تحدث الإعلامي أحمد موسى، عن تفاصيل وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، والتي توفيت بشكل مفاجئ في فرنسا.

وأوضح أحمد موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، المُذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن السلطات المصرية تتابع مع السلطات الفرنسية، لكشف ملابسات الحادث.

وأضاف موسى، أن وزير الخارجية وجه بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لاستخراج شهادة الوفاة، وشحن جثمان الفقيدة إلى أرض الوطن، فور الانتهاء من التحقيقات، وتعرب وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج عن بالغ أسفها لوفاة الفقيدة، وتتقدم بخالص التعازي لأسرتها.

وتابع موسى: «سيخرج بيانا تفصيليًا بشأن سبب وفاة ريم، خاصة بأن ريم - قبل وفاتها- كشفت عن تهديدات تتعرض لها عبر حسابها الرسمي بمنصات السوشيال ميديا، لكن الأمر ليس له معلومات حقيقة حول الآن، وعلينا الانتظار حتى تنتهي سلطات مصر وفرنسا من إجراء التحقيقات حول الواقعة».

وأكد موسى، أن هناك متابعة دقيقة من قبل الخارجية المصرية بملف ريم حامد، والوقوف على تقرير جهات الاختصاص الفرنسية لمعرفة أسباب الوفاة، موضحا أن ريم حصلت على ماجستير في علم الجينات وتحضر الدكتوراه في المجال ذاته، كما أوضح أن ريم عادت لباريس يوم الخميس الماضي بعد انتهاء زيارتها لأسرتها بمصر، حتى رحلت في ظروف غامضة.

العالمة الشابة ريم حامد اتخاذ كل الإجراءات القانونية

وكشفت الأسرة في بيان، عبر صفحة شقيقها نادر حامد، عبر فيس بوك، عن تولي «مكتب سيف المصري الدفاع عن حقوقها (الباحثة الراحلة) وحقوق الأسرة حيث إن القضية قيد التحقيق أمام النيابة الفرنسية، وأنه لم يصدر أي تقرير رسمي للحظة الحالية فيما يخص الوفاة أو تأكيد أو نفي شبهة جنائية من عدمه».

وأكدت أن المحامي الخاص بالاسرة على اتصال بالسلطات الفرنسية والسلطات المصرية في فرنسا للتنسيق فيما يخص عودة جثمان الراحلة إلى أرض الوطن.

وتوفيت الباحثة الشابة بعد أيام من تدوينات كتبتها عبر صفحتها في «فيس بوك»، تكشف تعرضها لمضايقات وملاحقات من أشخاص لم تسمهم، لكنها ألمحت إلى أنهم ينتمون لجهة عملها.

وأشارت أنها تتعرض لتصرفات غريبة ومريبة مثل مراقبتها طوال الوقت سواء من أشخاص بعينهم أو عن طريق التجسس على أجهزتها وتهديدها بضرورة السكوت عن أمر ما يخص أبحاثها وطبيعة عملها في فرنسا، ملمحة لمسؤولية شخص يعمل معها.

اقرأ أيضاًوفاة الباحثة ريم حامد في فرنسا يعيد قصة العالمة المصرية سميرة موسى

بعد تصدرها التريند.. القصة الكاملة حول وفاة الباحثة ريم حامد بـ فرنسا

بعد وفاة الباحثة المصرية ريم حامد.. أبرز المعلومات عن علم الجينوم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ريم حامد الباحثة ريم حامد فرنسا الباحثة المصرية ريم حامد وفاة الباحثة ریم حامد فی فرنسا

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى: توجيه رئاسي بالتخفيف عن المواطنين.. وأخبارة سارة قريبا

قال الإعلامي أحمد موسى، إنه تم التعاقد على 32 شحنة غاز طبيعي، لتلبية احتياجات وزارة الكهرباء في مصر، وتدبير احتياجات الدولة لمحطات الطاقة.

وداعًا إيهاب جلال.. من اللعب للأهلي والإسماعيلي والمصري لتدريب أكثر من 10 أندية ومنتخب مصر (بروفايل) ذروة الموجة الحارة.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدًا الخميس وتحذر المواطنين

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك توجيه رئاسي للتخفيف عن الناس، من خلال توفير الموارد المالية، وتدبير الغاز والمازوت والسلع الاستراتيجية، معلقا: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، سيعلن عن أخبار سارة بشأن الطاقة في مصر خلال المؤتمر المقبل.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن الدولة تعمل على تدبير كافة السلع الغذائية والاستراتيجية، وذلك لتلبية جميع الحاجات التي تهم المواطن.
كما أوضح الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس السيسي والرئيس الألماني، تحدثا خلال مؤتمر اليوم في قصر الاتحادية، عن الأوضاع في الشرق الأوسط، وضرورة إيجاد حلول لوقف إطلاق النار.

 

مقالات مشابهة

  • المباحث تستمع لأقوال شهود العيان لكشف ملابسات عقار شبرا المنهار
  • أحمد موسى : الحكومة ستعلن عن أخبار سارة قريبا (فيديو)
  • أخبار سارة قريبًا.. أحمد موسى: توجيهات رئاسية بالتخفيف عن المواطنين
  • “ترامب” سيطر على نفسه.. تفاصيل المناظرة التاريخية بين مرشحي الرئاسة الأمريكية
  • أحمد موسى: توجيه رئاسي بالتخفيف عن المواطنين.. وأخبارة سارة قريبا
  • مستغانم: وفاة شخص في حادث مرور 
  • أحمد موسى: مناظرة ترامب وهاريس مواجهة تكسير عظام
  • أحمد موسى عن وجود قوات مصرية في الصومال: ليس تهديدًا لأحد
  • مناظرة ترامب وهاريس مواجهة تكسير العظام.. تعليق قوي من أحمد موسى
  • تعليق قوي من أحمد موسى على وجود القوات المصرية في الصومال: أشقاء وجيران