إحالت  محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الرابعة،  اليوم الاثنين، أوراق قضية عاطل ومزارع لمفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما بتهمة قتل شخص بسبب خلافات مالية بين المجني عليه والمتهم الأول بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة في محافظة القليوبية وحددت المحكمة جلسة الدور الثاني من شهر سبتمبر للنطق بالحكم.

إحالة أوراق عاطل ومزارع للمفتي  بتهمة قتل شخص بشبرا الخيمة

وجاء فى  أمر احالة المتهمان وهما «عمرع ع» 33 سنة و«عبداللطيف ا ع» 42 سنة مزارع إلى محكمة الجنايات لأنهما قتلا عمدًا مع سبق الإصرار والترصد المجني عليه «علي س ع» بأن عقدا العزم وبيتا النية على قتله وأعدا أدوات عبارة عن سلاح ناري فرد خرطوش وذخائر«وتوجها للمكان الذي أيقنا تواجده به حتى باغته الأول بإطلاق عيار ناري صوبه استقر برأسه فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته حال تواجد الثاني على مسرح الجريمة للشد من أزره.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحاً نارياً عبارة عن فرد خرطوش، وذخائر مما تستعمل على السلاح دون أن يكون مرخصاً لهم في حيازتها أو إحرازها.

إصابة 5 اشخاص في حادث انقلاب توك توك في ترعة بطوخ 

كما تعرض  5 أشخاص للاصابة ، في حادث انقلاب توك توك في ترعة على طريق بلتان – طوخ، دائرة مركز شرطة طوخ في محافظة القليوبية، وتم نقل المصابين إلى المستشفى وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد انقلاب توكتوك عل طريق بلتان – طوخ، وسقط في ترعة مجاورة للطريق اتجاه قرية امياي التابعة لمدينة طوخ بمحافظة القليوبية.

انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحادث، وتم الدفع بسيارتي إسعاف، وأسفر الحادث عن إصابة 5 أشخاص وتم نقلهم لمستشفى بنها الجامعي بمحافظة القليوبية لاتخاذ اللازم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حادث إنقلاب توك توك مركز شرطة طوخ محافظة القليوبية محكمة جنايات شبرا الخيمة

إقرأ أيضاً:

محكمة سويسرية تدين المفكر طارق رمضان بتهمة الاغتصاب

ألغت محكمة استئناف سويسرية، الثلاثاء، حكم براءة حفيد مؤسس جماعة الإخوان المسلمين المفكر الإسلامي طارق رمضان، من تهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي في أحد فنادق جنيف قبل 15 عاما.

وأصدرت المحكمة السويسرية حكمها بإدانة المفكر الإسلامي طارق رمضان بتهمة الاغتصاب

وقال قصر العدل في جنيف أن دائرة الاستئناف الجنائية "أبطلت قرار محكمة الجنايات الصادر يوم 24 أيار / مايو 2023 مع الإقرار بإدانة رمضان بتهمة الاغتصاب والإكراه الجنسي في غالبية الوقائع المبلغ عنها".

وأضاف أن دائرة الاستئناف الجنائية "حكمت على طارق رمضان بالسجن 3 سنوات، منهما سنة مع النفاذ" وأوضحت المحكمة أن "هذه الوقائع حدثت في جنيف ليل 28 إلى 29 تشرين الأول / أكتوبر 2008.


والحكم الذي صدر يوم 28 آب / أغسطس الماضي، وكُشف عنه الثلاثاء، قابل للطعن خلال 30 يوما أمام المحكمة الفدرالية، وهي المحكمة العليا في الاتحاد السويسري.

ومن جانبه ينفي رمضان هذه الاتهامات المزعومة التي وجهتها له امرأة سويسرية تدعى بريجيت والتي اعتنقت الإسلام، تعود لعام 2008 في أحد فنادق جنيف ويقول إنه ضحية "مكيدة".

وفي أيار/ مايو 2023، في المحاكمة الأولى تمت تبرئة رمضان أمام المحكمة الابتدائية التي قضت بعدم وجود دليل ضده، لكن قضاة دائرة الاستئناف كان لهم تقييم مختلف للوقائع، معتبرين "أن عديدا من الشهادات والتقارير والمذكرات الطبية وآراء خبراء خاصين تتفق مع الوقائع التي أبلغت المدعية عنها".

وفي المحاكمة الأولى، اتفقت جهتا الدفاع والادعاء على أن رمضان والمدعية أمضيا الليلة معا في غرفة فندق غادرته في الصباح الباكر. لكن طارق رمضان نفى قيامه بأي فعل جنسي، وأقر بأنه قبّلها قبل أن يضع حدا للعلاقة.


ويعد طارق سعيد رمضان أكاديمي وفيلسوف وكاتب ومفكر سويسري من أصل مصري، وقد ولد في سويسرا حيث هاجر والداه هناك بسبب الاعتقالات والاضطهاد في مصر خلال عهد جمال عبد الناصر، وشقيقه هو هاني رمضان أستاذ وإسلامي سويسري ومدير مركز جنيف الإسلامي.

مقالات مشابهة

  • وزير الري يوجه برفع كفاءة ترعتي «الحيانية وكومبتيل» في القليوبية
  • وزير الري يلتقى بمزارعو القليوبية لتقييم الموسم الصيفى على أرض الواقع
  • وزير الري يتفقد حالة الرى بمحافظة القليوبية
  • وزير الري يلتقي مزارعي القليوبية ويتفقد الترع
  • وزير الري يتفقد حالة الترع بمحافظة القليوبية ويلتقى بالمزارعين لتقييم الموسم الصيفى
  • محكمة فرنسية تصدر حكم بالسجن على لاعب بتهمة غسل الأموال
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» إلى المفتي.. القاضي: هذه الجرائم دخيلة علينا وناقوس خطر يهدد المجتمع
  • محكمة مجلس الدولة تصدر تقريرها بإلغاء إحالة هاني سامح للتأديب
  • محكمة سويسرية تدين المفكر طارق رمضان بتهمة الاغتصاب
  • إحالة أوراق المتهم وآخرين للمفتي بتهمة قتل شخص بقليوب