أفادت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني اليوم الاثنين بارتفاع عدد المعتقلين من الضفة الغربية في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى أكثر من 10 آلاف و200 فلسطيني منذ بدء الحرب على غزة، في حين نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي 3 من مقاتليها، وشيّعت جثمان أحدهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 فلسطينيا من عدة مدن في الضفة الغربية منذ مساء الأحد وحتى صباح الاثنين، وبينهم أسرى سابقون، خلال مداهمات رافقتها اعتداءات على المعتقلين وعائلاتهم وتدمير واسع لمنازل المواطنين، وفق ما جاء في بيان لهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير.

وأوضح البيان أن العدد الإجمالي لأسرى الضفة الذي تجاوز 10 آلاف و200 منذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر/تشرين الأول 2023 يشمل معتقلي القدس المحتلة، ولا يشمل أسرى قطاع غزة الذين تقدر أعدادهم بالآلاف.

تغطية صحفية: "يزن كان مطارداً للاحتلال، ولا يريد إلا الجهاد والـــشــهـــادة، وكان يوصيني بالصبر والقوة".. والدة الشاب يزن المسلماني تتحدث عنه وعن ساعاته الأخيرة في طوباس قُبيل ارتقائه. pic.twitter.com/EtFfAcMHJd

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 26, 2024

الجهاد تنعى 3 مقاتلين

ونعت حركة الجهاد الإسلامي اليوم 3 من المقاتلين بجناحها العسكري سرايا القدس من جنين وطوباس استشهدوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحركة في بيان إن عدي نزار نمر أبو ناعسة ومصعب حسان علي مقصقص من كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس "ارتقيا مساء أمس الأحد، إثر إصابتيهما بإطلاق قوات الاحتلال الرصاص على المركبة التي كانا يستقلانها، قرب سلفيت".

وأضافت أن يزن مسلماني المجاهد في كتيبة طوباس التابعة للسرايا "ارتقى إثر إصابته بانفجار عبوة أثناء الإعداد والتجهيز للتصدي لقوات الاحتلال". واستشهد مسلماني اليوم متأثرا بجروحه التي أصيب بها قبل أيام.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي أن "الإجرام الصهيوني المتمادي في سفك الدماء لن يزيد شعبنا إلا إصرارا على المواجهة والمقاومة دفاعا عن أرضنا ومقدساتنا".

وشيعت حشود من الفلسطينيين جثمان يزن مسلماني بعد ظهر اليوم، وأدّوا قسم الوفاء للشهداء.

ومنذ عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، صعّدت إسرائيل اعتداءاتها في الضفة المحتلة مما أسفر عن استشهاد أكثر من 640 فلسطينيا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة

الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، خمسة مواطنين، بينهم طفل، خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الغربية بمدينة نابلس، واعتقلت الشاب أحمد بشارة بعد مداهمة منزله في بناية يونس بشارع (16)، والشاب عاهد المدني من منزله في بناية شمس الضحى بحي رفيديا، فيما اعتقلت الشاب أشرف الكوسا من منزله في منطقة فطاير بالجبل الجنوبي.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بوابل من الرصاص خلال اقتحامها لحي رفيديا بنابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة عزبة الجراد شرقي مدينة طولكرم، واعتقلت الشاب ليث عصفور بعد مداهمة منزله في منطقة دوار السلام والاعتداء بالضرب على أفراد أسرته.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى محمد وليد طقاطقة (14 عاماً) بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون إسرائيليون يحذرون من تصعيد أمني خطير بسبب الأحداث بالضفة
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثامين 10 شهداء بالضفة
  • سرايا القدس تنعى 5 من مقاتليها وتحذير إسرائيلي من انفجار وشيك بالضفة
  • اقتحامات واسعة تنفذها قوات الاحتلال في مدن وبلدات الضفة
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة
  • سرايا القدس تزف 3 من قادتها بالضفة
  • سرايا القدس تنعى 3 من مقاتليها في طولكرم
  • أكثر من 10 آلاف و700 مواطن اعتقلهم الاحتلال من الضّفة والقدس منذ بدء الحرب
  • استشهاد 3 فلسطينيين ومقتل جندي للاحتلال بالضفة
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال قصف مدرسة تؤوي أكثر من 5 آلاف نازح بالنصيرات