قال المهندس أحمد حلمي نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، إن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق أول «تشارلز براون» رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له، والمفاوضات التي تعقدها القاهرة لمناقشة الأوضاع بقطاع غزة، دليل على جدية الموقف المصري للوصول إلى اتفاق يضمن وقف إطلاق النار في غزة.

مصر تقوم بجهود كبيرة لتخفيف حدة التوتر في المنطقة

أضاف «حلمي» في بيان له، أن هذه التحركات للدبلوماسية المصرية، تؤكد جدية الموقف المصري الثابت تجاه القضية الفلسطينية والأشقاء في غزة أمام التصعيد الإسرائيلي واستمرار الانتهاكات بحق المدنيين في القطاع، مؤكدا أن القيادة السياسية تضع الأوضاع في غزة على رأسها أولياتها.

وأشار نائب رئيس حزب مصر أكتوبر لشؤون التنظيم والإدارة، والأمين العام للحزب بمحافظة الإسكندرية، أن مصر تقوم بجهود كبيرة من أجل تخفيف حدة التوتر في المنطقة ودعم القضية الفلسطينية بكل الأشكال للتوصل إلى اتفاق لوقف الحرب بقطاع غزة بشكل فوري، وتبادل الأسرى والمحتجزين، ما ينتج عنه تعزيز مسار التهدئة والاستقرار بالمنطقة.

وأكد «حلمي»، أن المفاوضات التي تقودها القاهرة هى الضمانة التي تحقق الاستقرار في المنطقة في ظل تزايد التوترات الإقليمية التي تهدد تفتيت المنطقة، مشيرًا إلى أن مصر كانت وستظل تحمل القضية الفلسطينة على عاتقها ولا تدخر جهدًا في ذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الإسكندرية القضية الفلسطينية غزة القاهرة فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي يلمح بالاستقالة 7 أكتوبر المقبل

لمح رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، عن نيته الاستقالة من منصبه في شهر ديسمبر المقبل نتيجة فشله في 7 أكتوبر، وذلك حسب إعلام عبري.

 

وفي وقت سابق، قدّم يوسى سارئيل، قائد وحدة الاستخبارات 8200 بقوات الدفاع الإسرائيلية، اليوم الخميس، استقالته من منصبه، لرئيس هيئة الأركان هرتسي هاليفي، فى أعقاب إعلان مسؤوليته عن هجوم حركة «حماس» في السابع من أكتوبر من العام الماضي، وفق ما ذكرته صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية في موقعها على الإنترنت.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • «سلماوي»: الدولة تبذل جهودا كبيرة لزيادة نسب إنتاج الطاقة المتجددة
  • عادل العدوي: بذلنا جهودا كبيرة لتصبح الجامعات الأهلية منارة للعلم (فيديو)
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يلمح بالاستقالة 7 أكتوبر المقبل
  • لوفتهانزا تواصل تعليق رحلاتها إلى بيروت حتى 15 أكتوبر
  • روسيا..قوارب كهربائية لتخفيف زحام موسكو
  • الصين تهدد بـ "سحق" أي توغل أجنبي
  • هوكشتاين سيصل إلى المنطقة.. ما هي الرسالة التي يحملها إلى إسرائيل؟
  • «مصر أكتوبر»: زيارة الرئيس الألماني لمصر تأكيد على أهمية دورها المحوري
  • برلماني: مصر تبذل جهودا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية ووقف الحرب في غزة