أولان باتور - العُمانية:

استقبل فخامة الرئيس أوخنا خوريلسوخ رئيس جمهورية منغوليا اليوم معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية بمقر البرلمان المنغولي في العاصمة أولان باتور.

ونقل معاليه خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم - حفظه الله ورعاه - وتمنيات جلالته الطيبة لفخامة الرئيس وللشعب المنغولي الصديق بدوام النماء والازدهار، وللعلاقات بين البلدين المزيد من التقدم.

من جانبه حمّل فخامة الرئيس المنغولي معالي السيد وزير الخارجية، نقل خالص تحياته إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - وتمنياته الطيبة لجلالته وللشعب العُماني وللعلاقات بين البلدين الصديقين بمزيد من الرقي والنماء.

جرى خلال المقابلة استعراض مسار العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتأكيد على الحرص المشترك لتطويرها في مختلف المجالات بما يعود بالمنافع المتبادلة على البلدين وشعبيهما، كما تم التطرق إلى عددٍ من القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

حضر المقابلة سعادة السفير ناصر بن محمد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية والمعتمد لدى جمهورية منغوليا غير المقيم، والسفير الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحوسني رئيس دائرة آسيا والباسيفيك وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وكان معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية قد عقد لقاءً ثنائيًا مع معالي باتسيتسيغ باتمونخ وزيرة الخارجية في جمهورية منغوليا وذلك في مدينة أولان باتور.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان وجمهورية منغوليا وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري.

كما استعرض الجانبان آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا على أهمية العمل معًا لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

من جانب آخر وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية في سلطنة عُمان ووزارة الشؤون الخارجية في منغوليا بشأن المشاورات الثنائية.

حضر المقابلة سعادة السفير ناصر بن محمد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية الصين الشعبية وجمهورية منغوليا، والسفير الشيخ عبدالعزيز بن محمد الحوسني رئيس دائرة آسيا والباسيفيك وعدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جمهوریة منغولیا بن محمد

إقرأ أيضاً:

إنزال كميات كبيرة من الأسماك في جنوب الشرقية

 

صور- الرؤية

شهدت أسواق الأسماك في ولايات صور وجعلان بني بوعلي وجعلان بني بوحسن والكامل والوافي بمحافظة جنوب الشرقية، إنزال كميات كبيرة من الأسماك من أسطول الصيد الحرفي من مختلف الأصناف مع حركة شراء مُتنامية من قبل المستهلكين، وانخفاض في الأسعار سواء للبيع بالكيلوجرام أو الحبة الواحدة.

وتراوحت الأسعار للكيلوجرام بين 500 بيسة كأقل سعر لأسماك العومة وثلاثة ريالات أعلى سعر لأصناف مثل: الجيذر وأما البيع بالحبة الواحدة فتراوح بين خمسة ريالات إلى ثمانية ريالات.

وفي السياق، توفرت في أسواق الأسماك بولايات محافظة جنوب الشرقية كميات من الحبار والروبيان مبشرة بموسم صيد جيد وذي إنتاجية عالية، حيث بدأ موسم صيد ثروة الحبار في سواحل سلطنة عمان مطلع شهر أغسطس الماضي وبدأ موسم صيد ثروة الروبيان في سواحل سلطنة عمان مع بداية شهر سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • السفير المصري يلتقي مع وزير خارجية جمهورية غينيا الاستوائية
  • "الشؤون الإسلامية" و"الإحسان الخيرية" تبحثان تعزيز التعاون
  • 18.6 مليار دولار إيرادات سلطنة عمان حتى نهاية تموز
  • 18.6 مليار دولار إيرادات سلطنة عمان حتى نهاية يوليو
  • إيرادات سلطنة عمان من الغاز تهبط 18% في 7 أشهر
  • إنزال كميات كبيرة من الأسماك في جنوب الشرقية
  • خالد بن محمد بن زايد: حريصـون على مواصلة تطوير العلاقات الاقتصادية مع الهند
  • بمشاركة سلطنة عمان..وزراء الخارجية العرب يبحثون في القاهرة تدابير وقف العدوان على الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية السعودي يؤكد محورية التعاون بين بلاده ومصر في حفظ الأمن والاستقرار الإقليمي
  • وزير الخارجية يلتقي نظريه المغربي لبحث سبل التعاون وتطوير العلاقات بين البلدين