طالب مشائخ وأعيان محافظة أرخبيل سقطرى، بإقالة إقالة المحافظ رأفت الثقلي المدعوم إماراتيا، وتعيين شخصية مستقلة قادرة على احتواء جميع أبناء الأرخبيل، بعد تسبب المحافظة بتقسم المجتمع السقطري، وتعطيل وتردي الخدمات العامة في المحافظة.

 

وقال بيان صادر عن وجهاء وأعيان سقطرى، إنهم يعتزون بهويتهم السقطرية المنتمية لكيان الدولة اليمنية إلا أن ذلك لم يشفع لهم لدى سلطات الدولة العليا الثلاث ومعاقبتنا على انتمائهم لليمن ليتم تهميشهم وحرمانهم من أبسط حقوق المواطنة والعيش بحرية وكرامة وشراكة في السطة والثروة.

 

وأضاف البيان، أن مطالب أبناء الأرخبيل "كانت حقوقية ولا زالت وبمرور الوقت يمكن استغلالها في اتجاهات لا تحمد عقباها وتضر بالمصلحة الوطنية من قبل قوى لا تريد استقرار لهذا البلد".

 

وأوضح البيان، أن أبناء سقطرى عانوا من مضاعفة أسعار المشتقات النفطية التي تسببت بمضاعفة أسعار جميع المواد الغذائية والاستهلاكية وتم محاربتهم بمصادر العيش على حد سواء في جميع الجوانب السمكية والزراعية والإدارية.

 

وأكد البيان، أن أبناء الأرخبيل، تم تهميشهم مع قيادات سقطرية في الجيش والامن وتم تسريحهم من وظائفهم المدنية والعسكرية لأنهم ينتمون الى اليمن، وأنه تم التجنيد خارج مؤسسات الدولة بديلاً عنهم في مواقعهم من خارج المحافظة.

 

واتهم البيان، السلطات القائمة المدنية والعسكرية في سقطرى حالياً بـ "العمل على تقسيم المجتمع وتكريس الفوضى ورعايتها وتبديد الامكانات وممتلكات الدولة وافساد الحياة السياسية والاجتماعية والادارية وحافظت مخلصة على الفوضى في كل شي وأنهت كل شي جميل حتى ضاق بنا الحال الى أن وصلت الى القبائل تهيكلها خدمة لأجندات غير وطنية".

 

وأوضح البيان، أنه يتم تطبيق قوانين غير يمنية في الأرخبيل ويجري بيه أراضي سقطرى بتسهيل من القائمين على الدولة وممن يمثلونها في المحافظة ويتم العبث بالبيئة السقطرية ونهب ممتلكات الدولة وفرض رسوم وإتاوات عانى منها أبناء سقطرى.

 

ودعا البيان، لتكليف الحكومة بتوفير المشتقات النفطية للمحافظة أسوة ببقية المحافظات، وتخفيض أسعار تذاكر الطيران أسوة لبقية المحافظات، وفتح باب الاستثمار لليمنيين في محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وطالب البيان، بإجراء حلول للأوضاع الادارية بما يضمن تمكين الكفاءات ومحاربة الفساد وحل قضايا المواطنين والحفاظ على ممتلكات الدولة وحماية بيئة سقطرى النادرة التي حل بها العبث حالياً، بالإضافة إلى تمكين السقطريين من اعمالهم المدنية والعسكرية وتطبيع الاوضاع في المحافظة وعودة الجميع الى اعمالهم.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: سقطرى الانتقالي الامارات الثقلي اليمن

إقرأ أيضاً:

أبناء مديرية المخادر بإب يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظم أبناء مديرية المخادر بمحافظة إب اليوم، فعالية احتفالية في ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد المحافظ عبدالواحد صلاح أهمية الارتباط بالرسول الأكرم والنهج الذي أتى به وتجسيد مبادئه وقيمه على أرض الواقع.

وشدد على ضرورة التمسك بالهوية الإيمانية، التي تصنع التحول في تاريخ ومسيرة الشعب اليمني الذي أثبت صدق هويته وهو يواجه عدواناً شاملا منذ عشر سنوات.

وأكد المحافظ صلاح أهمية دور الجميع في الحشد والتعبئة للفعالية المركزية التي ستقام في الساحات المحددة لها في ال12 من ربيع الأول .. معتبرا إحياء هذه المناسبة تكريما وتعظيما للنبي الخاتم.

وألقيت في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة يحيى القاسمي ومساعد المنطقة العسكرية الرابعة للقطاع الثقافي العميد خالد عوض ومدير الضرائب بالمحافظة معين الشليف ومدير المديرية نبيل العواضي كلمات أكدت أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة لتجديد الولاء لله ورسوله والسير على نهجه وسيرته العطرة .

واعتبرت الاحتفاء بهذه المناسبة، محطة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم وتعاليم ونهج الرسول اﻷكرم عليه الصلاة والسلام .

تخللت الفعالية فقرات إنشادية وموشحات دينية وقصيدة شعرية معبرة عن المناسبة .

 

مقالات مشابهة

  • ننشر الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • وزير الثقافة والسياحة يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي في سقطرى
  • اليافعي يحذر من استمرار انتهاكات الاحتلال الإماراتي في سقطرى
  • كدواني: الموافقة على طلب بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • حمزة يتفقد ساحة العروض في مديرية حوث بعمران
  • محافظ الغربية: الإعلام يكمّل الأجهزة التنفيذية ويسلط الضوء على جهود الدولة
  • أبناء مديرية المخادر بإب يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • القوات الجوية السعودية تُسيّر رحلة جويّة مجانية لنقل طلاب ومرضى من سُقطرى إلى حضرموت.. فيديو
  • محافظ بني سويف يتابع إجراءات تكويد وتقنين مركبات التوكتوك