في اليوم. كما لا ينصح بشرب الشاي المركز، لأنه يمكن أن يسبب عدم انتظام ضربات القلب ويثير الجهاز العصبي.

وتحذر الخبيرة من احتواء الشاي على زيوت تتأكسد بسرعة عند تعرضه للشمس، ما يجعله ضارا. وبمجرد تعرض الشاي للرطوبة يتطور فيه العفن والبكتيريا بسرعة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

احذر شرب الشاي بعد تناول 5 أطعمة.. يؤدي إلى مشاكل صحية

يعتبر الشاي هو المشروب المفضل لملايين المواطنين في مصر والعالم، لكنه يتسبب في بعض المشاكل الصحية، عند تناوله على الريق أو بعد أكلات معينة، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل، نقلاً عن «الميرو»

ديبور جرايسون، معالجة التغذية، ذكرت في تصريحاتها للصحيفة البريطانية، أنه الجسم يتعرض لبعض المشاكل الصحية إذا تناول الشاي بعد أكلات اللحوم الحمراء والخضروات الورقية الخضراء، التي تزيد فرص الإصابة بنقص شديد في العناصر الغذائية. 

المواد الكيمائية في الشاي تمنع امتصاص الحديد

ومن المعروف أن المواد الكيميائية الموجودة في المشروبات الساخنة تمنع الجسم من امتصاص الحديد، الذي يعد معدن ضروري لنقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، مما يمنح الجسم الطاقة وتقوية المناعة.

وأضافت أخصائي التغذية، أن الأطعمة الممنوعة بعد الشاي، هي الوجبات الغنية بالحديد، مثل شرائح اللحم ولحم البقر المشوي، بالإضافة إلى الخضروات الخضراء مثل السبانخ والبروكلي والكرنب.

أخصائي باطنة يوضح خطورة تناول الشاي بعد الطعام

الدكتور محمد سمير، أخصائي الباطنة والجهاز الهضمي، أكد في حديثه لـ«الوطن»، أن الشاي يحتوي على مواد تمتص الحديد من الطعام، لذا يجب عدم تناوله إلا بعد ساعتين من الأكل، لاستفادة الجسم من الحديد الموجود فيه، مشيرا إلى أنه لا يسبب أي أمراض، لكن الحديد مفيد لجسم الإنسان.

متى يتم تناول الشاي بعد الطعام؟

وأشار أخصائي الباطنة، أن الشاي يمكن تناوله بطريقة طبيعية بعد الطعام، في حالة عدم احتوائه على الحديد، الذي يؤدي نقصه إلى حدوث فقر الدم وضعف الجهاز المناعي.

مقالات مشابهة

  • لجنة أمن ولاية الخرطوم : حملات ضبط الوجود الأجنبي وتنفيذ قرار منع بيع بائعات الشاي بعد الخامسة مساء
  • احذر شرب الشاي بعد تناول 5 أطعمة.. يؤدي إلى مشاكل صحية
  • احذر تناول هذه الأطعمة مع الشاي .. تسبب فقر الدم
  • الأكثر إرهاقاً.. 5 وظائف تستنزف طاقتك.. تعرف عليها
  • ماذا يحدث عند تناول الشاي الأخضر يوميا؟.. مفاجآت غير متوقعة
  • لا تلمسها أو تأكلها.. احذر أخطر 5 نباتات في العالم
  • عدن.. إتلاف 3828 علبة عصير بودرة يحتوي على عنصر ثاني أكسيد التيتانيوم E171
  • ضبط سائق سيارة نقل يسير بسرعة كبيرة أعلى دائرى المريوطية
  • أخطر 5 أنواع من الجبن على الصحة.. وأطباء تغذية:احذروا الإفراط في تناولها
  • حليب اللوز أم جوز الهند.. أي حليب نباتي يحتوي على سعرات حرارية أقل؟