أكدت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، الدور المصري الحيوي والمستمر في دعم الأشقاء الفلسطينيين في كل الأوقات، مشيرة إلى أن مصر تبذل جهودًا مضنية لمنع أي محاولات إسرائيلية تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأشارت «مديح» في تصريحات صحفية، إلى أنّ القاهرة تقود بشكل حاسم عملية السلام في المنطقة، حيث تعمل على منع انتشار الفوضى وتوسيع رقعة الحرب، مؤكدة موقف مصر الرافض لأي تواجد إسرائيلي في محور فيلادلفيا والتصدي لأي محاولات من شأنها التأثير سلبًا على الأمن القومي المصري.

وأكدت كامل الدعم للقيادة السياسية لحماية الأمن القومي المصري، ومنع أي تواجد إسرائيلي في محور فيلادلفيا، لافتة إلى أنّ مصر تعمل بشكل دؤوب على منع المنطقة من الانجرار إلى حرب شاملة، وتحرص على الحفاظ على استقرارها وأمنها.

القاهرة تقود بشكل حاسم عملية السلام في المنطقة

وألمحت إلى أنّ القاهرة تُعتبر «رمانة ميزان السلام» بفضل ثقلها التاريخي والحضاري، مشددة على أن مصر تمتلك القدرة على إنجاح الهدنة وعودة التهدئة في غزة، ولن تتمكن أي قوة من تقويض الدور المصري التاريخي في دعم القضية الفلسطينية.

ضرورة وقف الصراع في غزة لمنع حربًا الحرب إقليمية

وأشارت إلى أن مصر تسعى جاهدة لإحداث تهدئة في منطقة الشرق الأوسط، مما يؤدي إلى نشر السلام والأمان في المنطقة بأسرها، لافتة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد مرارًا على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي، ورفض أي محاولات لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم بشكل قسري.

وشددت على رفض مصر التام للوجود الإسرائيلي في ممر فيلادلفيا، معتبرة ذلك انتهاكًا صارخًا لاتفاقية السلام، مؤكدة أن مصر ترفض أي تعامل مع معبر رفح طالما استمر الاحتلال الإسرائيلي للجانب الفلسطيني منه.

وثمنت «مديح» ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اتصال هاتفي مع نظيره البلغاري، وحثه على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بدور حاسم فيما يتعلق بالاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية، بما يدعم مسار السلام في المنطقة وحل الدولتين، محذرًا من أن استمرار التصعيد الجاري يضع المنطقة رهينة لاحتمالات توسع الحرب إقليميًا، وما قد ينتج عن ذلك من عواقب خطيرة على شعوب المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي عبد الفتاح السيسي الشرق الأوسط فيلادلفيا فی المنطقة أن مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين

التقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة صباح اليوم، مع خوسيه مانويل ألبارس وزير خارجية إسبانيا، وذلك في مستهل زيارته إلى مدريد للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وفى تصريح للسفير/ تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن التطورات في غزة، والجهود المصرية لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع.  

وذكر المتحدث الرسمى أن الوزير عبد العاطى أعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية مع إسبانيا، مثمناً موقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة قرارها الحكيم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، معرباً عن تطلع مصر لاعتراف مزيد من الدول بالدولة الفلسطينية، باعتباره ركيزة رئيسية لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.

وأضاف السفير خلاف أن وزير الخارجية أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية.

وأكد على أهمية تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الإسبانية المُباشرة إلى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر ومنها البنية التحتية، والنقل، والمياه، والطاقة المُتجددة والخضراء، والربط الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية
  • فريدة الشوباشي: مصر هي من أفشلت مخطط تصفية القضية الفلسطينية
  • متحف أمريكي يفصل 3 موظفين لتضامنهم مع القضية الفلسطينية
  • القضية الفلسطينية في مناظرة ترامب وهاريس
  • السفير المنزلاوى:القضية الفلسطينية ليست فقط قضية عربية بل هي أيضًا قضية إنسانية
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل
  • كاتب صحفي: مصر ساهمت في تغيير وجهة نظر الغرب نحو القضية الفلسطينية
  • قرارات إجرائية من الجامعة العربية بشأن تطورات القضية الفلسطينية