صورة تعبيرية (مواقع)

أشارت صحيفة متخصصة بالشؤون الطبية إلى دواء شائع يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 94%.

وفي هذا الصدد، أكد العلماء أن دواء "تيرزيباتيد" هو مادة ذات خصائص مشابهة لعقار سيماغلوتيد، وقد أحدثت الأدوية التي يعتمد عليها (أوزمبك وفجوفي) ثورة في علاج مرض السكري من النوع 2.

اقرأ أيضاً لقاء سعودي ـ قطري هام لمناقشة هذا الملف الخطير المتعلق باليمن 26 أغسطس، 2024 إسرائيل تكشف معلومات جديدة حول السنوار.

. هذا ما عثرت عليه تحت الأرض 26 أغسطس، 2024

كما أظهرت تلك الأدوية فعالية عالية في علاج السمنة لأنها تعمل على قطع الشهية وإطالة أمد الشعور بالشبع.

وقد شملت الدراسة الجديدة أكثر من 1000 شخص يعانون من السمنة المفرطة ويعانون من مرض السكري، والذين تم تشخيص إصابتهم بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول أو متلازمة توقف التنفس أثناء النوم، وتلقوا جرعات مختلفة من تيرزيباتيد، ودواء آخر وهمي لمدة ثلاث سنوات.

وتم مساعدتهم على تغيير عاداتهم الغذائية وزيادة مستويات نشاطهم.

وبين العلماء أنه واعتمادًا على الجرعة، فقد المشاركون ما بين 15 إلى 23% من وزنهم الأصلي، وعاد الوزن جزئيًا بعد التوقف عن استخدام تيرزيباتيد، ولكن بشكل عام انخفض خطر الانتقال من مرحلة ما قبل السكري إلى مرض السكري بنسبة 88%، بحسب مجلة "healthday".

ولفت العلماء أن العديد من المرضى عانوا من آثار جانبية خفيفة إلى متوسطة، وكانت اضطرابات الجهاز الهضمي الأكثر شيوعًا هي الإسهال والغثيان والإمساك والقيء.

الوسومالسكر السكري مقاومة الانسولينمساحة نت26 أغسطس، 2024 فيسبوك X لينكدإن ‏Tumblr بينتيريست ‏Reddit تيلقرام مشاركة عبر البريد طباعة اقرأ أيضاً أول تعليق من قوات دفاع شبوة على عملية اغتيال الشيخ عبدالله الباني.. تفاصيل22 أبريل، 2023 نتنياهو يكشف عن المرحلة التالية ضد حماس ويحدد 3 شروط لتحقيق أهداف الحرب4 فبراير، 2024 صنعاء تكشف عن شرط جديد للسماح للسفن الإسرائيلية بعبور البحر الأحمر16 يناير، 2024 الريال اليمني يفتتح تعاملات الأسبوع بانهيار كارثي أمام العملات الأجنبية.. السعر الآن22 يونيو، 2024شاهد أيضاً إغلاق أخبار اليمن القربي يؤكد أن جهة واحدة فقط قادرة على حل الأزمة اليمنية.. تفاصيل 23 أغسطس، 2023أخر الأخبار الكشف عن دواء خارق يقلل خطر الإصابة بالسكري بنسبة 94% 26 أغسطس، 2024 لقاء سعودي ـ قطري هام لمناقشة هذا الملف الخطير المتعلق باليمن 26 أغسطس، 2024 إسرائيل تكشف معلومات جديدة حول السنوار.. هذا ما عثرت عليه تحت الأرض 26 أغسطس، 2024الأكثر شعبية خطوة وحيدة تفصل اليمن عن توحيد العملة وبنكي عدن وصنعاء.. تطور مهم 20 أغسطس، 2024 أول تعليق رسمي على إصابة العشرات من الطلاب في انفجار بإحدى مدارس صنعاء 25 أغسطس، 2024التصنيفاتأخبار الخليجأخبار السعوديةأخبار اليمنأخرىتقنيةصحةفن ومشاهيرفيديومقالاتمنوعاتفيسبوكXتيلقرامصفحاتأرشيفالأكثر مشاهدةالرئيسيةتواصل معناسياسة الخصوصيةعالممن نحن جميع الحقوق محفوظة 2024فيسبوكXتيلقرام فيسبوك X واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXتيلقرام إغلاق بحث عن

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: السكر السكري مقاومة الانسولين السکری بنسبة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية في أغسطس الماضى

ارتفعت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أغسطس الماضي للشهر العاشر على التوالي، مدفوعة بالمبيعات القوية لأشباه الموصلات والهواتف المحمولة.

توفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عبر السطور التالية وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط https://www.elaosboa.com/category/services/.

بلغت قيمة الشحنات الصادرة من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 20.6 مليار دولار في الشهر الماضي، بزيادة 28.5% عن 16.03 مليار دولار في العام السابق، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية، وأوردتها وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب).

وزادت الواردات من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بنسبة 5% على أساس سنوي لتصل إلى 11.6 مليار دولار، مما أدى إلى تحقيق فائض تجاري قدره 8.96 مليارات دولار في هذا القطاع.

وبحسب البند، قفزت صادرات الرقائق بنسبة 37.6% على أساس سنوي إلى 11.9 مليار دولار في أغسطس، مسجلة زيادة برقم من خانتين للشهر العاشر على التوالي، بسبب الطلب العالمي القوي على الرقائق الذي أثاره نمو سوق الذكاء الاصطناعي وانتعاش سوق أجهزة تكنولوجيا المعلومات.

وارتفعت الشحنات الصادرة من رقائق الذاكرة بنسبة 71.7% على أساس سنوي لتصل إلى 7.3 مليارات دولار، مع استمرار ارتفاع متوسط السعر الفصلي للذاكرة العشوائية الرقمية "DRAM" وتوسع الطلب على المنتجات عالية القيمة، مثل رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي.

كما ارتفعت المبيعات الخارجية للهواتف المحمولة في الخارج بنسبة 60.1% لتصل إلى 1.57 مليار دولار بفضل إصدارات المنتجات الجديدة من قبل الشركات المصنعة للهواتف في كوريا الجنوبية. وارتفعت صادرات أجهزة الكمبيوتر وملحقاتها بنسبة 144.2% لتصل إلى 1.61 مليار دولار بفضل الطلب القوي على أجهزة الأقراص الصلبة.

لكن صادرات الشاشات ومعدات الاتصالات انخفضت بنسبتي 5.8% و9.1% إلى 2.01 مليار دولار و190 مليون دولار، على التوالي.

وبحسب الدول، ارتفعت الشحنات إلى الصين وهونغ كونغ مجتمعة بنسبة 27% على أساس سنوي إلى 8.32 مليارات دولار، مسجلة نموا للشهر العاشر على التوالي بفضل ارتفاع صادرات الرقائق والشاشات.

وارتفعت الصادرات إلى الولايات المتحدة بنسبة 57.6% لتصل إلى 2.59 مليار دولار بفضل صادرات الرقائق وأجهزة الكمبيوتر، وارتفعت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 44.3% لتصل إلى 1.21 مليار دولار.

كما ارتفعت الصادرات إلى فيتنام أيضا بنسبة 7.5% إلى 3.27 مليارات دولار، لكن الصادرات إلى اليابان انخفضت بنسبة 17.2% إلى 310 ملايين دولار.

اقرأ أيضاً«صناعة المحتوى» ودورها في النهضة الاقتصادية لكوريا الجنوبية

رانيا المشاط تعقد حوار السياسات السنوي مع كوريا الجنوبية

«التخطيط» تعلن حصادها لعام 2021: تطبيق الحد الأدنى للأجور

مقالات مشابهة

  • دواء لمرضى السكر قد يؤخر الإصابة بشيخوخة الدماغ.. دراسة تكشف التفاصيل
  • لقاح الإنفلونزا الموسمية.. درع يقلل فرص الإصابة ويخفف الأعراض
  • ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية في أغسطس الماضى
  • روسيا تبدأ اختبارات سريرية لدواء جديد لعلاج السكري والسمنة
  • دراسة: إنقاص الوزن يقلل من احتمالات الإصابة بحالات العدوى الحادة لدى مرضي السكري
  • إغلاق 8 منشآت بجدة وتسجيل 14709 مخالفة خلال أغسطس
  • يقلل عدد الحقن .. علاج دوائي جديد لمرض السكري
  • 5 نصائح لتجنب الإصابة بمرض السكري والضغط في سن الشباب.. انتبه لنظام يومك
  • قبل القرار المنتظر.. التضخم يتراجع في الولايات المتحدة
  • واردات إسبانيا من الغاز في أغسطس 2024 تنخفض 20%.. وانتعاشة لشحنات الجزائر