بوابة الوفد:
2024-09-13@14:31:32 GMT

الحزن يعم الكرة الانجليزية بعد وفاة أريكسون

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

عمت اجواء حزينة الكرة الانجليزية والكرة العالمية ظهر الاثنين بعد اعلان خبر وفاة المدرب السويدي الكبير سفين جوران اريكسون عن عمر 76 عاما بعد صراع مع المرض .

ويرتبط المدرب السويدي بعلاقات كبيرة مع الكرة الانجليزية حيث سبق له تدريب المنتخب الانجليزي وقاده خلال كأسي العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان و كأس العالم 2006 بالمانيا كما قام بتدريب نادي مانشيستر سيتي الانجليزي ونادي ليستر سيتي الانجليزي اما خارج انجلترا فقد حقق المدرب السويدي الكبير انجازات لا تنسى مع لاتسيو الايطالي وانترميلان الايطالي و روما الايطالي الذي حقق معه لقب كأس ايطاليا .

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) جياني انفانتينو قام بنعي سفين جوران اريكسون واصفا ايام بالمدير الفني الكبير الذي اثري كرة القدم في العالم ومحققا العديد من الالقاب في عدة دول .

اما الاتحاد السويدي لكرة القدم فقد اكد انه برحيل سفين جوران اريكسون تكون الكرة السويدية قد فقدت احد اعلامها والذين ساهموا في تطور الكرة داخل وخارج السويد .

الاتحاد الانجليزي نعى اريكسون قائلا : بحزن شديد ننعى سفين جوران اريكسون احد المدربين الذين اسعدوا جمهور كرة القدم الانجليزية فلا ينسى احد الانتصار التاريخي للمنتخب الانجليزي بخمسة اهداف مقابل هدف على منتخب المانيا في ميونخ 

اندية انجليزية كثيرة قامت بنعي المدير الفني السويدي في مقدمتها مانشيستر سيتي و ايفرتون ومانشيستر يونايتد ونوتس كاونتي وليستر سيتي 

اما لاعبي المنتخب الانجليزي والذين سبق واشرف سفين جوران اريكسون على تدريبهم فقد نعى واين روني نجم مانشيستر يونايتد السابق سفين جوران اريكسون واصفا اياه بأنه احد افضل المدربين في تاريخ كرة القدم على الاطلاق حيث قال واين روني : وداعا مدربنا العظيم . وداعا احد افضل المدربين على الاطلاق والرجل الذي سنفتقده بحزن شديد في كرة القدم العالمية .

ريو فيرديناند مدافع مانشيستر يونايتد واحد نجوم منتخب انجلترا تحت قيادة اريكسون فقد ودع اريكسون بنشر صورة له مع اريكسون خلال احدى المباريات و كتب فوقها وداعا اريكسون .

 

رحيل سيفن جوران اريكسون سسفين جوران اريكسون 1 سفين جوران اريكسون 2 سفين جوران اريكسون 4 سفين جوران اريكسون 5 سفين جوران اريكسون مع روما سفين جوران اريكسون مع ريو فيرديناند

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب إنجلترا الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مايكل اوين کرة القدم

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة ينعي وفاة إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي

نعي الاتحاد المصري لكرة القدم، وفاة الكابت إيهاب جلال، المدير الفني للنادي الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، والذي وافته المنية اليوم الأربعاء، عقب تعرضه لوعكة صحية في الأيام الماضية.

 

وتقدم مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة الأستاذ جمال علام والمدير التنفيذي وجميع العاملين، بخالص التعازي والمواساة في وفاة المغفور له بإذن الله الكابتن إيهاب جلال الذي وافته المنية اليوم  .. داعين المولي عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. وإنا لله وإنا اليه راجعون

 

يذكر أن المدير الفني للإسماعيلي تعرض لوعكة صحية نُقل على إثرها للمستشفى التخصصي بالقاهرة، وخضع لعمليتين جراحتيين قبل نقله إلى الرعاية المركزة. 

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة يعلن مشاركته في الترويج لسباق زايد الخيري بأبوظبي
  • جامعة الكرة تعلن عن تعيين نور الدين النيبت مدربا للمنتخب المغربي لأقل من 18 سنة
  • جامعة الكرة تعين النيبت مدرباً للمنتخب أقل من 18 سنة وتتخلى عن باها مدرب أقل من 16 سنة
  • اتحاد الكرة الآسيوي يتبرع بمستشفى ميداني لإغاثة غزة
  • المغربي عمر برادة الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد يتعهد بإعادة النادي إلى قمة الكرة الأوربية
  • الكرة المصرية تفقد 3 شخصيات رياضية مؤثرة في 2024 «تقرير»
  • أول تعليق من اتحاد الكرة على وفاة إيهاب جلال
  • اتحاد الكرة ينعي وفاة إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي
  • عاجل.. اتحاد الكرة يتلقى خطاب بتغريم الزمالك بسبب أتشيمبونج لاعب الفريق السابق
  • من السجن للعب الكرة بـ«8 يورو».. معاناة أسطورة برشلونة بعد الاعتزال