أعلنت لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها “كوسوب” في بيان لها. عن إطلاق موقعها الالكتروني الجديد على شبكة الانترنت. والذي يوفر ولوجا “أسهل” لكل المعلومات حول السوق المالية الجزائرية.

ويعتبر الموقع الجديد “الواجهة الرقمية للجنة. بحيث تم تصميمه ليكون مصدراً لأحدث الأخبار ومنصة تقدم معلومات شاملة حول السوق المالي الجزائري وأبرز المتدخلين فيه”.

ويعكس هذا الموقع المتوفر على النطاق الجديد www.cosob.dz “إرادة اللجنة واستراتيجيتها. في التكيف مع التحولات الرقمية. وكذا التزامها المستمر في سبيل تقديم أفضل الخدمات لجميع المتعاملين والفاعلين في السوق المالي”.

ومن أبرز مميزات هذا الموقع الالكتروني الجديد الذي يأتي بواجهة “عصرية. بسيطة وسهلة الاستعمال”، أنه يوفر سرعة الوصول إلى المعلومات وبيانات السوق. حيث يستفيد الزوار من سهولة التصفح والوصول إلى المعلومة.

ويتضمن الموقع الجديد أقساما تتعلق بالقرارات الصادرة عن اللجنة. التأشيرات والاعتمادات الممنوحة من طرفها، إضافة إلى مجمل الأنظمة والتعليمات وكذا النصوص القانونية التي تنظم عمل البورصة. فضلاً عن مختلف إحصائيات السوق والتي يجري تحيينها بصفة دورية. كما يعرض أيضا كل المعلومات المالية للشركات المدرجة في البورصة.

وتسعى اللجنة من خلال اطلاق الموقع الالكتروني الجديد “لتوفير بيئة رقمية آمنة وفعالة لمهنيي السوق والطلبة. وذلك عبر تقديم كل التفاصيل عن التكوين في مجال السوق المالي ومعلومات ثرية في شكل أركان تتضمن محتويات خاصة بالتثقيف المالي وتقديم مستقبلا كل الدراسات والأبحاث التي يتم اجراؤها من طرف الفرق التابعة للجنة بشفافية تامة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الالکترونی الجدید السوق المالی

إقرأ أيضاً:

الشورى يستضيف نماء لمناقشة تنظيم قطاع الكهرباء

استضافت لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس الشورى، اليوم المهندس أحمد بن حمد الصبحي رئيس مجلس إدارة مجموعة نماء القابضة والرؤساء التنفيذيين بالمجموعة؛ لمناقشتهم في عددٍ من الموضوعات المتمثلة في إدارة وتنظيم قطاع الكهرباء، وتعرفة الكهرباء الحالية، والخدمات المقدمة في صالات خدمة المشتركين، وتأخر توصيل خدمة الكهرباء في بعض المخططات السكنية؛ وذلك في إطار حرص اللجنة على تجويد وتطوير الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين والمقيمين في سلطنة عُمان.

شهدت أعمال اللقاء تقديم عددٍ من العروض المرئية من قبل المختصين بالمجموعة ؛ حيث قدم الرئيس التنفيذي لشركة نماء لتوزيع الكهرباء عرضًا حول الخدمات التي تقدمها الشركة، وأنماط الاستهلاك المتبعة، وآلية التحصيل، والفوترة وأنظمة الدفع المتبعة من قبل الشركة، كما تطرق العرض إلى التعريف بشرائح الاستهلاك، وقدم الرئيس التنفيذي لشركة نماء لتزويد الكهرباء عرضًا تضمن التعريف بالشركة، وأدوارها المنوطة، وآلية تقديم الطلب للتوصيل للمنازل والمناطق الحضرية المتبعة والإجراءات، والتحديات التي تواجه الشركة في التوصيلات.

بعدها جرت مجموعة من النقاشات المستفيضة من قبل أصحاب السعادة أعضاء اللجنة مع المختصين بمجموعة نماء القابضة ركزت على ارتفاع الفواتير وآلية الاحتساب، والقطع وإعادة التيار الكهربائي، ومسألة التقسيط في تسديد المبالغ المترتبة على المستهلك، كما تطرق النقاش إلى خطط الشركة لإحلال الأعمدة الخشبية المتقادمة بأخرى جديدة مصنوعة من مواد تتناسب مع عوامل الطقس، واستبدال مسارات التوصيلات الأرضية بأخرى جديدة تتناسب مع التطور العمراني.

كما تطرق أعضاء اللجنة إلى أهمية استبدال العدادات اليدوية بالعدادات الذكية ذاتية القراءة، وإلى ضرورة وضع مواصفات ومقاييس بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة حول تصنيف جودة الأجهزة الكهربائية المنزلية لتجنب الماسات الكهربائية والحرائق الناجمة عنها، كما أكدوا على ضرورة وضع آلية تنسيق ثابتة مع الجهات ذات الاختصاص لضبط مواقع الأعمدة الكهربائية في المخططات السكنية، وأهمية تسريع الاستغناء عن التوصيلات العلوية بالتوصيلات الأرضية.

جرت الاستضافة ضمن أعمال الاجتماع الثاني للجنة لما بين دوري الانعقاد الأول والثاني من الفترة العاشرة للمجلس (2023م-2027م)، برئاسة سعادة الدكتور حمود بن أحمد اليحيائي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

مقالات مشابهة

  • جائزة دبي للقرآن تطلق موقعها الإلكتروني المطور
  • انقطاع عمليات الدفع بالبطاقات في ألمانيا
  • تنويه "مهم" من عمليات بغداد لاهالي العاصمة يخص التعداد السكاني
  • ليس لهم علاقة بالرواتب.. تنويه من عمليات بغداد يخص التعداد السكاني: “تعاونوا مع الفرق واتبعوا التوصيات”- عاجل
  • عودة تنظيم رحلات العمرة برا وبحرا
  • الداخلية توضح خطوات الحصول على إجازة السوق
  • الشورى يستضيف نماء لمناقشة تنظيم قطاع الكهرباء
  • لجنة المال أقرت مبدأ الطابع الالكتروني ومكننة المعاملات العقارية
  • اللجنة التشريعية بالنواب تستكمل مناقشة قانون الإجراءات الجنائية الجديد اليوم
  • زر وياقوت باللمس.. مفاجآت هاتف آيفون الجديد