الاقتصاد نيوز - بغداد

أصدر وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، الإثنين، أمرا وزاريا بتعيين أربعة آلاف ومئة وتسعة وعشرين من حملة شهادة الماجستير.

وذكر بيان للوزارة، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، أصدر أمرا وزاريا بتعيين أربعة آلاف ومئة وتسعة وعشرين من حملة شهادة الماجستير على ملاك مركز الوزارة، استنادا الى القرارات والتشريعات النافذة".



وأضاف البيان، أن "الوزارة تدعو الذوات المنشورة أسماؤهم إلى مراجعة المراكز الإرشادية في الجامعات، لاستكمال إجراءات التعيين مستصحبين معهم المستمسكات الثبوتية الأربعة (النسخة الأصلية) + نسخة ملونة عدد (2) + صورة شخصية عدد (4) وما يثبت حصولهم على الشهادة (وثيقة ملونة أو تأييد تخرج مع الباركود الخاص بصحة صدور الوثيقة أو تأييد التخرج) عدد (2) اعتبارا من يوم غد الثلاثاء الموافق 27/8/2024 عند التاسعة صباحا ولغاية عشرة أيام عمل من تاريخ نشر أمر التعيين في الموقع الرسمي للوزارة (www.mohesr.gov.iq).

الأمر الوزاري والأسماء :
https://mohesr.gov.iq/ar/assets/img/uploaded_files/260820241.pdf
المراكز الإرشادية:
▪️الجامعة المستنصرية من تسلسل 1 إلى 1500.
▪️الجامعة التكنولوجية من تسلسل 1501 إلى 3000.
▪️الجامعة العراقية من تسلسل 3001 إلى 3565.
▪️جامعة النهرين من تسلسل 3566 إلى 4129.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار من تسلسل

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ مستهدفات مشروع حياة كريمة

التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وفدا من مؤسسة «حياة كريمة»؛ لبحث أوجه التعاون، ومتابعة جهود الوزارة ضمن المبادرة الرئاسية.

وأكد الوزير، أن «حياة كريمة» يعد المشروع القومي الأول من نوعه في مصر والعالم، مشيرًا إلى أن المبادرة الرئاسية تتضمن العديد من المحاور التي تستهدف تنمية المجتمع ورفع جودة الحياة، ومن بينها محور الارتقاء بجودة التعليم وبناء الإنسان، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم لا تدخر جهدا في المشاركة بجميع المبادرات التي تساهم في النهوض والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وأكد أن وزارة التعليم تبذل قصارى جهدها لدعم تنفيذ مستهدفات المشروع القومي «حياة كريمة» التي ترتكز على تحسين جودة الحياة وخدمات التنمية البشرية وخاصة التعليم، إذ يستهدف المشروع أكثر من نصف سكان مصر بالمحافظات والقرى المختلفة.

وعرض الوزير، خلال الاجتماع، عددًا من الملفات التي تضعها الوزارة على أجندة عملها، وذلك لخدمة أهداف العملية التعليمية بمختلف المراحل والصفوف الدراسية، والنهوض بها من أجل تحقيق مستهدفات الدولة في مجال التعليم بشكل عام.

تطوير معامل الكمبيوتر في 100 مدرسة

ومن جانبه، استعرض وفد مؤسسة حياة كريمة خلال الاجتماع عددا من المحاور المتعلقة بقطاع التعليم ومن بينها توفير مستلزمات المدارس لأبناء غير القادرين قبل بدء العام الدراسى، فضلًا عن التعاون مع مؤسسة فودافون فى مشروع التعليم لتطوير معامل الكمبيوتر بـ100 مدرسة بجانب المساهمة في تدريب أولياء الأمور على استخدام الحاسب الآلي ومحو الأمية الرقمية لديهم، وكذلك المساهمة في تنفيذ مشروع راجع مدرستي، الذي بدأ تنفيذه منذ عامين لتوزيع الشنط الدراسية والمستلزمات المدرسية ودفع المصروفات المدرسية للأسر غير القادرة على دفع المصروفات.

كما أشاد وفد حياة كريمة بدعم الوزارة لجميع المشروعات التي تستهدف الارتقاء بالعملية التعليمية والتي تؤثر على المواطن بشكل مباشر، كما ثمنوا ما لمسوه من جهود مبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية.

وناقش اللقاء التعاون في إنشاء منصة حياة كريمة التعليمية من خلال الاستعانة بالكوادر المتميزة من المعلمين لتقديم فيديوهات تعليمية قصيرة تستهدف الطلاب العاديين والمكفوفين، وتقديم مواد تعليمية أخرى باستخدام لغة الإشارة، فضلًا عن دعم الوزارة فيما يتعلق بالدعاية التسويقية لهذه المنصات التعليمية.

دعم مهارات الطلاب في القراءة والكتابة والحساب

وتناول الاجتماع أيضا، تعاون مؤسسة حياة كريمة مع الوزارة في دعم مهارات الطلاب في القراءة والكتابة والحساب من خلال مجموعات داخل المدارس كنشاط صيفي وتقديم الدعم النفسي لهم ولأسرهم لاستكمال تعليمهم وعدم التسرب من التعليم، وتشجيع الطلاب لاستكمال تعليمهم وجذبهم إلى المدارس، وتقديم أقصى دعم لهم، وتطرق النقاش لسبل مواجهة ظاهرة تسرب الأطفال من التعليم، وتعزيز آليات التعاون بين الجانبين لمواجهتها.

وأكد الوزير محمد عبد اللطيف حرصه على بذل جميع الجهود بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة للقضاء على هذه الظاهرة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي: الجامعة الألمانية الدولية تقدم برامج تخدم سوق العمل
  • وزير الإسكان يتابع استعداد جميع الجهات والهيئات التابعة للوزارة للتحضير والمشاركة بالمنتدى الحضرى العالمى
  • وزير التعليم: نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ مستهدفات مشروع حياة كريمة
  • وزير التعليم يبحث مع مؤسسة "حياة كريمة" تعزيز أوجه التعاون بين الوزارة والمؤسسة
  • محمد بن زايد يصدر مرسوماً بتعيين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعيين غنام المزروعي مديراً لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة
  • رئيس الدولة يصدر مرسوماً بتعيين غنام المزروعي مديرا لمكتب رئيس الدولة للشؤون الاستراتيجية في ديوان الرئاسة
  • عاجل| رئيس الحكومة يصدر قرار وزاريا بتشكيل مجموعة وزارية لريادة الأعمال
  • الجامعة اليابانية بالإسكندرية والبنك الإفريقي للتنمية يوقعان إتفاقيات منح لدراسة الماجستير
  • وزير التعليم يصدر قرارا ببدء الدراسة بكليات جديدة في جامعة اللوتس