يبحث الكثير من طلاب الدبلومات الفنية عن نتيجة الدور الثاني لعام 2024، حيث قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني باعتماد النتائج مؤخرًا في جميع محافظات مصر، بعد انتهاء الامتحانات يوم 13 أغسطس الماضي، وبمجرد انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة، ينتظر الطلاب بفارغ الصبر إعلان نتائجهم، وفي هذا المقال سنتعرف على كيفية الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية عبر الرابط الإلكتروني للدور الثاني.

نتائج الدور الثاني لامتحانات الدبلومات الفنية 2024

أدى طلاب الدبلومات الفنية امتحانات الدور الثاني كفرصة أخيرة للذين لم يحالفهم الحظ في النجاح بالدور الأول، مما يمكنهم من الانتقال إلى مرحلة جديدة بدلًا من إعادة السنة الدراسية كاملة، شارك في هذه الامتحانات نحو 197،000 طالب وطالبة من مختلف محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن تُعرض النتائج خلال الأسبوع الأخير من شهر أغسطس 2024.

كيفية الاستعلام عن نتائج الدبلومات الفنية 2024 الدور الثاني

ويمكن لجميع طلاب الدبلومات الفنية الاستعلام عن نتائج امتحانات الدور الثاني عبر بوابة التعليم الفني الرسمية، وذلك باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع بوابة التعليم الفني: يمكن الوصول إلى الموقع من خلال البحث على الإنترنت.الضغط على خيار "الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية": ستجد هذا الخيار في القائمة المتاحة على الصفحة الرئيسية.تحديد خيار "الدور الثاني": يجب اختيار الدور الثاني من بين الخيارات المتاحة.إدخال البيانات المطلوبة: يتعين على الطالب إدخال الاسم الرباعي، رقم الجلوس، القسم، والدور الثاني في الأماكن المخصصة.الضغط على زر "استعلام": بعد إدخال البيانات الصحيحة، ستظهر النتيجة مباشرة.تفاصيل نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2024

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن نحو 197،000 طالب وطالبة قد أدوا امتحانات الدور الثاني، بينما بلغ عدد الراسبين في هذا العام نحو 34،790 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد الطلاب المعادين نحو 31،134 طالبًا وطالبة، وعدد الغائبين والمحرومين من الامتحانات 3،656 طالبًا وطالبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة الدبلومات الفنية 2024 نتيجة الدور الثاني برقم الجلوس رابط نتيجة الدبلومات الفنية بوابة التعليم الفني الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدبلومات الفنیة 2024 الدور الثانی الاستعلام عن

إقرأ أيضاً:

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس.. احصل عليها الآن

بعد حالة القلق والترقب التي عاشها طلاب الثانوية العامة الدور الثاني في انتظار نتيجة الامتحانات، أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتماد النتيجة بعد انتهاء الكنترول من أعمال التصحيح والرصد والمراجعة، لذا نقدم رابطا سريعا للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس. 

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس 

يمكن لطلاب الثانوية العامة 2024 الدور الثاني الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني عبر رابط سريع توفره جريدة «الوطن».

كما يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس، عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، واتباع الخطوات التالية:

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 ادخل على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. اختيار الخدمات الإلكترونية. اختيار نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني. كتابة رقم جلوس الطالب. الضغط على عرض النتيجة. تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 للدور الثاني.

يُذكر أن إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني بلغ 97 ألفًا وطالبان، حضر منهم 96 ألفًا و946 طالبًا، وبلغ عدد الناجحين 86 ألفًا و200 طالب وطالبة، بإجمالي نسبة نجاح بلغت 88.92%.

مقالات مشابهة

  • بعد اعتمادها.. رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس
  • رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. برقم الجلوس
  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني برقم الجلوس.. احصل عليها الآن
  • ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس فقط
  • بعد اعتمادها.. رابط مباشر لـ نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • متاحة الآن.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس على الموقع الرسمي
  • رابط مباشر.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس عبر الوطن