أشرفت وزيرة الثقافة والفنون، الدكتورة صورية مولوجي، اليوم الإثنين، على تنصيب وتفعيل خلية إستقبال التبليغ عن الفساد، اعتبارا بأنها آلية فاعلة تمكن من الكشف عن الفساد والتبليغ عنه بشكل سريع وآمن.

وحسب بيان لوزارة الثقافة، تم إطلاق منصة رقمية على الموقع الرسمي للوزارة. وهي منصة خاصة باستقبال التبليغات عن الفساد من خلال التبليغ والإرسال المباشر للحجج والوثائق الثبوتية للقضية المشتبه بها.

وتأتي هذه الخطوة استكمالا لمخطط عمل يتضمن جملة من التدابير أشرفت عليها السيدة الوزيرة منذ تنصيبها للجنة المكلفة بالنزاهة والوقاية من الفساد ومكافحته في 14 أفريل 2024. والتي تضم 25 عضوا من الإدارة المركزية والمؤسسات تحت الوصاية.

وذكر البيان، أنه ومن بين مهام اللجنة إعداد مشروع خطة سنوية لتكثيف جهود مكافحة الفساد. وتطوير مؤشرات ومعايير التقييم، إلى جانب وضع آليات فعالة بكفاءة عالية لتحقيق المخطط بأهدافه.

وكذا متابعة سير عملية التنفيذ بشكل دوري عبر جمع المعلومات والبيانات وتحليلها مع تنصيب اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة الأم. وتحديد المهام المخولة لها.

ولأجل نشر مخطط المشروع على أوسع نطاق تنظم وزارة الثقافة والفنون يوم الغد الثلاثاء، لقاء عمل حول تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته.

هذا وللولوج إلى منصة التبليغ يرجى النقر على هذا الرابط:
https://e-servicesculture.dz/lutte-corruption/

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: عن الفساد

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية

تصدّر رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA)، المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، قائمة ESPN كأكثر الشخصيات تأثيراً في فنون القتال المختلطة، والمصارعة الاحترافية.
وجرى إعداد هذه التصنيفات بمشاركة أكثر من 30 شخصية بارزة في هذا المجال، شملت لاعبين، ومروجين، ومسؤولين تنفيذيين، ومدراء، وإعلاميين، كما استند التقييم إلى عدة عوامل رئيسية، منها القدرة على التأثير عبر اتخاذ القرارات، والوصول إلى التمويل اللازم لدعم الصفقات، والقدرة على التأثير في السوق، إلى جانب القدرة على تغيير المشهد الرياضي بمجرد الحضور.

#عاجل | سيعاد طرح التذاكر للبيع غدًا في تمام الساعة 12 ظهرًا.. #تركي_آل_الشيخ يعلن زيادة تذاكر نزال "Riyadh Season Card Wembley Edition" إلى 96 ألفا
أخبار متعلقة هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة"موهبة" تطلق 4 برامج استثنائية بمدارس المملكة لدعم الإبداع والابتكارللتفاصيل | https://t.co/M9vYdhb8Gv#موسم_الرياض | #اليوم#RiyadhSeasonCard | #RiyadhSeason | #BigTime @Turki_alalshikh pic.twitter.com/jKw6qr1m2F— صحيفة اليوم (@alyaum) August 29, 2024عالم الملاكمةومنذ بروزه على الساحة الرياضية العالمية في عام 2023، نجح آل الشيخ في حشد تأثير كبير في عالم الملاكمة وفنون القتال المختلطة والمصارعة الاحترافية. حيث تميز تأثيره بشكل خاص في عالم الملاكمة، من خلال تمكنه من إعادة تنشيط فئة الوزن الثقيل من خلال توفير الدعم المالي والترويج اللازمين لتنظيم أبرز الأحداث في هذه الفئة المرموقة، وذلك ضمن فعاليات موسم الرياض.
ويبرز تأثير آل الشيخ أيضاً في رعايته الكبيرة لحدث UFC الذي سيُقام في "ذا سفير" لاس فيغاس يوم غدٍ (السبت)، إلى جانب تنظيمه لأول حدث لـ UFC في السعودية خلال الصيف الماضي، مع خطط لإقامة حدث آخر العام المقبل.
كما لعب آل الشيخ دوراً محورياً في جذب WWE لاستضافة عدة فعاليات كبرى في السعودية بشكل سنوي، وذلك ضمن اتفاقية تمتد لعشر سنوات، تم توقيعها في عام 2018.

مقالات مشابهة

  • تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية
  • غدا.. نظر محاكمة 37 متهما بقضية خلية التجمع
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • " ولد الهدى".. أوبريت في احتفالات المولد النبوي بالوادي الجديد
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلّم إقرار وزير الثقافة والسياحة
  • تنصيب ملكة جديدة للماروي في نيوزيلندا.. عمرها 27 عاما
  • قصور الثقافة تحتفل بالمولد النبوي في الفيوم.. لقاءات وأنشطة متنوعة
  • إلغاء دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية بتايلند
  • بالفيديو.. آخر تطورات "تنصيب أعلى سارية علم في سلطنة عُمان".. عاجل
  • بعد انقطاع 10 سنوات.. عودة مهرجان المسرح الخليجي