بوابة الوفد:
2024-09-13@14:42:04 GMT

دعوى قضائية تطالب بوقف برنامج رضوي الشربيني

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

تقدم المحامي بالنقض أحمد سامي خلف وكيلا عن عادل عقل بدعوى قضائية ضد قناة CBC سفرة، لوقف برنامج الإعلامية رضوى الشربيني، بعد استضافتها زوجة نجل موكله في حلقة تلفزيونية، ووصفه بأبشع الألفاظ واتهامه بأمور مخالفة للحقيقة.

 

وذكر سامي في دعواه التي حملت رقم 67281 سنه 78 ق.. أن خلافا أسريا وقع بين نجل موكله وزوجته على إثره اصطحبت صغيرتها وتركت منزل الزوجية وأقامت العديد من الدعاوى القضائية.

وذكر: لا توجد أي مشكلة لهذا الحد، وهو خلاف بين الزوجين واحتكما إلى القضاء ليقول كلمته في هذا الخلاف إلا أن الزوجة شهرت بالمدعي وعائلته وادعت عليهم بأشياء لا تمت للواقع والحقيقة بأدنى صلة، وذلك عن طريق بث مقاطع عن طريق شبكة الإنترنت بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ثم استضافتها بقناه سفره cbc ببرنامج هي وبس وأخذ كلاهما في وصف المدعي بأبشع الأوصاف وكأنهما مسجلين خطر، وأخذت المذيعة في التهديد والوعيد للمدعي دون أن تتأكد من صدق ما قررت به هذه الضيفة، بل إنها لم تراعِ الدقة والمهنية في كون الأمر معروض على القضاء ليقول القول الفصل في هذا الخلف والخلاف، بل أنها أصدرت أحكاما وأنها لن تترك الزوج وخالفت بذلك قانون الإعلاميين واخترقت ما نص عليه ميثاق الشرف الإعلامي.

 

وطالب خلف في دعواه، بوقف بث برنامج هي وبس المذاع على فضائية سفرة cbc، ووقف المذيعة رضوى الشربيني عن تقديم ثمة برامج على تلك القناة أو غيرها، وإلزام المدعي عليه الأول المالك للقناه بتنفيذ الحكم بمسودته الأصلية وبغير إعلان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناة CBC سفرة الإعلامية رضوي الشربيني رضوى الشربيني الدعاوى القضائية

إقرأ أيضاً:

المدعي العام يستعجل المحكمة الجنائية لإصدار أوامر اعتقال نتنياهو وغالانت

 

 

/ متابعات
طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان أمس، إصدار أوامر اعتقال عاجلة بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت وقائدي حماس يحيى السنوار ومحمد الضيف.
وأشار خان إلى مخاوف بشأن تدخل إسرائيل المحتمل في التحقيقات الجارية وسط تصاعد العنف وجرائم الحرب المستمرة في قطاع غزة.
وفي ملفه المقدم إلى المحكمة، أعرب خان عن إحباطه من تأخير المحكمة في إصدار أوامر الاعتقال، وحث على اتخاذ إجراءات سريعة قبل خطاب نتنياهو المقرر يوم الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر.
وقال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية إن التأخر في إصدار مذكرات الاعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير دفاعه “يعطل العدالة”.
واعتبر مكتب نتنياهو، إن مقارنة المدعي العام للمحكمة بين نتنياهو وغالانت من جهة، والسنوار من جهة أخرى تُعد “معاداة للسامية وعاراً أخلاقياً”، وفق تعبيره.
وكانت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، نددت بمذكرات الاعتقال التي تطال قيادييها عندما أعلن الادعاء عن السعي لإصدارها.
وكان خان قد ضغط في السابق على المحكمة للبت في مذكرات الاعتقال الشهر الماضي، قائلاً إن المحكمة الجنائية الدولية لها الحق في التحقيق مع المسؤولين الإسرائيليين بشأن الفظائع في الأراضي الفلسطينية.
وحثّ القضاة على التحرك دون تأخير، قائلاً إن “أي تأخير غير مبرر في الإجراءات يضر بحقوق الضحايا».
كما دعا خان المحكمة إلى رفض الطعون القانونية التي تشكك في اختصاصها في هذه القضية بحجة أن سلطة المحكمة في الحكم في هذه المسألة راسخة بموجب القانون.

مقالات مشابهة

  • شل تواجه دعوى قضائية في نيجيريا.. وتعويضات محتملة بـ310 ملايين دولار
  • موعد ومكان جنازة ابن شقيق الفنان سامي مغاوري
  • النائب العام يتفهم ويعد بالتحرك.. هل تأخذ قضية الناشط سامي باوزير منحى جديداً؟
  • ما وراء طلب المدعي العام للجنائية الدولية الاستعجال بإصدار مذكرات الاعتقال؟
  • الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بوقف العدوان
  • وقفة في بروكسل للمطالبة بوقف العدوان على شعبنا
  • حماس: لا اتفاق مع إسرائيل إلا بوقف الحرب والانسحاب من غزة وكسر الحصار وتحقيق صفقة تبادل جادة
  • سامي الجميّل:حزب الله لن يسمح بالفيديرالية أو اللامركزية ما دام مسيطراً
  • المدعي العام يستعجل المحكمة الجنائية لإصدار أوامر اعتقال نتنياهو وغالانت
  • فضيحة قضائية تهز الحوثيين في صنعاء وقيادي يكشف ما جرى