٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-13@14:29:48 GMT

استعدادات مكثفة لاحتفال بالمولد النبوي الشريف

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

استعدادات مكثفة لاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وفي هذا الاطار ناقش اجتماع موسع برئاسة أمين العاصمة الدكتور حمود عُباد، اليوم، الاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني وعدد من الوكلاء ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات، آليات العمل والحشد والمشاركة الواسعة في الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم بكافة المديريات والمكاتب التنفيذية في الأمانة، وتكثيف الجهود والتحرك في التعبئة العامة وتنفيذ الدورات العسكرية المفتوحة "طوفان الأقصى".

وتطرق الاجتماع إلى مهام قيادات وكوادر المكاتب التنفيذية والمديريات في المشاركة والتحضير الجيد لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، من خلال إقامة الفعاليات والأنشطة المتنوعة والاهتمام بإعمال تزيين الشوارع والحدائق العامة والمداخل الرئيسة للعاصمة بالإضاءة واللافتات الخضراء.

وأكد أمين العاصمة أهمية مضاعفة جهود الجميع في التحشيد والاستعداد الكبير في مختلف المجالات والقطاعات الرسمية والمجتمعية بأمانة العاصمة، لإبراز مظاهر الابتهاج والاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية والرحمة المهداة للعالمين صلوات الله عليه وآله وسلم، بما يعكس عظمة ومكانة هذه المناسبة في قلوب اليمنيين.

وحث المكاتب التنفيذية والمديريات، على ضرورة تكثيف أعمال التزيين وتركيب الإضاءة الخضراء والنظافة والتحسين في مختلف الشوارع والميادين والحدائق العامة ومداخل الأمانة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، وكذا تشكيل فرق عمل ميدانية وتوزيعها على الشوارع وتحديد مهام كل مكتب، بالإضافة لحث المواطنين على المساهمة في تركيب لنبة خضراء بمنازلهم.

ولفت عباد، إلى أهمية تكامل الجهود الرسمية والشعبية وتفعيل المبادرات والمشاركات المجتمعية في الأعمال والتدخلات الطارئة لمعالجة أضرار السيول ومياه الأمطار والحد من آثارها والحفاظ على سلامة المواطنين والممتلكات سيما في ظل استمرار الأمطار الغزيرة.

بدوره أشار وكيل أول أمانة العاصمة، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بصورة مشرفة، والتي تأتي تحت شعار ((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ)).. حاثاً على تكثيف أنشطة التعبئة العامة ودورات طوفان الأقصى استعداداً لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وأكد ضرورة تجسيد شعار هذه المناسبة لهذا العام هو الجهاد في سبيل الله ونصرة المظلومين في غزة وفلسطين، بما يتناسب مع حجم المواجهة مع أعداء الأمة وموقف اليمن الكبير المساند لأبناء الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

ولفت المداني، إلى أن الاهتمام والتوعية والتحرك في الجهاد هو حاجة ومسؤولية، ولن يتحقق لهذه الأمة كرامتها وعزتها وتصان من الإذلال من قبل أعدائها إلا بإحياء ثقافة الجهاد والتحرك بقوة بهذا الجانب، باعتباره الخير للأمة ولتحقيق عزتها.

ونوه بحجم الخروج الأسبوعي بالعاصمة صنعاء في أكبر تجمع بشري مناصر ومساند للأشقاء في غزة وفلسطين، وفي مختلف الأحوال بما يعكس إن الشعب اليمني شعب عظيم ومجاهد، وصلابة موقفه الإيماني في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم.

ودعا وكيل أول الأمانة، الجميع إلى الاحتفال الكبير والمشرف بذكرى المولد النبوي الشريف، وكذا الحشد والاستعداد الجيد للفعالية المركزية لهذه المناسبة، والاهتمام بالتعبئة العامة والانفاق لدعم القوة الصاروخية لإسناد ونصرة غزة.

من جانبه عقد مجلس القضاء الأعلى اجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة القاضي أحمد يحيى المتوكل.

 وفي بداية الاجتماع أدان مجلس القضاء جريمة إحراق جنود صهاينة لنسخ من القرآن الكريم، وتدنيس ما تبقى من مساجد قطاع غزة.

 

وجدد استهجانه للصمت والخذلان العربي والإسلامي الرسمي إزاء ما يرتكبه الكيان الصهيوني من مجازر وحرب إبادة جماعية وتجويع ممنهج لأبناء الشعب العربي الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة.

وبارك مجلس القضاء الأعلى عملية الرد الأولية التي نفذتها المقاومة الإسلامية لحزب الله اللبناني في عمق كيان العدو الصهيوني.. معتبرا هذا الرد الشجاع ردا مشروعا على جرائم العدو بحق الشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة واغتيال قادة المقاومة.

واستعرض المجلس خطة السلطة القضائية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام، ومشاركة أعضاء المجلس في الأنشطة والفعاليات الميدانية المتعلقة بالمولد النبوي في أمانة العاصمة ومختلف المحافظات.

وأكد المجلس على ضرورة الاهتمام والإعداد الجيد لإقامة فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف والذي يأتي متزامنا مع تدشين حكومة التغيير والبناء لأعمالها ومباشرة مهامها الوطنية في خدمة أبناء الشعب اليمني، ومع الموقف المشرف لليمن في نصرة الشعب الفلسطيني.

وحث على أهمية التفاعل الإيجابي والمشاركة ال

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: المولد النبوی الشریف الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز بن حبتور اليوم في الفعالية الاحتفالية التي نظمتها هيئة مستشفى الثورة العام النموذجي بصنعاء، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأشاد عضو السياسي الأعلى بالجهود التي بذلت في إقامة هذه الفعالية المباركة بمولد أشرف خلق الله الرسول الأعظم الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

وأكد أن اليمنيين يحتفلون بهذه الذكرى من أجل أن يثبتوا للعالم بأنهم أنصار محمد صلى الله عليه وآله وسلم والإسلام والرسالة المحمدية الشريفة.

وقال” اليمنيون جميعا يحتفلون بهذه المناسبة كلا بطريقته ولكن هناك عمل مشترك بأنهم يجاهرون بهذا الاحتفال ولسنا من يخفي المظاهر الاحتفالية بهذه المناسبة، فنحن نبدي كل مظاهر الفرح والقوة لأن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم علمنا المجاهرة في كل ما هو خير”.

ولفت عضو السياسي الأعلى بن حبتور إلى أن جميع فئات الشعب اليمني تحتفل بهذه المناسبة الدينية إجلالاً وتقديراً وتعظيماً للرسول الخاتم المرسل رحمة للعالمين.

ونوه إلى أن الكوادر الصحية والطبية في هيئة مستشفى الثورة العام تقدم أعظم الأعمال باعتبارها ملائكة الرحمة، مشيدا بالجهود المبذولة لتخفيف معاناة المرضى.

وأضاف “منذ اللحظات الأولى التي انتهجها قائد الثورة عندما أعلن تضامن الشعب اليمني ومساندته لمعركة طوفان الأقصى، يؤكد اليمن أنه جزء من محور المقاومة الذي يقدم أفضل ما لديه من إمكانات وقدرات لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني”.

وعبر الدكتور بن حبتور عن الاعتزاز لوقوف اليمن إلى جانب الحق مع فلسطين في الوقت الذي وقف فيه الآخرون بتخاذل وصمت معيب تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وقطاع غزة بل وأصبحوا يتضامنون مع العدو الصهيوني ويقفون إلى جانبه.

وجدد التأكيد على أن اليمنيين يعتزون بوقوفهم مع القضية الفلسطينية ويعلنون الولاء المطلق لسيد الخلق محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، لاستلهام القيم النبيلة التي اتصف بها الرسول الكريم، مؤكداً أن إحياء هذه المناسبة الدينية بهذا الزخم رد عملي على الأعداء الذين يحاولون الإساءة إلى القرآن الكريم والنبي الأكرم.

ودعا الجميع إلى التحشيد والخروج المشرف يوم الأحد في الفعالية الكبرى للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.. حاثاً الأطباء والكوادر الصحية على تعزيز قيم الإحسان في تقديم الخدمات لتخفيف معاناة المرضى.

وفي الفعالية التي حضرها محافظو حضرموت لقمان باراس، والمهرة القعطبي الفرجي، أشار وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان، إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، التي ترتبط بشخصية الرسول الخاتم، وتعكس حب وارتباط أهل اليمن برسول الله صلوات الله عليه وآله.

وأكد أن أفضل رد على من يصفون الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله بأنه بدعة، أن يكون التحرك كبيرا، ومن منطلق الوعي والبصيرة.

وفي الفعالية بحضور وكيل الوزارة لقطاع السكان الدكتور نجيب القباطي ورئيس هيئة مستشفى الثورة، أكد نائب رئيس الهيئة الأمين النور، أهمية هذه المناسبة التي تأتي واليمنيين يجسدون الموقف المحمدي في التصدي لأعداء الله ونصرة المستضعفين.

ولفت إلى أن الارتباط برسول الله صلوات الله عليه وعلى آله يكون بالطاعة، والتأسي به، وتوليه، والامتثال لأوامره، ومعاداة أعدائه، وتعظيمه، والسير على نهجه القويم لمواجهة طغاة العصر.

تخللت الفعالية بحضور نواب رئيس الهيئة وكوادرها قصيدتين وأناشيد وفلكلور شعبي وعرض فيلم وثائقي عن الهيئة .

مقالات مشابهة

  • استعدادات مكثفة في محافظة ذمار للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • فعالية لإدارة أمن المنطقة الشمالية بالحديدة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديريات أمانة العاصمة تشهد فعاليات متنوعة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية معين بأمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لهيئة مستشفى الثورة بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات ثقافية وأنشطة مختلفة في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة صنعاء تنظم فعالية مركزية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. مسيرة طلابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف ونصرة للشعب الفلسطيني
  • تدشين حملة نظافة بأمانة العاصمة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية احتفالية لوزارة الثقافة والسياحة بذكرى المولد النبوي الشريف